أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي، غداً الأحد، بمسجد النور بقرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق الأسبوع الثقافي الدعوي

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، لـ«الوطن»، إنّ وزارة الأوقاف تُطلق الأسبوع الثقافي بمسجد النور بقرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ، اعتباراً من غداً الأحد حتى الأربعاء المقبل، على مدار 4 أيام، بإشراف ومتابعة الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية.

محاضرات على مدار 4 أيام

وأشار «بسيوني»، إلى أنٌه يتم عقد محاضرات على مدار 4 أيام في الفترة من 3 وحتى 6 سبتمبر 2023، وتتناول الحديث عن موضوعات «أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني - الفتوي الإلكترونية وضوابطها - التعليم عن بُعد وضوابطه - خطورة الشائعات الإلكترونية وطرق علاجها»، ويُحاضر بها عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، فضلاً عن تلاوات قرآنية وابتهالات دينية لعدد من القراء والمبتهلين بالإذاعة والتلفزيون.

فعاليات الأسبوع الثقافي

وأكد «بسيوني» أن الأسبوع الثقافي يأتي في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومن بين مفردات هذا الدور الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لنشر العلم النافع في ربوع الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الأوقاف الاسبوع الثقافي الأسبوع الثقافی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

تُفتتح الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، غدًا الثلاثاء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، يُتوقع حضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى أعضاء الهيئة العليا للمهرجان.

تكريم نجوم الدورة السابعة


يتضمن حفل الافتتاح تكريم العديد من النجوم، منهم الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، إلى جانب الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين.

تكريم لجان المهرجان


يكرّم المهرجان أيضًا أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض ولجنة التحكيم التي تضم فنانين ونقاد من مختلف الدول العربية، مثل الفنان محسن منصور من مصر والكاتبة السعودية الدكتورة ملحة عبدالله.

العرض المسرحي "الصندوق" في حفل الافتتاح


يتضمن الحفل عرضًا مسرحيًا بعنوان "الصندوق"، من تأليف وإخراج مريم راضي، وهو مشروع تخرجها من أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية. يتناول العرض موضوع الاكتئاب والوصمة المجتمعية المرتبطة بالأمراض النفسية، ويُقدّم باللغة الإنجليزية.

ندوتان حول المكرمين والمهرجانات
 

خلال المهرجان، ستُقام ندوتان رئيسيتان، الأولى تناقش إنجازات المكرمين، بينما تتناول الثانية فلسفة الكتابة للمونودراما والتنسيق بين المهرجانات الدولية.

مشاركة دولية واسعة في المهرجان
 

تقام الدورة السابعة تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية، ويضم المهرجان 25 عرضًا مسرحيًا، من بينها 15 عرضًا في المسابقة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا
  • انطلاق فعاليات منصة مونودراما الصعيد بالنسخة السابعة لمهرجان أيام القاهرة
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • انطلاق مبادرة «بداية» في قرية إبشان بكفر الشيخ.. قوافل طبية وورش وندوات
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في نسخته السابعة
  • غدًا انطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقري "تحويشة في بنك" بكفر الشيخ
  • "القومى للمرأة" ينظم فعاليات نموذج المحاكاة البنكي بالقرى «تحويشة في بنك» بكفر الشيخ