حمص-سانا

تنوعت الفقرات التي قدمها الأطفال واليافعون اليوم على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص كنتاج أخير لتدريبهم طيلة فترة العطلة الانتصافية في مجالات متعددة على يد أساتذة متخصصين بقسم الأطفال في مديرية ثقافة حمص وعدد من المراكز الثقافية في المحافظة.

وتضمنت الفقرات تقديم غناء جماعي باللغة الإنكليزية وفقرة عزف وجمباز وفقرة يوغا، ومعرضا لتقنية (التانغرام) الصينية الشهيرة الموجهة للأطفال، ورسوماً متنوعة.

رئيسة فريق مهارات الحياة بحمص ومديرة قسم الأطفال بثقافي حمص صبا وسوف بينت في تصريح لمراسلة سانا أن نشاطات العطلة الصيفية لهذا العام كانت منوعة، وتمت إضافة اختصاصات جديدة كاليوغا والتانغرام، لافتة إلى أن إقبال الأطفال كان كبيراً، حيث شارك في النشاطات التي توزعت على أوقات متعددة نحو 100 طفل ويافع.

بدوره بين مدير مسرح دار الثقافة بحمص المهندس طارق عباس أهمية إتاحة المجال أمام الأطفال لعرض خبراتهم والمهارات التي تعلموها خلال العطلة الصيفية أمام الجمهور وذويهم، لما لذلك من فائدة في تقوية شخصيتهم وتشجيعهم على تقديم الأفضل دائماً.

رئيس اللجنة الفنية للجمباز بحمص المدرب شادي سليمان قال: “إن التدريب خلال العطلة اقتصر على الحركات البسيطة والتأسيسية، وسيتم خلال الفترة القادمة انتقاء الأطفال المتميزين واستقطابهم للمشاركة بمختلف البطولات”، مشيراً إلى أهمية رياضة الجمباز من ناحية المرونة والقوة العضلية والذهنية.

مدرب التنمية البشرية وديع رومية أشار إلى أنه تم خلال دورات المحادثة الابتعاد عن التعليم التقليدي، والعمل على المنتج التدريبي لتقديم المحتوى الذي تعلمه الأطفال بطريقة غنائية فنية جميلة.

وبين رومية وهو مدرب ورشة التانغرام أيضا أن هذا الفن يلعب دوراً مهماً في تحفيز الخيال والإبداع عند الأطفال عن طريق تشكيل 7 قطع خشبية لها أبعاد ومقاييس ثابتة للخروج منها بمواضيع مختلفة.

الفنان التشكيلي أحمد رمضان العلي أوضح أنه تم خلال الدورات تأسيس الأطفال بمجال الرسم من الصفر، واكتشاف الأطفال المتميزين ليكون لهم فرصة المشاركة اليوم في المعرض الذي ضم نحو 27 عملاً فنياً، معظمها تمحور حول التراث السوري وأدوات الأجداد القديمة.

وبين مدرب اليوغا من المركز السوري لليوغا والتأمل جواد حسين أن الأطفال قدموا اليوم فقرة بعنوان تحية القمر، وهي مهمة لتهدئة الجسد وتخفيف الضغط.

ومن الأطفال المشاركين بالأنشطة أليسار حوراني وشهد جمعة ويامن المصري الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في نشاطات العطلة الصيفية بمديرية ثقافة حمص وظهورهم اليوم أمام الجمهور على مسرح دار الثقافة.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب بـ ختام تعاملات اليوم الجمعة في الصاغة

أسعار الذهب اليوم الجمعة.. شهدت أسعار الذهب خلال ختام تعاملات اليوم الجمعة في اسواق الصاغة المصرية، ارتفاعًا، وقفزت أسعار المشغولات الذهبية في مصر، بقيمة 5 جنيهات خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة، وسجل عيار 21 نحو 3155 جنيهًا، في حين سجل عيار 24 نحو 3605 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 2704 جنيهًا.

 

وفي هذا السياق تستعرض “بوابة الوفد الإلكترونية” أسعار الذهب خلال نهاية تعاملات اليوم الجمعة في الاسواق المصرية والصاغة، وتحرص الوفد متمثلة في قسم الاقتصاد، الوقوف على اخر التطورات التي تشهدها أسواق المعدن الاصفر ومختلف السلع والعملات، وذلك بصورة لحظية، لاسيما المشغولات الذهبية، والتي داءت اسعارها على النحو الاتي:

لطيفة تطرح "ضعف الإحساس" وتحصد بألبومها ما يزيد على 7 ملايين مشاهدة الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد) أسعار الذهب اليوم في مصر بختام التعاملات

 

أسعار الذهب عيار 21

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، بقيمة 5 جنيهات خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة، وسجل عيار 21 نحو 3155 جنيهًا، في حين سجل عيار «24» نحو 3605 جنيهًا، وسجل عيار «18» نحو 2704 جنيهًا.

 

فيما بلغ أسعار الذهب عيار «14» نحو 2103 جنيهًا، ووصلت قيمة الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة إلى 25240 جنيها، والأوقية (وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24)، سجلت 2327 دولارًا في البورصات العالمية.

أسعار الذهب بعد المصنعية

ويضاف إلى أسعار الذهب الرسمية في المتوسط ما يتراوح بين 60 و700 جنيهًا قيمة المصنعية والدمغة على كل جرام، التي يحصل عليها التجار أو صاحب محل الصاغة، ويبدأ سعر الجرام عيار «21» من 3215 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، في حين وصل عيار «18» نحو 2764 جنيهًا، ووصل سعر عيار «14»، إلى 2163  جنيهًا.

 

ويشار إلى أن أسعار  الذهب تختلف من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تصل المصنعية في الأغلب لنسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام  الذهب.

 

ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية

وتوقعت سيتي جروب أكبر شركة للخدمات المالية في العالم، ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية بصورة حادة لتسجل مستوى 3000 دولار، في فترة تتراوح بين 12 و18 شهرًا، وذلك بفعل عدة عوامل، من بينها تعرض الأسواق العالمية لحالة من الركود التضخمي، الذي قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة بسرعة، وتزايد مشتريات البنوك المركزي من الذهب لتنويع الاحتياطيات وتقليل مخاطر الائتما

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • ارتفاع أسعار الذهب بـ ختام تعاملات اليوم الجمعة في الصاغة
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • 9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة
  • لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية