استخدامات عديدة للطائرات المسيرة لم تكن متوقعة، إذ تستخدمها روسيا وأوكرانيا في الهجمات المتبادلة بين الجانبين، ولكن ظهر لها جانب إيجابي، وهو استخدامها فى إطفاء حرائق الغابات المشتعلة في اليونان، بحسب ما ذكرته شبكة «flytbase».

ما السر وراء استخدام الهائل للطائرات المسيرة؟

تطورات التكنولوجيا في الطائرات المسيرة للاستخدام فى الجوانب العسكرية والاستخباراتية، بالإضافة إلى استخدامها كأداة أساسية في خدمات الإطفاء، لما يمكنها القيام به في مراقبة حرائق الغابات وتزويد فرق الإطفاء بالمعلومات اللازمة.

وتعد الطائرات بدون طيار هي عيون في السماء لرجال الإطفاء، حيث يمكنهم الحصول على معلومات جوية بطريقة سريعة وفعال من حيث التكلفة.

وعادةً ما يجري تجهيز الطائرات بدون طيار بكاميرات حرارية، لتحديد النقاط الساخنة، حيث تقوم بعمل 100 شخص، عن طريق مسح مساحة كبيرة، وتحديد الأشخاص الذين قد يتعرضون لمحنة ما، والبحث في المبنى غير الآمن، بعد إخماد الحريق، وتتزايد فعالية الطائرات بدون طيار بسرعة، حيث تبدأ الوكالات في جميع أنحاء العالم في تبني هذه التكنولوجيا.

استخدام الطائرات بدون طيار بشكل متزايد

وهناك مهام مختلفة يتم استخدام الطائرات بدون طيار بشكل متزايد في أدائها، مثل توفير الوعي بالحالة في الوقت الفعلي، ورسم خرائط لمحيط الحريق، وأيضاً اكتشاف الأشخاص والحيوانات التي تحتاج إلى الإنقاذ، مما يمكّن رجال الإطفاء من الاستجابة بسرعة وفعالية أكبر.

والطائرات بدون طيار فعالة في الذهاب إلى المساحات الضيقة، لأنها ذكية ورشيقة، ونشرها أولاً لتجنب وضع البشر في مواقف غير آمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطائرة المسيرة اليونان إخماد الحرائق أوكرانيا روسيا الطائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة إنها أسقطت كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل وعددها إجمالا 32.
وذكر الجيش الأوكراني على تطبيق تيليجرام للتراسل أنه أسقط الطائرات المسيرة فوق سبع مناطق.
وقال حاكم ميكولايف إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة منها كانت تحلق فوق جنوب المنطقة. وذكر حاكم دنيبروبتروفسك أن ثلاث طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها أيضا فوق منطقته.
وقال حاكم منطقة كييف إن القوات الجوية فعلت الدفاعات لإسقاط طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

أخبار ذات صلة بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • ما لا تعرفه عن حرائق الاحتلال الإسرائيلي.. صواريخ «حزب الله» تشعل 21 ألف فدان
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة