أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم السبت، ضرورة تشكيل حكومة موحدة في البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن ذلك جاء خلال لقائه بمدينة القبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باثيلي، لبحث مُستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا لا سيما المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، في مقدمتها ما توصلت إليه اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية "6+6".

من جانبه، أوضح الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، أنه لابد من بذل مزيد من الجهود والمشاورات لإنجاز الاستحقاق الانتخابي تلبيةً لرغبة الشعب الليبي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا الشعب الليبي عقيلة صالح الأوضاع في ليبيا رئيس مجلس النواب الليبي رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح القوانين الانتخابية في ليبيا تشكيل الحكومة في ليبيا

إقرأ أيضاً:

الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى

أكد سلامة الغويل، رئيس مجلس المنافسة ومنع الاحتكار، أن سياسة حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى، وأغنت الطبقة العليا الجشعة.

وقال الغويل في تصريحات لإذاعة «جوهرة إف إم» التونسية: “المدخول الشهري للمواطن الليبي حوالي 300 دولار، ولكن في المقابل هناك سلع رخيصة، لكن الوظائف الكبرى القيادية تتقاضى رواتب ضخمة، ونعول كثيرًا على إرادة الليبيين في الانتخابات، وعلى مجلس النواب بقيادته الحالية في الحفاظ على الدولة الليبية بالحد الأدنى”.

وأضاف “الليبيون قادرون على الدفاع عن أرضهم، وسيهبون جميعًا للدفاع عن البلد، والرعاية الدولية مفروضة على ليبيا، والحقوق تُنتزع بالقوة، والقوات المسلحة في شرق البلاد، والقوى السياسية فيها، قادرة على انتزاع حق الليبيين”.

وتابع “الانتخابات، صراع بين الخير والشر، الخير الذي يتمناه الليبيين، والشر الذي يحاول خنق ليبيا، ويجعلها براحًا لمخابرات دول أجنبية، وتيار الخير سينتصر في النهاية، لكن ينبغي أن يكون لدينا أنياب ومخالب تدافع عن ليبيا”.

الوسومالدبيبة الغويل ليبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • الأمين العام للأمم المتحدة يشدّد على ضرورة تجنّب “حرب شاملة بأي ثمن”
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • في لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية..بوريطة يؤكد: الحكم الذاتي، تحت السيادة المغربية، حل وحيد
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها