صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@23:41:09 GMT

«الأبيض» يضم الحسن صالح إلى «معسكر كرواتيا»

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

 

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة أندية اليد تجدد الدماء بـ5 مدربين روضة السركال تتصدر «آسيوية الشطرنج»


يؤدي منتخبنا الوطني لكرة القدم التدريب الأول، غداً الأحد، في زغرب عاصمة كرواتيا، بعد أداء مران صباح اليوم في دبي، قبل السفر لبدء «المعسكر المغلق» حتى 13 سبتمبر الجاري، تتخلله «ودية الدولية» أمام كوستاريكا 12 سبتمبر.


وتابع الجهاز الطبي إصابة راشد مهير الذي عانى من شد في «العضلة الخلفية» مع البطائح، وحضر اللاعب إلى التجمع أمس، وخضع للكشف، وتقرر منحه راحة، على أن يكون ضمن القائمة في التجمعات المقبلة، واستبدله المدرب بالحسن صالح مدافع الشارقة، واستبعاد زايد العامري مهاجم الجزيرة، لعدم الجاهزية الفنية.
وأصبحت «قائمة الأبيض» للمعسكر الحالي في كرواتيا، تضم 27 لاعباً هم: خالد عيسى، عادل الحوسني، علي خصيف، محمد الشامسي، وليد عباس، خالد الهاشمي، خليفة الحمادي، عبد الله العطاس، بندر الأحبابي، خالد الظنحاني، الحسن صالح، مبارك أحمد، عبد الرحمن صالح، عبد الله إدريس، علي سالمين، يحيى نادر، أحمد برمان، حازم محمد، ماجد راشد، عبد الله رمضان، محمد عبد الباسط، يحيى الغساني، محمد جمعة بيليه، فابيو ليما، كايو كانيدو، علي صالح، علي مبخوت.
وينتظر أن يشهد برنامج تجهيز المنتخب تدريبات على فترتين صباحية ومسائية، في بعض الأيام، وتدريبات مسائية فقط في أخرى، بهدف التدرج في الجوانب البدنية والفنية، وزيادة التركيز على تكثيف الجرعات الفنية، والسعي للبحث عن «التوليفة» الأنسب لخوض المباريات الرسمية، وهو الدافع وراء خوض أكثر من «تجربة» تبدأ بمواجهة كوستاريكا، بجانب «وديتين» خلال معسكر أكتوبر المقبل في أبوظبي، مع منتخبات آسيوية.
ويهتم الجهاز الفني بالجوانب النظرية، بالتوازي مع التدريبات التكتيكية والخططية والبدنية، بأن تكون هناك محاضرات يومية، وتحليل لأداء اللاعبين خلال التدريبات، والوقوف على المستوى المنتظر الوصول إليه، في أول «تجربة دولية» أمام كوستاريكا للجهاز بقيادة البرتغالي باولو بينتو.
ويستعد «الأبيض» لخوض التصفيات الآسيوية المشتركة، لـ «مونديال 2026»، وكأس آسيا 2027، والتي تنطلق نوفمبر المقبل، وأوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الثامنة، مع البحرين، والفائزين من اليمن مع سريلانكا، ونيبال مع لاوس.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الأول لكرة القدم كرواتيا باولو بينتو

إقرأ أيضاً:

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير

عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير.
غايتو نحن شعب نعيش في بلاد درهم حظ ما عندنا، ما عايز اقول بلاد كلما شنو كدا إبتسمت حط على شفتيها الذباب حتى لا أبالغ في التشاؤم، جربنا عسكر وديمقراطية، أنظمة شموليه، يمين ويسار ، حكمونا الإسلاميين، رغم ما أتيح لهم من ذهب ونفط ما سفلتوا طرق حديثة ولا رفعوا انتاج الكهرباء ليغطوا حاجات البلاد للإنطلاق في التنمية والازدهار، فقط أنشأوا جامعات، معظمها قطاع خاص مملوك لهم. قنع الناس منهم فغيروهم.

أتى بعدهم جماعة قحت و تقدم فتحالفوا مع الجنجويد فأحرقوا الجامعات والدولة وكل شي ، و قبلا في خيارهم هذا، كان الناس قد قالوا لا نريد جعجعة السياسيين والإعلاميين من زبدة أهل قحت و تقدم، نريد الإقتصاديين منهم، من قوم قحت لإحداث النهضة، قالوا هذا أحدهم، محمد عصمت موظف مرموق ببنك السودان ويرأس وحدة هامة فيه ، قالوا هذا ربي ، هذا مهاتيرنا وأردوغاننا، لم يلبث صاحبنا كثيرا حتى أخذته النشوة والعزة بالإثم وانبهر بقصة الأضواء والإعلام وخرج علينا في مؤتمر صحفي مشهود و محضور بقصة ال 64 مليار دولار في ماليزيا ولما سألوه عن المصدر والمستندات قال صاحبه ماليزي كلمه! بها فسقط من نظر الناس نبيهم.

تلفت الناس ، بعد هذه الحرب أن تنتهي، قالوا نريد غير الحزبيين، التكنوقراط ، ناس بروف محمد حسين ابو صالح وناس د وليد مادبو ، فأما الأخير فطلع دعامي بالدرب، لبس الكدمول رسمي نظمي ، أما الأول فكنت أظن فيه خيرا حتى خرج على الناس بتسجيله الأخير الذي تحدث فيه بشكل فج و غير علمي واذا سألوه عن مصدره وأين منشور هذا الكلام، قال انه صديقه يهودي عمره 85 عاما و توفى! والكلام ذاته كان في الثمانينات من القرن الماضي، فقلت عليه العوض ومنه العوض .

تبقى جيل الشباب ناس هشام شمس الدين و الأموي و كمبرسي و الأصم ، ديل ذاتهم الناس تفتشهم وتستمع لهم جيدا ، حيطلع منهم و فيهم مواسير.

طارق عبد الهادي‎

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • [ قل لي ما المعيار الموضوعي في التمييز والتقييم والمفاضلة ….]
  • الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب في مهرجان العلمين 2024.. تبدأ بـ مدحت صالح
  • انطلاق معسكر منتخب مصر للناشئين مواليد 2008 اليوم بمشروع الهدف
  • عن تسجيل بروف محمد حسين ابو صالح الأخير
  • لعلك فهمت وفقهت يا فتى!
  • راشد بن حميد يعزي بوفاة زمزم صالح مصبح
  • مشهد مقبرة شهداء الكرامة في معسكر جبل سركاب مكرر في القيادة العامة
  • احمد الحسن
  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"
  • إختتام معسكر براعم أخصر البلياردو