صحيفة اليوم:
2024-08-10@01:04:12 GMT

4 زلازل تضرب جنوب إيران

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

4 زلازل تضرب جنوب إيران

ضربت 4 زلازل، اليوم، ميناء جارك غرب محافظة هرمزكان جنوب إيران، ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلازل.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، أنه من الساعة 04:45 إلى الساعة 05:25 فجرًا، ضربت هذه المنطقة 4 زلازل بقوة 3 درجات إلى 4.

6 درجات على مقياس ريختر.

أخبار متعلقة تسرب للغاز.. مقتل وإصابة 7 أشخاص إثر انفجار بمصفاة في إيرانمرحلة جديدة من العلاقات.. ماذا قال وزير الخارجية لنظيره الإيراني؟زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب "دزفول" جنوب غرب إيرانزلازل إيران

تتعرض إيران لزلازل بصورة متكررة نتيجة وقوعها في منطقة تصادم بين الصفائح الواقعة مباشرة تحت قشرة الكرة الأرضية.

وكان أكثر تلك الزلازل دموية، زلزال بقوة 7.7 درجات وقع شمال غربي البلاد عام 1990 وخلف 37 ألف قتيل و 100 ألف مصاب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس طهران إيران زلازل إيران هزة أرضية

إقرأ أيضاً:

كيشيدا يلغي رحلته إلى آسيا الوسطى بسبب زلزال قوي وتحذيرات من زلازل محتملة

ألغى رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا رحلته المقررة إلى آسيا الوسطى بسبب تحذيرات بشأن احتمال حدوث "زلزال ضخم" بعد الزلزال القوي الذي ضرب جنوب اليابان يوم الخميس.

اعلان

وأسفر الزلزال، الذي بلغت قوته 7.1 درجة، عن إصابة تسعة أشخاص في جزيرة كيوشو، لكن الإصابات كانت طفيفة ولم تُسجل أضرار جسيمة. تم رفع تحذيرات تسونامي التي أُصدرت عقب الزلزال.

وفي أعقاب الزلزال، عقد علماء الزلازل اجتماعًا طارئًا لمراجعة الخطر المرتبط بحوض نانكاي وهو مصدر الزلازل المدمرة السابقة. وقد خلصوا إلى أن احتمال حدوث زلزال كبير في المستقبل القريب من كيوشو إلى وسط اليابان قد ارتفع عما كان متوقعًا، لكن لم يُؤكد وجود خطر وشيك.

48 قتيلاً على الأقل في زلزال اليابان والسلطات تكافح للعثور على الناجين العالقينزلزال بقوة 7.1 درجة يهز جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وتفتيش للمفاعلات النوويةشاهد: بعد مرور 72 ساعة على زلزال اليابان.. انتشال سيدة ثمانينية من تحت الأنقاضارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 65 شخصاً وأكثر من 300 جريح

أكدت الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية أن الزلزال كان مركزه قبالة الساحل الشرقي لكيوشو وعلى عمق حوالي 30 كيلومترًا تحت سطح البحر، حيث هزّ مدينة نيتشينان والمناطق المجاورة. كما سجلت الوكالة موجات تسونامي تصل إلى 50 سنتيمترًا على طول بعض سواحل كيوشو وجزيرة شيكوكو.

شروق الشمس في كيسينوما، شمال اليابان الثلاثاء 29 مارس/آذار 2011Haruka Takahashi/AP 2011

وأشار عالم الزلازل ناوشي هيراتا إلى أن هناك فرصة بنسبة 70-80% لوقوع زلزال بقوة 8 أو 9 درجات من حوض نانكاي خلال الثلاثين عامًا المقبلة. وأكد على أهمية رفع مستويات الحذر لدى السكان الساحليين ومتابعة المعلومات الصادرة عن السلطات.

في وقت سابق، دعا كيشيدا فريق إدارة الأزمات الحكومي إلى تكثيف التأهب للكوارث وحث السكان على متابعة الإرشادات الرسمية وتجنب نشر المعلومات المضللة.

أشخاص يشاهدون آثار أمواج تسونامي المد والجزر التي غطت ميناء في كيسينوما في محافظة مياغي شمال اليابان بعد الزلازل القوية التي ضربت المنطقة يوم الجمعة 11 مارس/آذار 2011Keichi Nakane/2011 AP

يشار إلى أن اليابان، الواقعة على "حلقة النار" في المحيط الهادئ، هي واحدة من أكثر الدول عرضة للزلازل. ويُذكر أن زلزالًا سابقًا في 1 يناير في منطقة نوتو الشمالية الوسطى أدى إلى وفاة أكثر من 240 شخصًا، مما يبرز استمرار المخاوف بشأن الزلازل في البلاد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال بقوة 7.1 درجة يهز جنوب اليابان: تحذيرات من تسونامي وتفتيش للمفاعلات النووية اليابانيون يحيون الذكرى الـ79 لقصف هيروشيما شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح إنذار فوميو كيشيدا اليابان تسونامي زلزال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟ يعرض الآن Next في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالز يعرض الآن Next إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع يعرض الآن Next كينيا: المتظاهرون يطالبون إقالة الرئيس والشرطة تستخدم الرصاص ضدهم يعرض الآن Next إلغاء حفلات تايلور سويفت في فيينا بعد اعتقال مشتبهيْن بهما "استلهما من داعش وخططا لهجوم إرهابي" اعلانالاكثر قراءة بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين رحلة 8 أيام قد تتحول لأشهر.. رائدا فضاء قد يبقيان خارج كوكب الأرض بسبب تعطل مركبتهما مؤيدون لفلسطين يقاطعون كلمة هاريس خلال تجمع انتخابي بالقول "لن نصوت للإبادة".. كيف ردت عليهم؟ سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس السياسة الإسرائيلية دونالد ترامب روسيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس أمريكا الشمالية كينيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فضاء أزمة المهاجرين داعش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كيشيدا يلغي رحلته إلى آسيا الوسطى بسبب زلزال قوي وتحذيرات من زلازل محتملة
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر تونغا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
  • زلزالان قويان قبالة سواحل اليابان وسط تحذيرات من تسونامي
  • زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب جنوب غرب اليابان
  • 3 زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية.. ماذا يحدث؟
  • ثلاثة زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية
  • 3 زلازل تضرب جزيرة كريت اليونانية
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • تركيا تسجل ٣ هزات أرضية فجر اليوم