قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجحت في تنظيم سياحة المهرجانات من خلال مهرجان العلمين تحت شعار «العالم علمين» مما جسد رسالة قوية للعالم بكافة الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية منذ 9 سنوات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي‘ علاوة على تغيير الواقع باستثمار كافة المقومات الداعمة لخارطة التنمية المستدامة وبناء المستقبل للأجيال القادمة.

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن سياحة المهرجانات تستهدف رفع معدلات الإقامة وارتفاع معدلات استيعاب الأماكن السياحية مما يمثل مصدر للدخل السياحي والاقتصادي من خلال جذب السياح إضافة إلى الترويج للثقافة وتراث المكان والتعريف به من خلال الفعاليات والاحتفالات.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مدينة العلمين استقبلت مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي، كما ضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والثقافية مما ساهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب مباشرة وغير مباشرة.

ولفتت النائبة رحاب موسى، أن الفعاليات المتنوعة بمهرجان العلمين لبت طموحات وأذواق الزائرين مما سيكون لع أثر إيجابي كبير على المنطقة بمختلف المستويات السياحية والاقتصادية

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن دعم مصر لملف السياحة ونجاح الشركة المتحدة في التنظيم يستهدف تعزيز مكانة الدولة في السياحة العالمية الجاذبة وتعريف المجتمع الدولي بالإنجازات التي حققتها مصر في الثورة العمرانية والتنمية الشاملة.

وتابعت النائبة رحاب موسى، أن مهرجان العلمين ساهم في تعزيز السياحة وتنمية الاقتصاد المحلي بتحقيق الفوائد الاقتصادية من خلال زيادة الوعي السياحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان مجلس النواب الشركة المتحدة مهرجان العلمين ملف السياحة من خلال

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن مهرجان العلمين هذا العام يضم فعالية عن الطعام حول العالم، فالمهرجان للأسرة المصرية ولا يهتم فقط بفئة الشباب أو الكبار في السن أو الأطفال إنما يقدم وجبة فنية شاملة لكل الفئات، وسيجدون ما سيشجعهم على السفر وقضاء الإجازات والبقاء داخل أنشطة المهرجان.

حفلات كاملة العدد في مهرجان العلمين

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن هناك حفلات كاملة العدد مثل حفلات الموسيقار الكبير عمر خيرت، والفنان كاظم الساهر، بجانب أصوات الشباب مثل تامر عاشور وتامر حسني وويجز، والعديد من النجوم الذين يتعلق بهم الشباب من جيل الكبار مثل محمد منير وعمرو دياب وآخرين.

وعن العروض المسرحية، أوضح أنه في وقت من الأوقات كان هناك موسم سياحي للفنان الكبير عادل إمام، مردفا: «شارع الهرم ومسرح الزعيم عادل إمام كان أحد مصادر الدخل لمصر في السياحة بأن الأشقاء العرب يحضرون مصر خصيصا لحضور عرض مسرحية عادل إمام».

عروض مسرحية في مهرجان العلمين

ولفت إلى أن ضم عروض مسرحية في مهرجان العلمين لما تحمله مصر من تاريخ كبير على مستوى المسرح سواء العربي أو الكوميدي، وستلاقي استحسانا كبيرا للغاية، متمنيا ضم عروض سينمائية لما لها من رواج وإقبال شديد من الجماهير المصرية والعربية.

مقالات مشابهة

  • أوركسترا من 92 عازفا.. تفاصيل حفل نادر عباسي بمهرجان العلمين 2024
  • الناقد الموسيقي محمود فوزي لـ«بين السطور»: مهرجان العلمين يساهم في توفير العملة الصعبة
  • نائبة تطالب بتدخل عاجل لحل أزمة نقص أدوية الأمراض المزمنة
  • "كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين رسالة للعالم على قدرة المواطن المصري
  • منى عبد الوهاب: مهرجان العلمين سيقدم عروضا مسرحية تناسب مختلف الأعمار
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها
  • نائبة عن «التنسيقية» تطالب الحكومة بدعم كامل لمنظومة الإنتاج والتصدير