يطلق الاتحاد العماني لكرة القدم ممثلا في لجنة الرياضة النسائية دوري المدارس للفتيات تحت 15 سنة، ومهرجان الفتيات لكرة القدم النسائية، وذلك في شهر أكتوبر القادم. جاء ذلك في اجتماع لجنة الرياضة النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم بمقر الاتحاد، برئاسة المكرمة لجينة بنت محسن حيدر درويش الزعابية -عضوة مجلس إدارة الاتحاد، رئيسة اللجنة- كما حضر الاجتماع سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي -رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم- الذي افتتح اللقاء ورحب بالحضور شاكرا لهم جهودهم المبذولة، مؤكدا أن المجلس سيقدم كل الداعم اللازم لتطوير قطاع الكرة النسائية، وتمنى لهم التوفيق في تنفيذ الخطط المدرجة للمرحلة القادمة.

بعد ذلك استكمل الاجتماع، وتمت مناقشة العديد من الأمور التي تعنى بالقطاع النسائي، حيث تمت مناقشة المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات بالأردن، والبرامج وورش العمل التي يتطلب تنفيذها خلال المرحلة القادمة لتأهيل الكوادر النسائية العاملة في الكرة النسائية.

وكانت رابطة الدوري العماني بالاتحاد العماني لكرة القدم قد اعتمدت مؤخرا روزنامة الموسم الكروي الجديد 2023/ 2024، وأفادت الروزنامة بإلغاء الدوري النسائي لكرة قدم الصالات، ويأتي قرار إيقاف الدوري النسائي بعد عامين فقط من تدشين هذه المسابقة.

وكان الدوري النسائي لكرة القدم للصالات في الموسمين الماضيين هدفا لاستقطاب اللاعبات وتحفيزهن وترغيبهن في اللعبة، خاصة للفئة السنية تحت 16 عاما، لتكون الانطلاقة الحقيقية لجيل جديد من المواهب الواعدة من اللاعبات، وأيضا وضع اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية خطة لتطوير الكوادر الوطنية الفنية للعمل في الأندية، وكذلك السعي لزيادة عدد الأندية المشاركة وأن يقام الدوري بشكل منظم تلعب فيه الفتيات أكبر عدد من المباريات لاكتساب الخبرة، كما أن هذا الدوري هدف لوضع حجر الأساس لاستهداف الفئات العمرية وفق منهج علمي وتدريبي لتعليم أسس كرة قدم الصالات، إضافة إلى تأهيل وصقل المدربات والحكمات والإداريات والمراقبات للمباريات، وأيضا من منطلق تشجيع المرأة العمانية على ممارسة الرياضة وتمكينها من لعبة كرة القدم وصقل مهاراتها وتبني موهبتها واستثمار دورها الكبير في إعلاء شأن الرياضة، وأيضا جمع لاعبات الأندية في ميدان التنافس الرياضي الشريف لاكتشاف المواهب المجيدة وزيادة التعريف بنشاط كرة قدم الصالات والاهتمام بها ونشرها في كافة ربوع المحافظات وتوفير فرص أكبر للاحتكاك بين اللاعبات ورفع المستوى الفني لرياضة كرة قدم الصالات ولاختيار اللاعبات المجيدات لتشكيل منتخب كرة قدم الصالات خلال المرحلة المقبلة والمشاركة به في المحافل الإقليمية والدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • 4 فرق تبلغ نصف نهائي دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • السويحلي يواجه الأولمبي يوم غد الاثنين بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية في سداسي التتويج بالدوري الليبي لكرة القدم داخل الصالات
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • مفاجأة.. «كاف» يمنح الزمالك مهلة للحصول على الرخصة الإفريقية