سرايا - أصدر مكتب الأرصاد الجوية المركزي تحذيرا برياً من إعصار "هايكوي" في الساعة الحادية عشرة و30 دقيقة صباح اليوم "السبت"، متوقعا أن تزيد قوة العاصفة، فيما تقترب من تايوان.


وأضاف المكتب أنه في الساعة الحادية عشرة صباحاً، كان مركز الإعصار، على بعد 520 كيلومترا، شرق منطقة "الوانبي"، في أقصى جنوب تايوان، ويتحرك غربا ، بسرعة 17 كيلومترا في الساعة، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.

إن.إيه" اليوم "السبت".


وتابع المكتب أن السرعة القصوى للرياح بلغت 137 كيلومترا في الساعة والزوابع 173 كيلومترا في الساعة.

وكان المكتب قد أصدر الليلة الماضية تحذيراً بحرياً من العاصفة، التي تم رفع تصنيفها إلى إعصار من عاصفة استوائية أمس الأول الخميس.
 
إقرأ أيضاً : البنتاغون يكشف أكثر المناطق التي يتلقى منها تقارير عن أجسام مجهولةإقرأ أيضاً : الصحة العالمية: زيادة الإصابة بفايروس كورونا بنسبة 38% خلال آبإقرأ أيضاً : هدية أميركا لكييف تثير جدلاً .. تشوه المواليد وتنشر السرطان؟


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم اليوم كورونا الصحة اليوم فی الساعة

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى إثر اندلاع حريق بمستشفى في تايوان جراء إعصار كراثون

لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وجرح آخرون، جراء حريق اندلع، يوم الخميس، في مستشفى بمقاطعة بينغتونغ جنوبي تايوان، التي تضررت بشدة من إعصار كراثون. وقد استنشق عدد من الأشخاص الدخان المتصاعد من الحريق، ما أدى إلى مقتلهم.

اعلان

وتم حشد جنود من قاعدة قريبة لمساعدة العاملين في المجال الطبي ورجال الإطفاء في إجلاء المرضى وإخماد النيران.

وأكدت التقارير نقل 176 مريضاً إلى سيارات الإسعاف، كما تمّ الاستعانة بالأقمشة لحماية بعض المرضى من الأمطار المنهمرة قبل نقلهم إلى ملاجئ قريبة.

طريق غمرته الفيضانات جراء إعصار كراثون في كاوشيونغ، جنوب تايوان، الخميس، 3 أكتوبر 2024.Chiang Ying-ying/AP

ووصل كراثون بعد الظهر إلى مدينة كاوشيونغ الساحلية الرئيسية، مصحوباً بأمطار غزيرة، ومحملًا برياح تبلغ سرعتها 126 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لسلطات تايوان.

وقد أغرق الإعصار الأجزاء الشرقية والجنوبية من الجزيرة على مدار الأيام الخمسة الماضية، مما أجبر الآلاف على الإجلاء من المناطق الجبلية أو المنخفضة. وطلبت السلطات من سكان مقاطعتي كاوشيونغ وبينغتونغ عدم مغادرة منازلهم.

Relatedإعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان"كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان

وقد ألحقت الفيضانات والرياح العاتية أضراراً كبيرة بأرزاق الناس مثل صيد الأسماك، مع قطع طرق النقل والشبكات الكهربائية. علماً أن تايوان أحرزت تقدماً كبيراً في مجال حماية المرافق العامة من الحرائق في السنوات الأخيرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة" إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة إعصار تايوان مستشفيات حريق آسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟ يعرض الآن Next "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى إثر اندلاع حريق بمستشفى في تايوان جراء إعصار كراثون
  • إيران تصدر تحذيرا لأي دولة تساعد إسرائيل في الصراع
  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • إعصار كراثون المدمّر يتجه نحو تايوان وإجلاء الآلاف من السكان
  • إصابة 23 شخصًا في جنوب شرق تايوان مع اقتراب إعصار كراثون
  • إعصار كراثون يجتاح تايوان
  • إعصار كراثون يقترب من تايوان.. فيضانات مفاجئة وأمطار