2 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: توقعت العتبة الحسينية المقدسة، تسجيل اعداد غير مسبوقة في زيارة الأربعين لهذا العام مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال مستشار العتبة فاضل عوز ان “هذا العام شهد زيادة عالية جدا في عدد الزوار، حتى ان جميع المدن المقدسة في البلاد من كربلاء والنجف الأشرف والكاظمية المقدسة وسامراء تشهد اكتظاظ بالزائرين”.

وبين، ان “هذه الزيادة سنوية وتزيد كل عام لأحياء زيارة الأربعين وان هذا العام هو الأكثر عدداً منذ اعوام مضت”.

وأشار عوز الى ان “هنالك جهود عالية المستوى في العتبة والمحافظة والدوائر الخدمية، كما شهدنا انسيابة عالية فضلا عن تعاون الزائرين ومساهمتهم في انجاح الجانب الخدمي من خلال تنظيف الشوارع ومساعدة المواكب وان الجميع تحمل انجاح الزيارة من جميع الجوانب”.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

زيارة وفد أعمال مصري إلى هونج كونج للتعاون في التكنولوجيا المالية والتمويل

عقد السفير باهر شويخى، القنصل المصرى العام في هونج كونج، اجتماعاً مع أعضاء وفد أصحاب الأعمال الذى من المقرر أن يزور مصر خلال الفترة من 19 – 21 أكتوبر الجارى بهدف استطلاع فرص التعاون فى مجالات التجارة والاستثمار بين مصر وهونج كونج، بالاضافة الى المشاركة في إحدى الفعاليات التي ينظمها مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى، والذى يعد المركز الإقليمى للمنظمة الاستشارية القانونية الأسيوية الأفريقية AALCO في شمال أفريقيا.

يتكون الوفد الزائر من 17 عضو برئاسة مدير مركزAALCO الاقليمى في هونج كونج، وعضوية رئيس جمعية المحاميين، وممثلين عن هيئة استثمار هونج كونج InvestHK، وعدد من الشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا المالية والتمويل، وأساتذة قانون، ورؤساء وأعضاء مكاتب تحكيم تجارى.

أوضح القنصل العام أن البعثة قامت بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية من أجل ترتيب لقاءات لأعضاء الوفد مع كل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وعدد من رجال الأعمال، وذلك في إطار سعيها الحثيث للترويج للفرص الاقتصادية والاستثمارية في مصر، وجذب فئات جديدة من المستثمرين الأجانب.

كما استعرض القنصل العام في كلمته خلال اللقاء المناخ الاقتصادى في مصر، والإنجازات الاقتصادية التي نجحت الحكومة المصرية في تحقيقها على مدار الأعوام الماضية.

والقى الضوء على المناطق والمشروعات الاستثمارية التي تحظى بأولوية في الوقت الراهن مثل توطين انتاج الهيدروجين الأخضر والصناعات المكملة له.

كما استعرض الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين، مبرزاً المميزات التي تتمتع بها مصر من موقع جغرافى وتنافسية وتوافر العمالة المدربة والرخيصة.

وأعرب عن تمنياته بنجاح الزيارة وأن تسهم في دفع العلاقات الثنائية بين مصر وهونج كونج على المستويين الاقتصادى والتجارى.

مقالات مشابهة

  • زيارة وفد أعمال مصري إلى هونج كونج للتعاون في التكنولوجيا المالية والتمويل
  • متحدث القائد العام: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • زيادة الطلب على الكهرباء.. هل تشكل حلا لأزمة الصناعة الخالية من الكربون في أوروبا؟
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية