أكد مجدي شاكر، الخبير الأثري، أن الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء،  افتتح منذ يومين عدة مشروعات لترميم الأماكن الأثرية كسور مجرى العيون والكنيسة المعلقة وبوابة عمرو ومعبد بن عذرا.

رئيس الوزراء: حريصون على وضع المناطق الأثرية بخريطة المقاصد السياحية (شاهد) تطوير المناطق الأثرية بالفيوم بعد زيادة إقبال السائحين

وتابع “شاكر” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت،  أن المصريين والأجانب بإمكانهم زيارة تلك الأماكن الآن.

 

وأشار إلى  أن الدولة أطلقت التذكرة الموحدة التي تتيح على الزوار زيارة المتحف القبطي أو المتحف الإسلامي أو المتحف المصري في الفترة من اليوم وحتى أول أكتوبر.

 

وواصل شاكر أن تلك التذكرة سوف تعود بالنفع على الزوار المصريين والأجانب، لافتا إلى  إنه يجب على كل المصريين أن يزوروا مجمع الأديان مثل سور مجرى العيون والكنيسة المعلقة وبوابة عمرو ومعبد بن عذرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأماكن الأثرية الخبير الاثري الزوار المتحف الاسلامي

إقرأ أيضاً:

العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات

مع بداية العام الدراسي، يفتح معرض «أهلًا مدارس» أبوابه لتلبية احتياجات الطلاب وأسرهم، وبجانب الأدوات المدرسية، يحتوي المعرض على قسم خاص بالمفروشات، مثل: «السجاد والفوط والملاءات»، ما يجعله وجهة مفضلة للعائلات والعرائس الذين يبحثون عن كل ما يحتاجونه لتجهيز منازلهم.

ومع تزايد الاهتمام بتجهيز المنزل وتلبية احتياجات العرائس الزواج، وجد العديد من العرائس في معرض «أهلًا مدارس» فرصة ذهبية للحصول على مفروشات عالية الجودة بأسعار تنافسية، بعيدًا عن زحام الأسواق والمولات، إذ يقدم المعرض تجربة تسوق متكاملة تجعل من عملية الشراء أسهل وأكثر توفيرًا.

«الوطن» تواصل مع عدد من العرائس لمعرفة آرائهم حول شراء المفروشات من معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بأرض المعارض بالقاهرة.

كعروس مقبلة، تبحث عن مفروشات تناسب ذوقها، وبأسعار في متناول اليد، تقول منى أحمد ابنة محافظة الإسكندرية البالغة من العمر 23 عامًا لـ«الوطن»: «كنا بنشتري أدوات مدرسية لأولاد أختي، لقيت قسم المفروشات هنا، ودخلت عجبني حافظات السجاد وألوانها وخاماتها وأسعارها حلوة، واشتريت منها لجهازي».

تشكيلة متنوعة من المفروشات بـ«أهلا مدارس»

سجدة عاطف، 38 عامًا، من القاهرة، تقول أيضا: «المعرض فيه تشكيلة مفروشات وفوط حلوة وألوانها مميزة، واتفاجئت بالأسعار مقارنة بالمولات التجارية بره، رغم أنها نفس الجودة، وملايات السرير هنا خامتها حلوة جدًا».

جودة عالية وأسعار مناسبة للجميع

كأسرة جاءت لشراء الأدوات المدرسية والملابس من المعرض، يوضح حسن البالغ من العمر 42 عامًا، من فيصل، «زوجتي كانت مهتمة بأدوات المدرسة بس، لكن لما شافت حافظة السجاد هنا، عجبتها جدًا واشترتها، الجودة والتصاميم كانت رائعة، وأسعارها مناسبة، فعلاً كانت زيارة مفيدة واستفدنا منها أكتر مما توقعنا»

مقالات مشابهة

  • صندوق الإسكان يعلن تفاصيل الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة
  • الداخلية: إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة الأسبوع الجاري
  • الكشف عن تفاصيل الآثار المنهوبة من السودان.. معروضة للبيع
  • نفاد تذاكر حفل هاني شاكر في الكويت (تفاصيل)
  • رطوبة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الإثنين
  • تراجع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • رونالدو يضرب السوق السوداء العراقية: انخفاض سعر التذكرة من 150 ألفاً إلى ادنى من سعرها الرسمي
  • «خارجية حزب المصريين»: مبادرة «ابدأ» تدعم القطاع الصناعي للمنافسة عالميا