أعرب المخرج خالد جلال عن سعادته بتكريمه في الدورة الثلاثين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، موجها الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وللدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، وإدارة المهرجان على هذا التقدير.

وقال خالد جلال إنَّ علاقته بمهرجان المسرح التجريبي بدأت منذ دورته الأولى مخرجًا ومنتجًا، وفائزًا بجائزة أحسن مخرج في إحدى دوراته، ومخرجًا لحفلات افتتاحه وختامه في العديد من دوراته.

وأكّد خالد جلال، أنَّ التكريم يعد تتويجا لسنوات من العمل المسرحي، في عرس فني وثقافي كبير، وسط عدد من الشخصيات العربية والإفريقية والدولية، الذين ساهموا بشكل فعال وبناء في مجالات العمل الإبداعي المسرحي.

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

يُشار إلى أنَّ فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي تستمر حتى 8 سبتمبر الجاري ويشارك فيه هذا العام 19 عرضًا محليًا ودوليًا وتُقدم العروض المسرحية للمهرجان على 11 مسرحا، وهي: «دار الأوبرا المصرية، المسرح القومي، الجمهورية، الطليعة، السلام، الهناجر، العرائس، الغد، البالون، السامر، الفلكي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد جلال خالد جلال

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي، والبحث التطبيقي في الدورة الـ 17 (دورة سميحة أيوب)، التي ستنطلق خلال الفترة من 30 يوليو 2024 وحتي 17 أغسطس 2024.

 وتكونت اللجنة من الدكتورة سامية حبيب (رئيسا اللجنة)، وعضوية  كل من : الناقدة وفاء كمالو، والدكتورة رندا رزق، ومقرر اللجنة خالد الطويلة.

وجدير بالذكر أن إدارة مهرجان المسرح المصري، تعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء الموافق 24 يوليو، بدار الأوبرا المصرية بسينما مركز الهناجر للفنون، في تمام الساعة السابعة مساء بحضور رئيس المهرجان الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، وعدد من أعضاء اللجنة العليا، ورؤساء اللجان التنفيذية للمهرجان.

المهرجان القومي للمسرح المصري، ينطلق يوم 30 يوليو 2024 ويستمر حتى يوم 17 أغسطس 2024، ويعد المهرجان حدثا فنيا مهما لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي للمسرح يختار أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي
  • مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة المقال النقدي والبحث التطبيقي
  • المرأة المصرية والفنون الأدائية محور ندوات مهرجان المسرح المصري بدورته الـ 17
  • مدير مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات مشاركة المشاركين بورشة الإلقاء.. صور
  • مذكرة تفاهم لدعم مشاركة ذوي الإعاقة بالمهرجان المسرحي الخليجي
  • برئاسة محمد أبو داوود.. مهرجان المسرح يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض
  • مهرجان المسرح المصري يعلن عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية
  • لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في مهرجان المسرح المصري
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان المسرح المصري.. الأربعاء
  • مدير مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات للمشاركين في ورشة التمثيل