اكد سفير مملكة البحرين لدى موسكو احمد الساعاتي على ان جميع المواطنين البحرينيين الذين كانوا قد علقوا اليوم في مطار سراييفو الدولي لعدم حملهم تأشيرات زيارة الى جمهورية البوسنة، قد حصلوا على تأشيرات بصورة استثنائية في المطار.

وقال الساعاتي لـ «الأيام» ان جميع المواطنين البحرينيين الذين لم يكونوا على علم بالاجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات البوسنية وهي الحصول على تأشيرة سارية المفعول لزيارة البوسنة والهرسك، قد تم انجاز معاملاتهم، وحصلوا على تأشيرات في المطار بشكل استثنائي، وذلك بعد ان تدخلت وزارة الخارجية البحرينية عبر سفارة المملكة لدى جمهورية روسيا الاتحادية- موسكو وخاطبت وزارتي الخارجية والداخلية البوسنية وحصلوا على تأشبرات لمدة شهر.


ولفت السفير الساعاتي الى ان القرار جاء من مجلس الوزراء البوسني بفرض التاشيرات المسبقة، فيما لم تصدر السلطات البوسنية الية التاشيرة الالكترونية مما يستدعي للحصول على تاشيرة لزيارة البوسنة اما عبر ارسال الجواز الى سفارة جمهورية البوسنة لدى ابوظبي - دولة الامارات العربية المتحدة عبر شركات الشحن بعد مل الاستمارة وكافة المتطلبات، والحصول على التاشيرة في غضون 10 ايام، او عبر الحضور الشخصي الى مبنى سفارة البوسنة في امارة ابوظبي حيث تصدر في غضون يومين..
وشدد السفير الساعاتي على ان وزارة الخارجية البحرينية حريصة كل الحرص على تسهيل كافة معاملات رعاياها ومتابعة اوضاعهم، حيث تعاملت السفارة البحرينية في موسكو مع اوضاع العالقين، وحرصت على الفور التدخل لتسهيل عبورهم وارسال مندوب عن السفارة لتسهيل اصدار تاشيرات لهم، واستقبالهم، وذلك امتثالا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم على تقديم كل المساعدة لرعايا المملكة اينما كانوا.
ولفت السفير الساعاتي الى السلطات البحرينية قد عممت الزامية التاشيرات على كافة الوكالات العاملة في مجال السياحة والسفر كي يتم اخطار الراغبين بالسفر الى البوسنة والهرسك بالزامية الحصول على تاشيرة مسبقة، او ان يكون لديهم تاشيرة الى الولايات المتحدة الامريكية، او كندا، او تاشيرة الاتحاد الاوروبي «شنغن» كي تمنحهم السلطات البوسنية تاشيرة عند الوصول.
وكان 11 مواطن بحريني قد علقوا في مطار جمهورية البوسنة والهرسك اليوم، بعد ان فرضت السلطات البوسنية بشكل مفاجئ الزامية الحصول على تأشيرة امام رعايا المملكة الراغبين بزيارة البوسنة والهرسك، وذلك اعتبارا من الاول من سبتمبر ولم يكونوا على علم بالقرار الذي لم يتم تعميمه بشكل رسمي.
من جانبهم اكدت وكالة اليعقوب ل الايام على انهم لم يتلقوا اي تعميم بخصوص الحاجة للحصول على تأشيرة سارية المفعول امام رعايا مملكة البحرين لزيارة جمهورية البوسنة والهرسك اعتبارا من مطلع الشهر الحالي وفق ما ورد من اجراءات.
وقالت الوكالة - التي تنظم رحلات طيران مباشرة بين البحرين والبوسنة والهرسك مرتين اسبوعيا عبر استأجر طائرة تابعة للناقلة الوطنية طيران الخليج - لم يتم اشعارنا بفرض التأشيرات على رعايا المملكة من قبل اي جهات رسمية بحرينية او بوسنية حتى نتمكن من اعلام المسافرين بضرورة وجود تأشيرة لديهم..
واشارت الشركة الى انهم قد اوقفوا تنظيم الرحلات المباشرة حاليا دون ذكر الاسباب حيث لا يوجد اي رحلات مباشرة ومجدولة بين البحرين وسرايفوا على غرار بقية دول مجلس التعاون الخليجي التي يوجد رحلات مباشرة ما بينها وبين دول البلقان بما فيها البوسنة.

يذكر ان سفارة المملكة لدى جمهورية روسيا الاتحادية تمثل البحرين دبلوماسيا لدى جمهورية البوسنة والهرسك، فيما لا يوجد سفير لجمهورية البوسنة والهرسك مقيم لدى مملكة البحرين، حيث تتولى بعثتها الدبلوماسية في العاصمة الاماراتية ابو ظبي تمثيل البوسنة لدى مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

«إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة

البلاد ــ وكالات

تعمل منصة “إكس” للتدوين النصي على تطوير ميزة جديدة، تمكّن المستخدمين من حظر الرسائل المباشرة (DMs) من حسابات معينة دون الحاجة إلى حظرها بشكل كامل.

وأوضح مالك المنصة الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك”، أن الميزة الجديدة ستمنح المستخدمين إمكانية فصل الرسائل المباشرة عن النشر العام للتدوينات، ما يتيح لهم متابعة الحسابات المفضلة، وتحسين تجربة الرسائل الخاصة. ولفت الخبراء- وفقًا لموقع “TechCrunch” التقني- إلى أن هذه الميزة تعني أن المنصة تتمتع بوظيفتي حظر منفصلتين؛ واحدة للرسائل الشخصية وأخرى للنشر العام، وهي خطوة مناسبة أكثر للمستخدمين الذين يفضلون التواصل الخاص بدلاً من التفاعل العام. وشهدت المنصة عددًا من التحسينات في قسم الرسائل المباشرة خلال الأشهر الماضية؛ ومن أبرزها ميزة تعديل الرسائل حتى بعد تسلمها من المرسل إليه، وإضافة طبقات من الحماية لهذه الرسائل عبر خاصية التشفير التام بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر شباب تقدموا لوظائف في "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر الناجحين في الاختبارات المهنية إلى البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • منتخب شباب العراق يحقق الفوز على البحرين ودياً
  • «إكس» تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • أردوغان يعلن قرب السفر إلى البوسنة والهرسك بدون جواز
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا