بوابة الوفد:
2024-07-06@03:02:23 GMT

الفنانة فاطمة عيد تتوج بدرع نقابة الفلاحين

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

تُكرم نقابة الفلاحين العامة برئاسة المهندس حسين عبد الرحمن أبو صدام؛ الفنانة فاطمة عيد بنت مدينة القنايات أمينة المرأة بفرع النقابة بمحافظة الشرقية، تقديرًا وعرفانًا لجهودها وأثراها الفني في الفلكلور الشعبي الجميل الذي يخاطب الوجدان الريفي والشعبي لعموم المصريين.

وقال إبراهيم إسماعيل، نقيب الفلاحين بمحافظة الشرقية، أن النقيب العام للنقابة المهندس حسين عبد الرحمن أبو صدام، سيتوجه هذا الأسبوع مع وفد رفيع المستوى من نقباء النقابة بالمحافظات وامنائها، إلى الفنانة الشرقاوية فاطمة عيد، أمينة المرأة بالمحافظة، لأهداها درع النقابة، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بالنجاح وتميزها في الفن الشعبي الجميل.

وأوضح نقيب فلاحين الشرقية، أن تكريم أمينة المرأة بالمحافظة الفنانة فاطمة عيد يأتي بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق يوم التاسع من شهر سبتمبر من كل عام، إحياءً لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة أمام خديوي البلاد عارضا مطالب الأمة؛ مطالباً بالحرية والكرامة لأفراد الشعب المصري.

ولدت الفنانة فاطمة عيد عام 1952 في مدينة القنايات بمحافظة الشرقية، وتعلمت في مدارس بلدتها حتى المرحلة الثانوية، ثم التحقت بعد ذلك  بمعهد الموسيقى العربية قسم الأصوات.

وفي تصريحات لها، أكدت الفنانة فاطمة عيد، إنها كانت تغني وهي في السادسة من عمرها، وكانت تحضر أفراح العائلات بناء على طلبهم للغناء فيها كمجاملة لهم وكان بدون أجر، وأنها كانت متأثرة بأغاني الفلكور والتي تميزت به وأصبحت متفردة بذلك على الساحة الغنائية وقتها.

وذكرت الفنانة فاطمة عيد أنها غنت على مسرح الجمهورية كأول حفلة رسمية لها في سبعينيات القرن الماضي، وقدمت فيها مجموعة من الأغنيات منها: آه ياليل، خلي بالك، ويا صغيرة، واستمرت فقرتها ساعة كاملة تجاوب معها الجمهور بشكل متميز،، وكانت هذه الحفلة بطاقة التعارف الغنائية لها، وأصدرت خلال مشوارها الفني أكثر من 45 البوما غنائيا بعدد ما يزيد عن 800 أغنية، ومثلت مصر في العديد من الدول العربية والأوروبية منها: تونس والمغرب وسوريا والنمسا وألمانيا وأمريكا، وحضرت أيضا مهرجانات كثيرة أبرزهم مهرجان قرطاج بتونس الذي شاركت فيه أكثر من 15 مرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الفلاحين العيد القومى الشرقية درع الفن الشعبى

إقرأ أيضاً:

أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن جميع الملفات في مختلف القطاعات بالمحافظة وحل مشكلات المواطنين ستكون في مقدمة أولويات العمل لديه، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

دراسة الملفات في جميع قطاعات المرافق والخدمات 

وأشار حازم الأشموني في تصريح لـ«الوطن»، إلى أنه سيبدأ فورًا بدراسة الملفات في جميع قطاعات المرافق والخدمات والاستثمار بالمحافظة، لتحديد خطة ورؤية التعامل مع كل ملف بما يحقق الفائدة المرجوة التي تعود على المحافظة والمواطنين بالنفع، مشددًا على أنه سيعمل على تسخير كافة الإمكانيات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

متابعة ميدانية لكافة المشروعات بمحافظة الشرقية 

وأشار إلى أنه سيتفقد ميدانيًا كافة المشروعات بمحافظة الشرقية والالتقاء بالمواطنين لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز، كما سيولي ملف المحليات اهتماما كبيرا لوضع حدا للمشكلات في هذا الملف.

وأدى الأشموني اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية، مع الوزراء والمحافظين.

يذكر أن المهندس حازم الأشموني، عضوًا بنقابة المهندسين بكفر الشيخ، وشغل منصب سكرتير عام محافظة القاهرة، قبل تعيينه محافظا للشرقية.

تدرج الأشموني في عدة مناصب، إذ تولى رئاسة مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، ثم رئاسة حي ثان المحلة بمحافظة الغربية، ومنصب سكرتير عام مساعد لمحافظة البحيرة، ثم منصب سكرتير عام محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • «النقابة» تطلق نداء عاجلاً لإجلاء عشرات الصحفيين العالقين في مناطق الاشتباكات.
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • نسرين طافش تحتفل بالتكريم في نقابة الصحفيين العراقية بهذه الكلمات «فيديو»
  • استمرار حبس خادمة لسرقة فيلا فاطمة عيد داخل كمبوند شهير في أكتوبر
  • أيمن سالم: نقابة الأطباء كانت عبارة عن مجموعة من عصابة شيطانية أثناء حكم الإخوان
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية
  • اليوم.. صابرين ضيفة فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك"
  • أول تصريح من «حازم الأشموني» محافظ الشرقية: «حياة كريمة للجميع»
  • الصحافة العراقية .. من التضليل الى التنوير