وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد ، شدد وزير الصناعة والتجارة على أهمية التعاون بين الوزارة والمصلحة والتنسيق المستمر لحماية المصانع والمعامل الإنتاجية والمنشآت التجارية والعاملين فيها من أية مخاطر أو كوارث .

 

وأشار إلى أن الوزارة لن تمنح أي ترخيص لإقامة أي منشآت صناعية ما لم تكن مستكملة شروط الأمن والسلامة و حاصلة على موافقة مصلحة الدفاع المدني ، بهدف الحفاظ على المنشآت من الكوارث .

 

وأكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة قيام المصلحة بإقامة دورات تدريبية للعاملين في المنشآت الصناعية والتجارية للوقاية من الحرائق واتباع إجراءات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع مختلف المخاطر وحالات الطوارئ .

 

ووجه وزير الصناعة والتجارة بالتنسيق بين الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة والمصلحة لتحديد معايير مواصفات مواد الأمن والسلامة المستوردة .

 

بدوره أشاد رئيس مصلحة الدفاع المدني بتعاون قيادة وزارة الصناعة والتجارة مع المصلحة لما فيه الحفاظ على المنشآت الاقتصادية ، متطرقا إلى مهام الدفاع المدني في الحفاظ على حياة الإنسان والممتلكات العامة والخاصة ونشر الوعي في أوساط المجتمع بهدف تعزيز الحماية والوقاية ومواجهة الكوارث.

 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة ومصلحة الدفاع المدني للقيام بعملية مسح شامل للمنشآت الصناعية والتجارية وتقييم مستوى الالتزام بالمعايير، والبدء في عملية تعزيز إجراءات الأمن والسلامة فيها .

 

حضر الاجتماع مدير عام العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري .

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الصناعة والتجارة الأمن والسلامة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني

كتب- محمد نصار:

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بمقر ديوان عام الوزارة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، وعبد العزيز الدعيلج، رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والوفد المرافق لهم.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني.

حضر الاجتماع الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والمحاسب أماني متولي، الوكيل الدائم للوزارة، والطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن، نائب رئيس السلطة.

وتمت مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين سلطة الطيران المدني المصرية وهيئة الطيران المدني السعودي، لدعم مجالات التعاون المستقبلية. تركزت النقاشات على تعزيز آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين، خصوصًا في الأوقات الاستثنائية، واستغلال الفرص التي تعود بالنفع على الشعبين.

في هذا السياق، رحب وزير الطيران المدني بوزير الدولة السعودي والوفد المرافق له، مشيدًا بقوة وعمق العلاقات الثنائية التي تربط مصر والسعودية، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس حرص الجانبين على تعزيز العمل المشترك، بما يتماشى مع جهود القيادة السياسية في كلا البلدين.

من جانبه، أعرب الدكتور عصام بن سعد عن سعادته بلقاء اليوم، مثنيًا على حفاوة الاستقبال التي تعكس الروابط التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية. كما أشاد بالجهود التنسيقية بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة في مجال الطيران المدني. وأكد على أهمية التواصل الدائم وتبادل الرؤى لتعزيز النتائج الاقتصادية المرجوة، مشيرًا إلى ترحيب المملكة بمزيد من التعاون الثنائي لدعم الممارسات التشغيلية وتعزيز مكانة البلدين كمركزين إقليميين للطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يزور مصنعين للإلكترونيات والأخشاب بالمنطقة الصناعية
  • وزارة الصناعة تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تطلق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية متعدد الأطراف
  • وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم الاجتماع الخامس لرؤساء مجموعات لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
  • تعرف على متطلبات رخصة العمل الجديدة في مواقع البناء: خطوات لضمان السلامة والأمان للعمالة في إيطاليا
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • خدمات منصة مصر الصناعية الرقمية.. تخصيص الأراضي وإصدار رخصة التشغيل وتراخيص البناء «أونلاين»
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • حلاوة رئيسًا للجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ