الثورة نت:
2024-09-18@02:31:14 GMT

فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

فعالية ثقافية في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ومدارس شهيد القرآن ووحدة العلماء في حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي، أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لتجديد الأخلاق والأعمال والقيم والمبادئ المحمدية.

واعتبر ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية تربوية لتجسيد القيم والمبادئ التي كان عليها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأسوة الحسنة ومن أمر الله بالتمسك به قولاً وعملاً.

وبين عيشان، أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، رسالة لدول العدوان بتمسك أهل الحكمة والإيمان بالمنهج المحمدي ورد عملي على الإساءات التي لحقت بالرسول الأعظم من قبل أعداء الإسلام.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجده نبي الله إسماعيل عليه السلام ودور الأنصار في نصرتهم.

وأكد أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله في تفعيل مشاريع البر والإحسان والتراحم وتوحيد الصفوف وتجديد الولاء لله ورسوله الكريم وآل بيته وأعلام الهدى والتمسك بالقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.

تخللت الفعالية التى حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وعلماء، أنشودة لطلاب مدرسة حذيفة بن اليمان وفقرة لطلاب مدارس شهيد القرآن وأوبريت لفرقة البصيرة وقصيدة شعرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة تعز فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

ورددت المشاركات في الفعالية عبارات الترحيب بهذه الذكرى والتوقير والتعظيم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم،

تضمنت الفعالية التي احتضنتها الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب، فقرات مسرحية وإنشادية وكلمات عبرت عن عظمة هذه الذكرى بعظمة صاحبها عليه وعلى أفضل الصلاة والسلام.

وأكدت أن المولد النبوي الشريف كان منطلقاً لتغيير واقع الأمة المهين إلى واقع الحق والعدل، مبينة أن القرآن الكريم جعل من التبعية لأعداء الأمة خروجا عن الحق وزيغا عن الهدى وخيانة للأمة.

وأعلنت المشاركات تأييدهن المطلق للضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في مدينة يافا المحتلة نصرة للشعب الفلسطيني.

 

 

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي