أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل ما يصل إلى 525 جنديا أوكرانيا وإسقاط 25 مسيرة أوكرانية خلال اليوم الماضي، وتعزيز الجيش الروسي مواقعه على محور دونيتسك.

تفاصيل التطورات العسكرية في محاور القتال في أوكرانيا:

عززت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة في دونيتسك. إحباط 4 هجمات للعدو في اتجاه زابوريجيا، والقضاء على 115 جنديا أوكرانيا.

إحباط هجومين شنتهما القوات الأوكرانية في بلدتي غريغوروفكا في لوغانسك، وتشيرفونايا دوبروفا في دونيتسك. على محور جنوبي دونيتسك قضت القوات الروسية على أكثر من 100 جندي أوكراني ودمرت مستودعا للذخيرة. في كراسني ليمان قتل 60 جنديا أوكرانيا خلال اليوم الماضي. في دونيتسك، صد الجيش الروسي 5 هجمات أوكرانية على مدينة باخموت، و3 هجمات على مدينة مارينكا وكبد القوات الأوكرانية أكثر من 250 قتيلا. على محور خيرسون دمرت القوات الروسية مستودع ذخيرة للواء الأوكراني 106. أسقطت الدفاعات الجوية الروسية خلال اليوم الماضي 25 مسيرة أطلقتها أوكرانيا، واعترضت صاروخا من طراز "هيمارس" أميركي الصنع.

 روسيا تعترض مسيّرتين أوكرانيتين في بيلغورود

واليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين صباح اليوم في مقاطعة بيلغورود جنوب غربي روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: "تم صباح اليوم إحباط هجوم إرهابي شنه نظام كييف بطائرتين بدون طيار تم اعتراضهما فوق مقاطعة بيلغورود".

وأسقطت الدفاعات الروسية أمس الجمعة 3 مسيرات فوق مقاطعة بيلغورد.

 تدمير 3 زوارق أوكرانيّة حاولت مهاجمة جسر القرم

وفي شبه جزيرة القرم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فجر السبت، أنّها دمّرت في البحر الأسود ليل الجمعة السبت 3 زوارق أوكرانيّة مسيرة قالت إنّها حاولت استهداف جسر القرم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسيّة، عبر منصة تلغرام، أنّه "في الثاني من سبتمبر، عند نحو الساعة 2:10 بتوقيت موسكو، دُمّر في البحر الأسود الزورق الأوكراني المُسيّر الثالث شبه الغاطس الذي أرسله نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على جسر القرم".

وأضاف البيان: "وتم تدمير زورق مسير أوكراني آخر في مياه البحر الأسود بعد 10 دقائق من ذلك".

وقبل ذلك، أعلنت وزارة الدفاع مساء الجمعة 1 سبتمبر عن تدمير زورق مسير أوكراني كان يحاول استهداف جسر القرم عند الساعة 23:15 بتوقيت موسكو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوكرانيا القوات الروسية زابوريجيا لوغانسك دونيتسك كراسني ليمان القوات الأوكرانية القوات الروسية هيمارس وزارة الدفاع الروسية بيلغورود شبه جزيرة القرم زوارق أوكراني ة مسيرة البحر الأسود جسر القرم أزمة أوكرانيا خسائر أوكرانيا شبه جزيرة القرم القوات الروسية القوات الأوكرانية لوغانسك دونيتسك كراسني ليمان زابوريجيا بيلغورود وزارة الدفاع الروسية أوكرانيا القوات الروسية زابوريجيا لوغانسك دونيتسك كراسني ليمان القوات الأوكرانية القوات الروسية هيمارس وزارة الدفاع الروسية بيلغورود شبه جزيرة القرم زوارق أوكراني ة مسيرة البحر الأسود جسر القرم أزمة أوكرانيا أعلنت وزارة الدفاع جندیا أوکرانیا الدفاع الروسیة جسر القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية متفرقة خلال الليلة الماضية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها في بيان، عبر تليغرام إنه “خلال ليلة أمس، أحبطنا محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي الاتحاد الروسي”.

وأوضح البيان أنه “تم اعتراض وتدمير 67 طائرة مسيرة فوق أراضي منطقة فولغوغراد، و17 فوق أراضي منطقة بيلغورود، و17 فوق أراضي منطقة فورونيج، و18 فوق أراضي منطقة روستوف، وواحدة فوق كلٍ من بريانسك وكورسك وإقليم كراسنودار وثلاث طائرات بدون طيار فوق بحر آزوف”.

وفي وقت سابق، نشرت وزارة الدفاع الروسية، أمس السبت، مشاهد لقيام طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية، بشن ضربات مباشرة على معدات عسكرية أوكرانية ووحدات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك الروسية، حيث توثق المشاهد لحظة قصف المعدات الأوكرانية ووحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من قبل طاقم مروحية “كا-52 إم” الروسية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن “الطيران الحربي الروسي وقوات الصواريخ التابعة للجيش الروسي استهدفت الألوية 21 و41 و115 واللواء الهجومي 82 و95، واللواء الأول للحرس الوطني، وكذلك الألوية 101 و103 و107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوفودي، بروسكي، بونياكينو، جلوخوف، زورافكا، كوشيروفكا، كوندراتوفكا، كروزوك، مالوشينو، موغريتسا، ميرلوجي، بافلوفكا، ريفياكينو، روفنوي، ريشكي، أولانوفو، وشاليجينو في مقاطعة سومي”.

يذكر أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ بشكل شبه يومي.

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل