الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد، اليوم، بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر، سبل تعزيز إجراءات الأمن والسلامة في المنشآت الصناعية والتجارية.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد ، شدد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التعاون بين الوزارة والمصلحة والتنسيق المستمر لحماية المصانع والمعامل الإنتاجية والمنشآت التجارية والعاملين فيها من أية مخاطر أو كوارث .

وأشار إلى أن الوزارة لن تمنح أي ترخيص لإقامة أي منشآت صناعية ما لم تكن مستكملة شروط الأمن والسلامة و حاصلة على موافقة مصلحة الدفاع المدني ، بهدف الحفاظ على المنشآت من الكوارث .

وأكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة قيام المصلحة بإقامة دورات تدريبية للعاملين في المنشآت الصناعية والتجارية للوقاية من الحرائق واتباع إجراءات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع مختلف المخاطر وحالات الطوارئ .

ووجه وزير الصناعة والتجارة بالتنسيق بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والمصلحة لتحديد معايير مواصفات مواد الأمن والسلامة المستوردة .

بدوره أشاد رئيس مصلحة الدفاع المدني بتعاون قيادة وزارة الصناعة والتجارة مع المصلحة لما فيه الحفاظ على المنشآت الاقتصادية ، متطرقا إلى مهام الدفاع المدني في الحفاظ على حياة الإنسان والممتلكات العامة والخاصة ونشر الوعي في أوساط المجتمع بهدف تعزيز الحماية والوقاية ومواجهة الكوارث.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة ومصلحة الدفاع المدني للقيام بعملية مسح شامل للمنشآت الصناعية والتجارية وتقييم مستوى الالتزام بالمعايير، والبدء في عملية تعزيز إجراءات الأمن والسلامة فيها .

حضر الاجتماع مدير عام العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزیر الصناعة والتجارة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر عن مشروع استراتيجي لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس "5G" مخصصة لقطاع الطاقة، تغطي مساحة 11 ألف كيلومتر مربع في إطار تقليل الانبعاثات الكربونية طبقا لتوصيات مؤتمر المناخ Cop28، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

واوضح أن توفر الشبكة الاتصال ضمن النطاق الترددي العالي في جميع مواقع عمليات شركة الطاقة الحكومية الإمارتية أدنوك البرية والبحرية وستدعم جهود توظيف ودمج حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة على امتداد المنشآت التابعة لها الواقعة خارج نطاق الشبكة العامة، إضافة إلى خفض التكاليف من خلال أتمتة العمليات، ورفع الكفاءة وتقليل الانبعاثات، وتعزيز سلامة الكوادر البشرية.

ومن المتوقع أن يحقق المشروع في الإمارات، المقرر استكماله في عام 2025، قيمة تجارية تبلغ 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) خلال السنوات الخمس الأولى من تاريخ تشغيله.

وقال  الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، "إنه تماشيا مع توجيهات القيادة، تواصل الامارات التوسع في توظيف أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان مواكبة أعمالها للمستقبل وتحقيق أكبر قيمة ممكنة".

وأضاف، أن هذا المشروع الاستراتيجي يأتي بالتزامن مع النمو المستمر في الطلب العالمي على منتجات الطاقة والذكاء الاصطناعي، بما يعمل على تعزيز الاستثمار في حلول الاتصال المتطورة لربط مواقع العمليات وضمان استمرار توفير إمدادات طاقة آمنة وموثوقة بشكل مسؤول حول العالم.

وتتيح الشبكة الجديدة اتخاذ قرارات أسرع وأكثر ذكاء في جميع جوانب الأعمال، بدءا من غرف التحكم وصولا إلى غرف اجتماعات الإدارة التنفيذية، وذلك ضمن  تعزيز أمن وسلامة كوادرها وحماية البيئة في كافة مواقع العمل.

ويسخر إنشاء شبكة خاصة متطورة للجيل الخامس 5G، قوة التكنولوجيا لدفع عجلة التحول المستدام والذكي في قطاع الطاقة.

وستكون شبكة الاتصالات من الجيل الخامس، عند اكتمالها، قادرة على نقل المعلومات من أكثر من 12 ألف جهاز استشعار على امتداد آبار وخطوط أنابيب النفط والغاز وإيصالها إلى غرف التحكم ذاتية التشغيل، ما يساعد في تقديم توصيات في الوقت الفعلي تسهم في زيادة العمر الافتراضي للأصول وضمان تعزيز السلامة في حقول النفط.

وتتيح الشبكة أيضا استخدام التقنيات الرقمية في رؤوس الآبار، وتوفر رؤية شاملة للعمليات تساهم في زيادة الإنتاجية من النفط على امتداد سلسلة القيمة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  • وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة
  • بوشكيان عرض مع تاشكا العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وأوكرانيا
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية خلال زيارته لأنقرة
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • التغيير الوزاري.. بدء إجراءات حلف اليمين للحكومة الجديدة