بعد اختتام التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ43، وصل المشاركون في المسابقة إلى المدينة المنورة، البالغ عددهم 166 متسابقًا من 117 دولة من مختلف دول العالم، وذلك ضمن البرامج الثقافية التي اعتمدها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ المشرف العام على المسابقة المحلية والدولية للمشاركين في أعمال الدورة الحالية للمسابقة.

وأعدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برنامجًا حافلاً للمشاركين، يتضمن زيارة المسجد النبوي الشريف، والسلام على رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، وصاحبَيه أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب -رضي الله عنهما-، والصلاة في الروضة الشريفة، وكذلك زيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومسجد قباء لأداء ركعتَي السنة فيه اقتداء بسنة النبي –صلى الله عليه وسلم-، إلى جانب زيارة عدد من المواقع التاريخية والأثرية في المدينة المنورة.

من جهتهم، رفع المشاركون شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة -حفظها الله– على إتاحة هذه الفرصة، وتحقيق زيارتهم لهذه الأماكن الطاهرة، والوقوف على المآثر الإسلامية الخالدة، كما قدموا الشكر لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تنظيم مثل هذه الزيارات الإيمانية بعد انتهائهم من التصفيات النهائية لهذه المسابقة الدولية، منوهين بحجم الدعم الذي يلقاه أبناء المسلمين، خاصة حفاظ القرآن الكريم، داعين الله أن لا يحرم الجميع من الأجر والمثوبة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأهلي يفتتح متجرًا في مطار الملك عبدالعزيز

البلاد- جدة أعلن نادي الأهلي، اليوم الجمعة، عن افتتاح متجره في جدة بمطار الملك عبدالعزيز. ونشر حساب الأهلي عبر منصة “إكس” صورة لمتجر النادي وعلق: “نراكم في مطار جدة، تم الافتتاح”. وتداولت جماهير الأهلي بعض الصور من متجر النادي في جدة مصحوبة بتعليقاتهم عن افتتاحه. وعلى جانب آخر، يستعد الأهلي لانطلاق الموسم الكروي الجديد، الذي يستهله بمواجهة الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي في أغسطس المقبل. ويشارك الأهلي في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا للنخبة بعد الحصول على المركز الثالث في دوري روشن بالموسم المنقضي.

مقالات مشابهة

  • المعمري يشهد افتتاح مدرسة اقرأ للقرآن الكريم في بهلاء
  • أحمد نعينع يكشف رأي الشيخ الشعراوي في صوته.. وماذا قال له موسيقار الأجيال
  • طب القلوب.. أحمد نعينع يكشف رأي الشيخ الشعراوي في صوته
  • الأهلي يفتتح متجرًا في مطار الملك عبدالعزيز
  • أحمد نعينع يكشف كواليس حفظه للقرآن الكريم خلال لقائه إيمان أبوطالب
  • البحوث الإسلامية يشارك في ندوة لكلية الدعوة “أحداث السيرة النبويَّة بين المحدثين والمؤرخين”
  • البحوث الإسلامية: الشهامة من القيم المهمة عند العرب قبل الإسلام وبعده
  • جامعة المنصورة تكرم طلاب حقوق قنا المشاركين فى مسابقة "قضاة المستقبل"
  • وزارة الشؤون الدينية تحذر
  • وزير الأوقاف: مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده تعكس الجهود المبذولة لخدمة كتاب الله ورعاية حفظته