لجريدة عمان:
2024-10-03@07:02:42 GMT

برشلونة يعزز صفوفه بجواو فيليكس وكانسيلو

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

برشلونة يعزز صفوفه بجواو فيليكس وكانسيلو

عزز برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، صفوفه بضم الدوليين البرتغاليين جواو فيليكس وجواو كانسيلو على سبيل الإعارة من مواطنه أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي بطل إنجلترا توالياً، وفق ما أعلن النادي الكاتالوني في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية.

وقال في بيان: إن برشلونة وأتلتيكو مدريد توصلا إلي اتفاق بشأن انتقال اللاعب جواو فيليكس حتى 30 يونيو 2024، مشيراً إلى أن الاتفاق لا يتضمن خيار شراء اللاعب نهائياً الصيف المقبل.

وبسبب الأزمة المالية الخانقة التي يمر بها وشروط اللعب المالي النظيف المفروضة من رابطة الدوري الإسباني، أعرب برشلونة عن "امتناننا العلني للاعب على الجهد الاقتصادي الذي بذله ورغبته في ارتداء قميص بلاوغرانا.

وبعدما انضم إليه عام 2019 مقابل 126 مليون يورو، عانى فيليكس (23 عاماً) لفرض نفسه عنصراً لا غنى عنه في تشكيلة أتلتيكو مدريد وأصبح غير مرغوب فيه بسبب سعيه مراراً الانضمام إلى برشلونة الذي قال في الفيديو التقديمي القصير للاعب البرتغالي "لقد حقق حلمه".

ولعب فيليكس مع تشلسي الإنجليزي في النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة أيضاً من دون نجاح يذكر، وبالتالي سيحاول إطلاق مسيرته مجدداً من بوابة برشلونة.

وفي بيان آخر، أكد برشلونة وصول كانسيلو على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي وأيضاً من دون خيار الشراء نهائياً بعد انتهاء فترة الإعارة.

وكان النادي الكاتالوني بحاجة ماسة إلى ظهير أيمن بعدما اضطر قلب الدفاع الفرنسي جول كونديه الى شغل هذا المركز معظم فترات الموسم الماضي.

ولم يعد كانسيلو (29 عاماً) يتمتع بمكانته السابقة في مانشستر سيتي الذي أعاره في يناير الى بايرن ميونيخ الألماني.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد عرض زد.. نجم الأهلي ينتظر قرار كولر النهائي

قال الإعلامي خالد الغندور، إن كريم الدبيس الظهير الأيسر للنادي الأهلي، ينتظر قرار مارسيل كولر بعد وصول عرض جديد له من نادي زد لضمه على سبيل الإعارة.

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" كولر كان قد رفض احتراف اللاعب في البرتغال وبلجيكا بجانب رفضه اعارته للدوري الاماراتي ونادي سيراميكا كليوبترا".

وأختتم:"الدبيس تحدث مع المسؤولين في النادي الأهلي إنه خارج حسابات كولر نهائيًا في مباراتي دوري الأبطال والسوبر الافريقي ويريد الخروج على سبيل الإعارة للمشاركة والعودة إلى مستواه".

يأتي هذا في الوقت الذي، أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الأهلي بموعد إرسال القائمة المبدئية لمواجهة العين الإماراتي في بطولة الإنتركونتننتال.

ويواجه العين الإماراتي نظيره الأهلي، يوم 29 أكتوبر الجاري، في الدور الثاني من بطولة إنتركونتينينتال.

وكان العين قد حقق فوزا كبيرا علة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2، يوم 22 سبتمبر الجاري، في الدور الأول من البطولة العالمية.

وحدد فيفا في خطابه للأهلي يوم 15 من الشهر الجاري موعدا لإرسال القائمة المبدئية الخاصة باللقاء، يتم من خلالها اختيار 23 لاعبا فقط لخوض المباراة.

ويحق للأهلي استبدال أي لاعب لكن من القائمة المبدئية التي تم إرسالها في البداية حتى قبل اللقاء بـ24 ساعة.

وأعلن نادي العين الإماراتي، اليوم، الثلاثاء، مع اللاعب الأرجنتيني جينو إنفانتينو، قادما من فيورنتينا الإيطالي لمدة موسم على سبيل الإعارة.

مقالات مشابهة

  • القبض على نجم مانشستر سيتي في مدريد
  • شاهد.. فوز برشلونة ومانشستر سيتي وأرسنال يهزم سان جيرمان
  • رئيس الدولة: تعزيز التعاون الدولي في سبيل مجتمعات أكثر أمناً
  • بعد عرض زد.. نجم الأهلي ينتظر قرار كولر النهائي
  • جوناتاس سانتوس إلى الوصل على سبيل الإعارة
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد
  • بعد اعتقاله بساعات.. إخلاء سبيل صهر نائب حزب أردوغان
  • بالتعاون مع جامعة كفرالشيخ.. حياة كريمة تطلق مبادرة "سبيل" من المستشفى الجامعي
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي