أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

مُشيرةً إلى الدور الذي تقوم به جمعية الأورمان بالبحيرة في خدمة المجتمع من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا، وتكثيف المساعدات بها، موجهة بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

هذا وصرح السيد رجب، مدير فرع جمعية الأورمان بالبحيرة أنه تم تنظيم معرض ملابس بالمجان لدعم 300 أسرة من محدودي الدخل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة بقرى ديمسنا، وبسنتواي والنخلة البحرية والحديري وكوم عزيزة والجلاد بمركز ابوحمص.

ومن ناحية أخرى تم توزيع 39 جهاز لاب توب على الطلاب ذوي الهمم من أصحاب الإعاقة البصرية من أبناء جامعة دمنهور بالبحيرة، وذلك في ضوء تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية تحت مظلة كيانات التعليم المختلفة.

كما تم تنظيم قوافل طبية بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالإسكندرية، استهدفت توقيع الكشف الطبي على 307 مريض في التخصصات المختلفة: «صدر، عيون، أعصاب عظام، مخ وأعصاب، سمعيات، جراحة عامة، أطفال، باطنة، مسالك».

هذا وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بالجهود المبذولة من مؤسسات المجتمع المدني والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدا على توفير الدعم اللازم، وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتلك المؤسسات من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة جمعية الأورمان معرض ملابس بالمجان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 

واصل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط إهداء الحقائب المدرسية لتلاميذ المدارس من الفئات الأكثر احتياجا بالمراكز والمدن والأحياء والقرى استعدادًا للعام الدراسي الجديد واستكمالًا للجهود الرامية لتوجيه الدعم لمستحقيه.

وحيث قام المحافظ بتسليم 200 حقيبة مدرسية متكاملة وزي مدرسي للتلاميذ الأيتام وغير القادرين مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بمناسبة قرب العام الدراسي 2024/2025.

وجاء ذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة ومحمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط  ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والشيماء عبدالمعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعدد من المتطوعين وفرق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي.


وحيث سلم محافظ أسيوط 200 شنطة مدرسية متكاملة بجميع المستلزمات والأدوات الدراسية وزي مدرسي عبارة عن تيشرت – بنطلون - كوتشي لـ 200 طالب من المراحل التعليمية المختلفة.

وأكد أبوالنصر على أن المحافظة حريصة على التعاون مع الجهات المختلفة والجمعيات والمؤسسات الأهلية النشطة من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي للمواطنين وتوفير أقصى رعاية للأسر الأولى بالرعاية وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في كافة المجالات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية السياسية الهادفة إلى توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لافتًا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة التنفيذية في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم، وتعزيز قدرتهم على مواجهة متطلبات الحياة، بما يصل بيد المساعدات التنموية والاجتماعية إلى جميع المستحقين، وعبر التلاميذ عن سعادتهم إزاء اهتمام محافظ الإقليم ودعمهم للاستمرار في التعليم وإكمال مراحلهم الدراسية، والتخفيف من معاناة الكثير من الأسر في ربوع المحافظة بالإضافة إلى دور المحافظ في المزيد من الأعمال الإنسانية الأخرى بكافة أنحاء المحافظة بشكل دوري ومستمر


ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية في إطار خطة الدولة وبرامج الحماية الإجتماعية التي تهدف إلى تخفيف العبء عن تلك الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى حرمانهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم

مقالات مشابهة

  • 3 آلاف شنطة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية رؤية أنثروبولوجية
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية