التقى "الفجر الفني" مع الفنانة ريهام نبيل على هامش تواجدها ضمن افتتاح الدورة الـ 30 من مهرجان المسرح التجريبي


ريهام نبيل تكشف عن أهمية المسرح بالنسبة لها 

 

وكشفت ريهام نبيل سر تواجدها بمهرجان المسرح التجريبي قائلة:" سبب وجودي في مهرجان المسرح التجريبي هو حب للمسرح مش بس علشان مجال دراستي أنا بحبه جدًا وبقرأ روايات كتير وبتخيلها على المسرح فأنا جاية النهاردة استكشف وأشوف ".

 

وعن جدول برنامجها خلال افتتاح مهرجان المسرح التجريبي أشارت أنها ستكشف، إلا أن مسرحية "تشارلي" الذي يفتتحون بها المهرجان مهمة جدًا بالنسبة لها.


أما عن سر اختفائها عن المسرح بالرغم من أنه مجال دراستها علقت بأن سيكون هناك عمل مسرحي قريبًا، وعن رأيها في نوعية المسلسلات الطويلة والقصيرة وماذا تفضل أشارت إلى أن تجربة الـ 45 حلقة في آخر أعمالها الونش كانت تجربة لطيفة جدًا وأحبها الجمهور.


ريهام نبيل تتحدث عن مشاركتها في مسلسل “المنتقم” 

 

وتحدثت عن أهم عمل في مشوارها الفني قائلة:" مسلسل المنتقم كان أهم عمل في مشواري الفني وكان من 120 حلقة والجمهور مزهقش وكانوا بيقتتحوا بيه mbc، كنت سعيدة بالتجربة دي وقعدنا سنة وشوية بنصور "


وعن أعمالها القادمة قالت:"بحضر مسلسل بالفعل، وفيلم حته سكر وفيلم قلب مفتوح وهينزلوا قريب إن شاء الله".

 

ما هي آخر أعمال ريهام نبيل؟ 

 

يذكر أن آخر أعمال ريهام نبيل هو مسلسل الونش وهو من  بطولة المسلسل الفنان محمد رجب، الفنان إيهاب فهمي، الفنانة اللبنانية دانا حلبي، الفنانة ميريهان حسين، الفنانة منة فضالي، الفنان محمود عبد المغني، الفنان محمد أبو داود، الفنانة ميمي جمال، الفنان محسن منصور، الفنانة حنان سليمان، الفنان علاء مرسيؤ الفنانة عبير منير، الفنان أحمد إمام، الفنانة سارة سلامة، الطفلة ريم عبد القادر، المخرج إسماعيل فاروق، المؤلف أحمد عبد الفتاح.


نبذة عن مهرجان المسرح التجريبي


وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تفاصيل الدورة المقبلة، حيث أعلن الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن تكريم عدد من رموز المسرح في مصر والعالم من بينهم المخرج خالد جلال والمخرج ناصر عبد المنعم والمسرحي السعودي سلطان البازعي


وشهد المؤتمر الذي قدمه الإعلامي مصطفى الكيلاني رئيس المركز الإعلامي للمهرجان، الإعلان عن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية والتي يترأسها المخرج الكبير عصام السيد، وكذلك جدول العروض حيث 19 دولة عربية وأجنبية في الدورة المقبلة، كما تم الإعلان عن جدول الندوات والمحاور الفكرية بالإضافة عن الورش الفنية فى مختلف العناصر المسرحية، والكشف إصدارات المهرجان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان المسرح التجريبي مهرجان المسرح التجریبی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل

يحل ذكري ميلاده الفنانة عبلة كامل، اليوم 17 سبتمبر، التي تعلمت كيف تتقمص الشخصية، وكيف تخترق قلب المشاهد دون عناء أو تكلف، اسمها الحقيقي هو عبلة كامل محمد عفيفي، شاركت في فيلم "وداعًا بونابرت" مع المخرج الكبير يوسف شاهين، بدأت مسيرتها المسرحية في مسرح الطليعة، حيث قدمت المسرحية الشهيرة "وجهة نظر" مع الممثل محمد صبحي وحققت نجاحًا كبيرًا.

أول أعمال عبلة كامل الفنية 

 

قدمت عبلة كامل أول عمل الفنية بعنوان "نوبة صحيان"، وبعد 8 عروض رشحها السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "الشهد والدموع"، بينما أول أفلامها السينمائية عام 1985 مع المخرج العالمي يوسف شاهين بفيلم "الوداع يا بونابرت". 

زيجات عبلة كامل 

 

كانت زيجة عبلة كامل المرة الأولى من الفنان أحمد كمال عام 1979 عقب تخرجها في معهد الفنون التمثيلية، وأنجببت منه ابنتيهما التوأم فاطمة وزينب، ومن ثم قررا الانفصال، وتزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود الجندي، عام 2003، بعدما جمعهما مسلسل حديث الصباح والمساء.

سبب غياب عبلة كامل عن الساحة الفنية 

 

كشف نقيب الممثلين أشرف زكي في برنامج تلفزيوني عن سبب غياب عبلة كامل عن الساحة الفنية، مؤكدا أن قرار ابتعادها عن الفن هو قرارها الشخصي، كما أنهم حاولوا تكريمها في مهرجان الدراما، ولكنها ردت عليهم بكونها غير مؤهلة في الوقت الحالي، وطلبت أن يكون التكريم في دورات أخرى مقبلة، وهو ما احترموه في النهاية.

أهم شخصيات عبلة كامل 

 

تميزت عبلة كامل بالعديد من الشخصيات والادوار، ومنهم شخصية خالتي فرنسا في فيلم خالتي فرنسا مع النجمة منى زكي، وشخصية فاطمة كشري من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي من أشهر أعمالها الدرامية، وشخصية ريا من مسلسل ريا وسكينة مع سمية الخشاب، وغيرهم الكثير من أعمالها التي تركت بصمة في قلوب وأذهان محبينها.

مقالات مشابهة

  • بعد اتّهامه بالتحرّش.. سمية الخشاب تكشف علاقتها بصلاح التيجاني
  • آخرهم ناهد رشدي.. 8 من أبطال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي رحلوا عن عالمنا
  • صورة.. كريم فهمي يكشف عن تفاصيل أحدث أعماله
  • في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل
  • «هيضايق الرجالة».. روجينا تكشف عن تفاصيل مسلسلها في رمضان 2025
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • محمود حميدة يشارك جمهوره صورة مع ابنته من الطفولة إلى الشباب
  • وليد فواز عن مسلسل «برغم القانون»: شخصيتي تحمل مفاجآت في الحلقات المقبلة
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني