رصد(عدن الغد)خاص:

أقيم صباح هذا اليوم السبت الموافق 2 سبتمبر 2023م بمديرية يافع رصد محافظة أبين حفل تكريم الشاعر الجنوبي الكبير الخضر سالم الرماعي الدعاسي الكلدي برعاية كريمة من أبناء ومشائخ يافع.

حيث بدأ الحفل التكريمي الذي إدارة الاستاذ القدير فضل الحربي مدير اعلام رصد ونظمة المجلس الانتقالي رصد بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مديرية يافع رصد الذي رحب بالحاضرين جميعاً كلا باسمة وصفته مقدماً شكره وتقديره لأبناء ومشائخ يافع على هذا اللفتة الكريمة في تكريم شاعر الثورة الجنوبية وشاعر الجبهات المناضل خضر سالم الرماعي.


وبهذه المناسبة قدم الشاعر الخضر سالم قصيده شعريه الهبت حماس الجماهير.
كما القى عدد من الشعار من أبناء يافع بعض القصائد الشعرية الوطنية والحماسية نالت استحسان الجميع.
ثم تم تكريم الشاعر الخضر الرماعي بدرع مقدم من السلطة المحلية مديرية رصد قدمة له الاستاذ عادل علي بن سبعة امين عام المجلس المحلي رصد.

وفي ختام الحفل التكريمي  قام الأستاذ عادل سبعة الامين العام للمجلس المحلي رصد ومعه الشيخ احمد عوض السعدي رئيس المجلس الانتقالي رصد بتسليم مفتاح السيارة لاندكروزر المقدمة هدية من أبناء ومشائخ يافع للشاعر الكبير الخضر سالم الرماعي بالإضافة الى ذلك مبلغ مالي ويأتي هذا التكريم تقديراً وعرفانا لدورة الشعري والنضالي فقد كانت قصائده الشعرية الوطنية والحماسية مصدر إلهام وحماس الجماهير من خلال كلماته الصادقة والمعبرة عن معاناة المواطنين ورفض الظلم بكافة أشكاله، فقد ترك الاغتراب في المملكة العربية السعودية وعاد وانضم الى كتائب سلمان الحزم من أجل الدفاع عن ارض الجنوب من مليشيات الحوثي.

حضر الحفل التكريمي كلا من القاضي زين الرشيدي وكيل نيابة رصد والشيخ عبدالفتاح الجردمي عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة أبين والقائد عبدالناصر حراشي نائب مدير أمن رصد والقائد زياد العفيفي نائب قائد الحزام الامني رصد ومحسن محمد رئيس الإدارة التنظيمية بانتقالي رصد والعقيد سالم عوض السنيدي رئيس الإدارة القانونية بانتقالي رصد والمناضل عبد جبران الرشيدي والشيخ علي بن حلموس والعقيد عبداللاه ناصر حسن والاستاذ مطيع الشبحي ممثل منتدي يافع القارة واستاذ اللغة العربية ناصر سالم حنش وعبدالرشيد محمد ناجي الجزابي رئيس اللجنة المنظمة للحفل وعبدالحكيم الصيعري رئيس تحرير يافع سكاي وعدد من المشائخ والاعيان والمثقفين والشعراء والشخصيات الاجتماعية والإعلامية والقيادات المحلية والعسكرية والأمنية وحشد من الجماهير.


*من عبدالحكيم الصيعري 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بولندا

أبوظبي (الاتحاد)
يحتضن مضمار سلوزويك في العاصمة البولندية وارسو، غداً الأحد، المحطة الرابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها رقم 31، في إطار أجندة سباقات الكأس الغالية في المضامير الأوروبية ودورها في تعزيز الريادة والتقدم لمكانة الخيل العربية عالمياً.
وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بهدف تشجيع اقتناء ورعاية الخيل العربية الأصيلة ورفعة شأنها بكل دول العالم وتنمية حضورها في أهم المهرجانات والسباقات العالمية والحفاظ على مسيرتها الأصيلة، دعماً لإعلاء نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وتشهد المحطة البولندية مشاركة 12 خيلاً، تمثل أفضل وأقوى مرابط الخيل في بولندا وأوروبا في سباق الكأس الغالية الذي يقام لمسافة 2000 متر ضمن فئة «ليستد»، والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق.
وتضم القائمة مجموعة مميزة من الخيول صاحبة الحضور البارز في مشهد سباقات الخيل العربية التي تقام في بولندا، ومن أبرزها «ميهاب» من نسل مهاب ومانيلا و«لايتينج سبيرت» من نسل جعفر إيه أس أف واوليا دو لوب بجانب «عائشة الشحانية» من نسل عاصي لإسطبلات الهيفي، كما تشارك إسطبلات مسقط بكل من: «مهيمن مسقط» و«كرم مسقط»، في السباق الذي يمثل الطموح الكبير لنخبة الملاك والمربين للمشاركة والحضور والسعي للظفر باللقب الغالي.
من جهته، قال فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «نفخر بمواصلة أهداف ورسالة الكأس الغالية في رحلتها بالمضامير الأوروبية، ونشيد بالمشاركة المميزة في سباق بولندا والذي تجتمع فيه نخبة المرابط العالمية والملاك والمربين وانعكاسها الإيجابي على قوة السباق، الأمر الذي يؤكد أن سباقات الكأس الغالية تمثل دافعاً مهماً لنخبة الملاك لتسجيل حضورهم ومشاركتهم في هذا الحدث الاستثنائي».
وأضاف: «تعد محطة بولندا من المحطات الكبيرة في أجندة سباقاتنا العالمية لما لها من قيمة كبيرة لدى ملاك ومربي الخيل العربية وتحظى بجماهيرية كبيرة واهتمام إعلامي وترويجي لرسالة الإمارات السامية عبر هذه السلسلة الغالية التي تعزز أواصر التواصل وتعرف العالم أجمع بتراثنا الأصيل ونهج قيادتنا الرشيدة وحرصها الكبير لإعلاء شأن الخيل العربية الأصيلة».
واختتم بالقول: «نعرب عن ارتياحنا الكبير بالوصول لمحطة بولندا وسط أصداء واسعة ونجاحات كبيرة طوال المحطات السابقة، حيث تؤكد الكأس الغالية مكانتها وقيمتها المرموقة في بولندا التي تعد من المحطات المهمة وذات الحضور البارز في الإنتاج والحفاظ على مسيرة الخيل العربية، بما يتماشى مع خططنا الطموحة لدعم مسيرة ملاك ومربي الخيل العربية في العالم أجمع».
 

أخبار ذات صلة «الدراجات المائية» يشارك في «دولية بولندا» دول من الاتحاد الأوروبي تطلب مساعدة لتعزيز الحدود الشرقية

مقالات مشابهة

  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بولندا
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • يافع في البرلمان البريطاني
  • ممر شرفي من نجوم المصري للتونسي فخر الدين بن يوسف بعد تجديد تعاقده مع النسور الخضر
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • ضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح
  • الخضر يتعرفون على منافسيهم في تصفيات “كان” 2025
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف أحمد الإبياري
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق