موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على مئات الجنود الأوكرانيين وأسقطت 25 مسيرة لقوات كييف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي حول العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أن القوات الروسية أحبطت هجمات لقوات كييف في اتجاه زابوروجيه وجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، مكبدة إياها خسائر كبيرة بلغت مئات الجنود.

وأكد البيان أن القوات الروسية حسنت مواقعها على طول الخطوط الأمامية للجبهة في منطقة كليشيفكا على محور دونيتسك، مشيراً إلى أن الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة (الجنوب) التابعة للقوات الروسية نجحت في صد خمس هجمات على مدينة أرتيوموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى ثلاث هجمات شنتها القوات الأوكرانية على مدينة ماريينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ولفت البيان إلى أنه على محور كوبيانسك استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة (الغرب) التابعة للقوات الروسية لواء الدفاع الإقليمي 103 في منطقة كيسلوفكا في مقاطعة خاركوف.

وتمكنت القوات الروسية من تدمير دبابة ومركبة قتال مشاة وأربع مركبات قتالية مدرعة وسيارتين ومنظومة صواريخ (ستريلا 10) المضادة للطائرات، ومدفعي (كراب) وثلاثة مدافع هاوتزر، إضافة إلى مدفع (إم 119) أمريكي الصنع.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية دمرت مستودعي ذخيرة للقوات الأوكرانية في محوري جنوبي دونيتسك وخيرسون.

وأسقطت الدفاعت الجوية الروسية خلال اليوم الماضي 25 طائرة مسيرة أطلقتها قوات كييف، واعترضت صاروخا من طراز (هيمارس) أمريكي الصنع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القوات الروسیة

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير36 طائرة مسيرة أوكرانية.. وتحرير بلدتين في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية