لجريدة عمان:
2024-07-07@07:37:52 GMT

ختام الملتقى الرياضي الأول للبراعم بصحم

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

ختام الملتقى الرياضي الأول للبراعم بصحم

اختتم بولاية صحم الملتقى الرياضي الأول لكرة القدم للبراعم، بمشاركة 200 لاعب من مختلف أكاديميات ومدارس ولايات سلطنة عمان، حيث تضمن الملتقى العديد من الفقرات الرياضية من أهمها مسابقة كرة القدم، وتم توزيع المشاركين في الملتقى على الفئات العمرية مواليد (2012-2013) و(2014-2015) على شكل مجموعات بملعب فريق الهلال التابع لنادي صحم، وقد أقيم الختام برعاية ربيع بن راشد العيدي.

وقال خليل الفزاري الرئيس التنفيذي لأكاديمية مجد: نحن سعداء بتنظيم ملتقى البراعم للأكاديميات والمدارس الكروية للفئات العمرية، حيث إن هذه الفئات لم تحظ بالاهتمام اللازم ولا توجد منافسات تشغل أوقات فراغهم لا على مستوى الاتحاد والأندية ولا الفرق الأهلية، ومن هنا أتت فكرة إيجاد مساحة تنافسية لهم، ولهذه الملتقيات فوائد عديدة، لا سيما في هذه الفئات، حيث إنها سِن التأسيس في مهارات كرة القدم واكتساب السلوكيات الحميدة، ووجودهم في بيئة رياضية اجتماعية تربوية يعزز لديهم العديد من القيم ويشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع.

وأضاف: الأكاديميات الرياضية أصبحت واقعا وعاملا مساعدا للأندية والمنتخبات في تأسيس جيل مميز منذ الصغر، وهي لبنة الأساس الذي يبنى عليه مستقبل الرياضة على المدى البعيد، ونتمنى من الجهات الرسمية تقنين عمل الأكاديميات ودعمها من خلال وجود تنظيمات وقوانين تساعد على استمراريتها وضبط جودتها، ونرجو من جميع فئات المجتمع الوعي العالي بأهمية وجود هذه الأكاديميات والملتقيات لما لها من أثر إيجابي في تعزيز الثقة بالنفس لدى الأبناء وأهمية النشاط الرياضي وجعل الرياضة نمط حياة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تنافس لاعبي ثلاثة أندية في بطولة تنشيطية بالكيك بوكسينغ بالسويداء

السويداء-سانا

أقامت اللجنة الفنية لرياضة الكيك بوكسينغ بالسويداء بإشراف اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بطولة تنشيطية للبراعم، وذلك بمشاركة لاعبين مثلوا أندية العربي وشهبا والثعلة.

وفاز بالمركز الأول للفئة /أ/ بأسلوب لايت كونتاكت كل من زين البدعيش بوزن 22 كغ، وسلمان شرف الدين بوزن 23 كغ، وآدم طلب بوزن 24 كغ، وأمير بلان 25 كغ، ومروان ذياب بوزن26 كغ، ورامي الشوفي بوزن 27 كغ، وقيصر عماد بوزن 28 كغ، وتيم حماد بوزن 29 كغ، وزين عقل بوزن 31 كغ، وعدي عبد الحي بوزن 32 كغ، فيما جاء أولاً بأسلوب سيمي كونتاكت لوزن 21 كغ اللاعب حمزة الشوفي.

ونالت الترتيب الأول بالفئة /ب/ بأسلوب لايت كونتاكت للإناث كل من ميرا الطويل بوزن 20 كغ، وهايدي حرب بوزن 25 كغ، وللذكور سيف الشوفي بوزن 22 كغ، وسيف ذياب بوزن 25 كغ، وسراج نعيم بوزن 27 كغ، وكريم الزيلع بوزن 31 كغ.

وأشار رئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ بالسويداء راضي الحمد في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة شهدت مستوى فنياً جيداً، وأفرزت مواهب وخامات جيدة تبشر بمستقبل واعد.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي رئيس مكتب ألعاب القوة مجيد الأعور إلى أهمية البطولة لتوفير فرصة احتكاك للاعبين وتنشيط واقع اللعبة، منوهاً بدور الأهالي في إنجاحها ومرافقة أبنائهم لحضور منافساتها.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • الكاتبة الصغيرة.. «ريتاج» حصلت على المركز الأول في الملتقى الفكري للموهوبين والمتفوقين
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • تنافس لاعبي ثلاثة أندية في بطولة تنشيطية بالكيك بوكسينغ بالسويداء
  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت