صدى البلد:
2024-10-01@23:47:18 GMT

احذر .. عادات يومية تضعف جهاز مناعتك

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

الجهاز المناعي هو  المدافع الاول الذي يهاجم البكتريا والجراثيم الذي يحمي جسم الانسان من الامراض ويعد أحد أهم الأمور التي يجب على المرء الاهتمام بها خاصة فى ظل انتشار الوباء والأمراض،فكلما زادت قوة الجهاز المناعي، زادت قدرة الجسم على مواجهة الأمراض وتفادي العدوى ،وهناك عادات يومية شائعة يفعلها الكثير من الأشخاص يعتقدون أن أسلوب حياتهم الكسول  هو غاية  الراحة والاسترخاء، على الرغم أن كل شخص يحتاج إلى بعض العناية الجسدية التي تستلزم الراحة، ولكن في الوقت نفسه تعتبر الحركة البدنية والجهد اشياء هامه وأساسية لابد من الاعتناء بها للحصول على مناعة قوية.

حسب موقع"mindbodygreen"

 


عادات يومية تضعف المناعة منها:


عدم تناول شرب الماء:

عدم شرب كميات كبيرة من الماء يؤدي إلى مشاكل وعواقب وخيمة، تنعكس بالطبع على الجهاز المناعي ،فمن الطبيعي أن يشرب الإنسان من 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، لضمان الحفاظ على الجهاز المناعي للجسم.

 

استهلاك الكحوليات:

يؤدي استهلاك الكحوليات المفرط، حتى على المدى القصير، إلى تغيير تركيبة الجهاز المناعي نحو الأسوأ في جسم الإنسان، وفق دراسة للمعهد الوطني الأميركي لتعاطي الكحول والإدمان.


عدم تناول الخضروات الورقية:

أكدت أبحاث أن تناول الخضراوات مفيد للجسم لأنها توفر المغذيات والفيتامينات الرئيسية التي تساعد في تقوية المناعة، بما في ذلك فيتامين "أي" و"سي"، بالإضافة إلى حمض الفوليك.


عدم أخذ قدر كافي من النوم:

يعتبر السبب الرئيسى لضعف جهاز المناعة عدم أخذ قدر كاف من النوم، والذى يسبب الاصابة بالعديد من الأمراض، مثل الاصابة بأمراض السمنة والاصابة بالأورام.


التوتر:

الإجهاد والتوتر فإن عدم إدارة هذا التوتر والضغوطات يصيبك بالكثير من الأمراض وعندما تصاب  بالتوتر والقلق فلابد من التخلص منه ويعتبر من افضل الطرق الاكثر صحيه.


التدخين :

التدخين السلبي يضعف الجهاز المناعي وبالتالي يؤثر سلبياً على قدرة الأجسام المضادة على حماية جسمك من الأمراض،لذلك إذا كنت لا تدخن، فإن تواجدك في مكان به مدخنون يعرض جهازك المناعي للخطر .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز المناعة التوتر التدخين الخضروات الاورام السمنة الجهاز المناعی

إقرأ أيضاً:

جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص جهاز تنمية المشروعات على تفعيل العمل بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان"،   التي تهدف أحد محاورها إلى تشجيع ريادة الأعمال وتنمية قطاع المشروعات في مصر، حيث يحرص الجهاز على المشاركة في توفير الدعم الشامل لرواد الأعمال وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والبرامج، مما يسهم في زيادة فرص العمل وتحسين المستويات الاقتصادية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك علي هامش تنفيذ عدد من أنشطة الجهاز بمحافظة المنوفية وشملت تدريب على المهارات الريادية وريادة الأعمال بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ونقابة المهندسين بالمحافظة و بحضور ايهاب حجازي مدير فرع الجهاز بالمنوفية واستهدف هذا التدريب ثقل مهارات خريجي برنامج التدريب الفني بالقوى العاملة على كيفية البدء في مشروع ناجح والاستمرار فيه كما تم عقد لقاء بمستثمري مدينة السادات للتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التي يتيحها الجهاز وعقد اجتماع مع مديري أفرع البنوك بمدينة السادات للتعريف بالقانون والتيسيرات التي يقدمها للمستثمرين بالإضافة إلى التعريف بمزايا وتيسيرات قانون تنمية المشروعات 152/ 2020 
و اشار باسل رحمي، إلى أنه تم التنسيق بين الجهاز وجامعة المنوفية للمشاركة بمؤتمر التمكين الاقتصادي للشباب المقام بالجامعة وذلك لاستعراض دور ومجهودات الجهاز بمجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي للشباب، مؤكدا استمرار تقديم الجهاز لمجموعة واسعة من الخدمات والدعم للشباب، مما يساهم بشكل كبير في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة واقعية وإمكانية استفادة رواد الأعمال في محافظة المنوفية من خلال المشاركة في البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وطلب الاستشارات الفنية والإدارية من الخبراء المتخصصين لدى الجهاز.
ووجه رحمي الدعوة لجميع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات بمحافظة المنوفية للتوجه لفرع الجهاز بالمحافظة للاستفادة من الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها لهم، مضيفا أن الجهاز ملتزم بدعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تشجيع الشباب على بدء مشروعاتهم الخاصة والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة
  • عادة خاطئة تؤدي إلى ارتجاع المريء وضعف المناعة.. احذرها
  • أطعمة تُقوي مناعتك وتحميك من الفيروسات في الخريف
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف