حضرموت(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مديرية السوم بوادي حضرموت الأستاذ أنيس السماحي صباح اليوم السبت، بتدشين العمل بمشروع المساعدات الغذائية مقابل استعادة الأصول المجتمعية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ برنامج الأغذية العالمي بالشراكة مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وأثناء التدشين ثمن مدير عام السوم تدخلات المشروع بالمديرية مشيراً أن المشروع سيساهم في توفير فرص عمل مؤقتة، و زيادة رقعة المساحة الزراعية بالمديرية، وتوفير شبكات مياه زراعية ومياه الشرب، مشيداً بدور مركز الملك سلمان للإغاثة وبرنامج الأغذية العالمي.

كما دعا السماحي الى زيادة حجم التدخلات بالمديرية مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتذليل الصعاب وتسهيل عمل لجنة المشروع. 
بدوره أكد مدير المشروع بائتلاف الخير المهندس صالح بامخشب الى أن المشروع يشمل استصلاح أراضي زراعية بالمديرية، وحفر وتمديد شبكات الري الزراعية ومياه الشرب بطول 3500 متر، وبناء خزان سعة 240 متر مكعب، من خلال توفير فرص عمل للشباب والمرأة بالمناطق المستهدفة.
كما أشار رئيس اللجنة المجتمعية الشيخ محمد بن عوض السعد الى أن المشروع يعالج مشكلة انقطاع المياه على المواطنين والمزارع المجاورة، موضحاً أن المشروع ساهم في ابعاد البطالة للأسر المستهدفة. 
حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي غالب السماحي، ومنسق المشروع الأستاذ سعيد باشعيب.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: أن المشروع

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأستاذة هند عبدالحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع لإتخاذ مايلزم من إجراءات للإعداد لتدشين المشروع القومى للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان " والذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهدف إستفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية.
وأكد المحافظ على ضرورة أن تستهدف الأنشطة جميع فئات المواطنين من أهالى المحافظة و أن يستفيد من خدماتها كل فرد من أفراد المجتمع.
كما أشار المحافظ إلى أن المبادرة ستشمل إطلاق قوافل طبية وتوعوية ومعارض للسلع والحرف اليدوية وخدمات السجل المدنى وفعاليات ثقافية وترفيهية وأنشطة ودورات تدريبية وتوزيع مساعدات على الأسر الأولى بالرعاية. 
وفى هذا الإطار، عقدت هند عبد الحليم نائب المحافظ إجتماعا تنسيقيا موسعا مع مسؤلى الأجهزة المعنية بالمحافظة وذلك لتوضيح أهداف المبادرة وتوزيع الأدوار والإعداد ليوم التدشين.

كما ناقشت عبدالحليم مهام كل جهة خلال الحفل وكذا فعاليات المشروع والمساهمات والأنشطة والفعاليات التى ستنظمها كل منها، مؤكدة على أهمية المشروع لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتكامل جهود أجهزة المحافظة لرفع مستوى معيشتهم.
ودعت نائب المحافظ كافة الجهات الراغبة فى المساهمة بالمشروع بالتقدم والمشاركة لتمكين أكبر عدد من المواطنين من الإستفادة من الخدمات والفعاليات المقرر تنظيمها.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام لجمهورية تنزانيا بجدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الإعصار “دانيال” في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة
  • الرئيس الإنسان يحتضن المصريين بمشروع «بداية».. خطوة جريئة نحو حياة كريمة وبناء أجيال أقوى