موقع 24:
2024-10-05@03:31:35 GMT

اكتشاف أطول مسار للديناصورات في العالم

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

اكتشاف أطول مسار للديناصورات في العالم

تم الكشف عن أحد أطول المسارات لآثار الديناصورات في العالم في الولاياات المتحدة بفضل الجفاف.

 وجرى رصد آثار أقدام يعتقد أنها تعود إلى 110 ملايين سنة في متنزه وادي الديناصورات الحكومي بولاية تكساس. وعادة ما تكون الآثار مختبئة تحت الماء والطين في نهر بالوكسي، لكن الطقس الحار بشكل استثنائي جعلها مكشوفة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها الجفاف عن بعض هذه المسارات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، ولكن هذا العام هناك حوالي 70 مساراً يمكن رؤيتها، وتشير التقارير إلى أن هذا أكثر من ذي قبل. ويُعتقد أن أحد أجزاء المسار المسمى Lone Ranger Track هو أحد أطول مسارات الديناصورات في العالم.

وتشير التقديرات إلى أن الآثار تنتمي إلى نوعين من الديناصورات، ومن المرجح أن تنتمي المسارات ذات الأصابع الثلاثة إلى ديناصور
Acrocanthosaurus وهو ديناصور يبلغ طوله 15 قدماً ويزن حوالي سبعة أطنان، وفقاً لبول بيكر من حديقة Friends of Dinosaur Valley State Park. 

ومن المرجح أن تكون الآثار الأكبر، التي تبدو وكأنها تنتمي إلى فيل، من Sauropodseiden وهو ديناصور ضخم يبلغ طوله 60 قدماً، ويزن 44 طناً ويُطلق عليه أحياناً اسم Paluxysaurus.

ويسعى علماء الحفريات إلى البحث ورصد المسارات الرائعة، لأنها ستختفي قريباً عن الأنظار. ويمكن رؤية مسارات الديناصورات - التي تنتمي بشكل رئيسي إلى الصربوديات والثيروبودات القديمة - على مدار السنة في الحديقة، التي تقع في جلين روز، جنوب فورت وورث مباشرةً، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.


 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق

من المتوقع أن تصبح مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube أطول قليلاً. بدءًا من 15 أكتوبر، تزيد المنصة حدود الفيديو من دقيقة واحدة إلى ثلاث دقائق.

 سمحت TikTok، التي يمكن القول إنها أكبر منافس لمقاطع الفيديو القصيرة، للمستخدمين بمشاركة مقاطع فيديو مدتها 10 دقائق لأكثر من عامين.

 يجب أن يعمل التحديث الجديد مع أي مقاطع فيديو قصيرة مربعة أو أطول في نسبة العرض إلى الارتفاع، ولن يؤثر على أي مقاطع فيديو تقوم بتصويرها قبل اليوم الخامس عشر.

كما تصدر YouTube بعض تحديثات مقاطع الفيديو القصيرة الأخرى، بما في ذلك معاينة للتعليقات في موجز مقاطع الفيديو القصيرة. 

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على السماح لك بسحب المقاطع من جميع أنحاء YouTube من خلال كاميرا مقاطع الفيديو القصيرة وإنشاء مقاطع ريمكس. 

أصدر YouTube لأول مرة ميزة الريمكس في أوائل عام 2024، مما يتيح لك تجريد الصوت واستخدام الفيديو كخلفية أو قص جزء منه لاستخدامه في مقطع الفيديو القصير الخاص بك أو وضعه جنبًا إلى جنب مع إبداعك.

إذا لم تكن الفيديوهات القصيرة من الأشياء المفضلة لديك، فسوف يكون من الأسهل أيضًا تخطيها حيث يقدم YouTube أداة لعرض عدد أقل من الفيديوهات القصيرة. يمكنك اختيار هذا الخيار من خلال القائمة ذات الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا - على الرغم من أن YouTube يقول إن التفضيل يستمر مؤقتًا فقط.

مقالات مشابهة

  • المسارات المحتملة للحرب الإسرائيلية على لبنان
  • تقدير موقف: انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي وفكرة طرد البوليساريو "مسارات جيوسياسية وتعقيدات قانونية"
  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق
  • في زيارته للقاهرة: محمد بن زايد والسيسي يؤكدان أهمية فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين
  • اكتشاف رقعة غامضة تحت المحيط الهادئ قد تعود إلى زمن الديناصورات
  • مسارات المنطقة بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • «العديد للرياضات البحرية» ينظم سباق «عهد الاتحاد»
  • صحفيون وأطباء للجزيرة نت: نفسنا أطول من نفس الحرب على غزة
  • «الآثار»: اكتشاف حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط داخل مقبرته في الجبل الغربي