(CNN)-- منذ أشهر، كان المعجبون يملأون منصات العرض لحضور جولة "Renaissance World Tour" لبيونسيه وجولة "Eras" لتايلور سويفت، حيث دفعوا ما يصل إلى آلاف الدولارات مقابل مقاعد متميزة لرؤية اثنتين من الفنانات المحبوبة.

وتعتبر جولات الحفلات الموسيقية عملاقة، حيث تجتذب مشاهير مثل بول مكارتني، وأريانا غراندي، ونيكول كيدمان، ومخرجة فيلم "باربي" غريتا غيرويغ، بينما تعطي دفعة تشبه ميداس لاقتصاد كل مدينة يزورونها.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي الجولتين إلى أكثر من مليار دولار.

مع إطلاق تايلور سويفت لمواعيدها الدولية في المكسيك هذا الأسبوع وانتهاء بيونسيه من جولتها في مدينة كانسازس سيتي في أكتوبر/تشرين الأول، إليك مقارنة بالأرقام بين أهم حدثين ترفيهيين في عام 2023.

انفوجرافيكنشر السبت، 02 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

عائدات الأسفار من العملة الصعبة تسجل رقم قياسيا غير مسبوق في تاريخ الاقتصاد المغربي

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن عائدات الأسفار بالعملة الصعبة بلغت في ماي الماضي مستوى قياسي قدره 9,4 مليار درهم، بزيادة تقدر بـ 11 بالمئة مقارنة بماي 2023.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بمتم ماي 2024 حقق القطاع إجمالي 41.3 مليار درهم، بزيادة قدرها 1.6 بالمئة مقارنة بسنة 2023، و45 بالمئة مقارنة بسنة 2019.

ونقل البلاغ عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها "تشهد العائدات نموا منذ شهرين، وهذا يتماشى مع توقعاتنا".

واعتبرت السيدة عمور أنه "يجب علينا الحفاظ على تعبئة الجهود مع المهنيين والشركاء، والاستمرار في تطوير تجارب سياحية عالية الجودة وتقديم عروض جذابة ومدرة للدخل"، مبرزة أنه من المهم أيضا تعزيز الانخراط في التجارب المحلية حتى تتمكن الساكنة المحلية من الاستفادة أكثر من هذا الزخم.

 

مقالات مشابهة

  • عائدات الأسفار من العملة الصعبة تسجل رقم قياسيا غير مسبوق في تاريخ الاقتصاد المغربي
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تصل إلى 9.4 مليار درهم في رقم قياسي
  • صندوق الاستثمارات العامة السعودي يربح 36.8 مليار دولار في 2023
  • عائدات الأسفار بالعملة الصعبة تسجل رقما قياسيا جديدا
  • السياحة المغربية تحقق عائدات قياسية بالعملة الصعبة
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • 36.8 مليار دولار أرباح الصندوق السيادي السعودي في 2023
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • «الإحصاء»: تراجع معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من 2024