إجتمع نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مع حاكم مصرف لبنان بالانابة الدكتور وسيم منصوري، بحضور الاساتذة ندى تلحوق، كريم ضاهر وميسم يونس في مكتب الحاكم في مصرف لبنان.     خلال اللقاء، تم عرض للوضع المالي، خاصة في ما يتعلق بالمصارف وتعاملها الاستنسابي والتعسفي احيانا مع المودعين ومصير الودائع المصرفية ورؤيته حول الحلول والخطط التي يمكن اعتمادها للخروج من الازمة واعادة انتظام الوضع المالي والنقدي والاقتصادي للبلاد.

 
وبحسب بيان، تم التشديد على "ضرورة اقرار القوانين الاصلاحية المتوازنة والعادلة التي ساهمت في البعض منها نقابة المحامين وذلك، في جدول زمني محدد كما واطلاق العجلة لعمل منتظم للقطاع المصرفي على اسس شفافة وواضحة وحوكمة رشيدة ومسؤولة بغية اعادة الثقة بهذا القطاع وانهاء حالة الاقتصاد النقدي cash economy السائدة حاليا في الاسواق المالية والتي تسيء الى صورة ومصالح الدولة اللبنانية وعلى تدني تصنيفها تجاه المؤسسات المالية والرقابية العالمية، مما يضع البلاد في مأزق خطر لجهة التعاملات المالية والتحويلات المصرفية الدولية ناهيك على تأثيرها السلبي ايضا على المواطنة والعدالة الضريبيتين. هذا، وقد تم لفت نظر منصوري الى المراسلات العديدة التي تمت بين النقيب ممثلا بلجنة حماية حقوق المودعين في النقابة ولجنة الرقابة على المصارف في ما يتعلق بالعيوب والمخالفات والتجاوزات التي تتعلق بآلية العمل والتعامل بين المصارف والمودعين".   
وتوقف الحاضرون عند موضوع تعديل قانون النقد والتسليف الذي طرحته الحكومة وعينت لجنة لدراسة هذا الأمر، واعربوا عن رغبتهم بـ"عدم تعديل هذا القانون قبل انجاز الاستحقاق الرئاسي وتعيين حكومة جديدة مسؤولة وحاكم اصيل لمصرف لبنان"، وقد أيد منصوري هذا التوجه. وعليه ختمت الزيارة وتمنى النقيب كسبار مع الاساتذة للحاكم بالانابة "التوفيق في انجاز هذه المهمة الشائكة والتي جاء ليتولاها في أصعب مرحلة في تاريخ الوطن مع ابقاء قنوات الاتصال والتواصل والتعاون قائمة كما كانت عليه الحال منذ توليه مهام النيابة الاولى للحاكمية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي

شغل ياسر صبحي منصب نائب وزير المالية أحمد كجوك في حكومة مصطفى مدبولي، وبالتالي يكون لوزير المالية نائبين هما شريف الكيلاني وياسر صبحي.

وتنشر «الوطن» معلومات عن ياسر صبحي نائب وزير المالية كالتالي:

- انضم لوزارة المالية في 2005ز

- أصبح مسؤولًا عن وحدة السياسات المالية منذ منتصف 2013.

- أحد واضعي برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي اتفقت عليه مصر مع صندوق النقد.

- عمل مستشارا لصندوق النقد بوحدة السياسات المالية في وزارة المالية السعودية.

 - عمل مع العديد من وزراء المالية، بداية من يوسف بطرس غالي، وشارك في العديد من اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين السنوية بالعاصمة الأمريكية واشنطن

- شارك في مفاوضات صندوق النقد الدولي للحصول على قروض مساندة في السابق

- يتمتع بعلاقات قوية واتصالات بالعديد من مؤسسات التمويل والمال الدولية والإقليمية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يوافق على إجراء تعديل تشريعي بـ"صناديق الملكية الخاصة"
  • الخطيب التقى مطر والخازن: اللبنانيون أخوة وشركاء في الوطن
  • الجميّل التقى السفير الاسترالي: لتحرير قرار لبنان من الهيمنة
  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • أحمد كجوك وزير المالية الجديد.. «مهندس الاتفاقيات الاقتصادية»
  • الأوضاع المالية والمصرفية بين سليم ورئيس جمعية المصارف
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • الجميّل التقى السفير الإيطالي الجديد
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل