قال الدكتور محمد صلاح البدري، عضو مجلس النواب، إن الاعتماد من منظمة الأمم المتحدة لنموذج المحاكاة الذي عُقد في منتدى شباب العالم أكثر من مرة، هو شهادة نجاح جديدة تُضاف إلى شهادات النجاح التي حظى بها منتدى شباب العالم منذ نسخته الأولى، موضحًا: «هذا القرار هو عبارة عن شهادة نجاح لمنظومة منتدى شباب العالم، ومنظومة شباب البرنامج الرئاسي والأكاديمية الوطنية للتدريب وشهادة نجاح لكل الدولة المصرية كلها».

قرار الأمم المتحدة يدل على قوة مصر والمنتدى 

وأضاف البرلماني، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن تلك الإشادات تؤكد أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية كانت تمتلك رؤية بعيدة المدى وتسير في طريق سليم منذ البداية، مؤكدًا أن هذا القرار الأخيرة يدل على قوة المنتدى وقوة الدولة المصرية وبعد رؤيتها حيث كان لها السبق في عقد هذا المنتدى منذ سنوات طويلة حتى أصبح أمر واقع ويتم أخذها كمثال يُحتذى به على مستوى العالم.

قرار الأمم المتحدة 

والجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت بتوافق الآراء، قرارًا حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف، وقد قدم مشروع القرار مجموعة من الدول ضمت في عضويتها مصر، والبرتغال، وجامايكا، وجمهورية الدومينيكان، ولاوس، ورحب القرار بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب، وبصفة خاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بنسخه الأربعة، في تمكين الشباب وبإتاحة فرصة لهم لتطوير قدراتهم

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم الأمم المتحدة مجلس الشيوخ نواب منتدى شباب العالم الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرياضة المصرية وحكومة الجمهورية الجديدة

قطاع الشباب والوسط الرياضى استقبل خبر تجديد ثقة القيادة السياسية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ومعالى دولة الرئيس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء فى معالى الدكتور أشرف صبحى وزيرًا للشباب والرياضة بالسرور والسعادة خاصة عقب الانجازات الكبيرة المحققة على أرض الواقع خلال الفترات السابقة ما أدى إلى طفرة كبيرة فى الألعاب الرياضية كافة سواء لعبه كرة القدم أو الألعاب الاولمبية أو البارالمبية والعاب توسيع قاعدة الممارسة من الهواة وتنفيذ المشروعات والمبادرات الشبابية فى المجالات كافة مما نتج عن ذلك ثمار الاستهداف الفعال لشباب مصر وزيادة نسب الولاء والانتماء والمواطنه.

التحديات الفترة القادمة كبيرة وتحتاج إلى مزيد من الجهد والخطط والرؤى والاستراتيجيات لمعالجة وتصحيح المسار فى بعض الجوانب الشبابية والرياضية حتى يصل شباب مصر إلى قمة الانتماء للوطن وكذلك رياضيين مصر بالإضافة إلى كثرة العالمية فى الانجازات المحققة.

يأتى فى مقدمة ذلك ملف الاهتمام بالطب الرياضى، ما لاشك فيه أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة السابقة بذلوا جهودًا مضاعفة لتطوير هذا الملف، لكن نحن الآن فى حاجة ضرورية إلى الوصول السريع بهذا الملف إلى الاكتمال خاصة بعد وفاة اللاعب احمد رفعت.

استكمال إدارة أزمات الأندية الجماهيرية وبالأخص الناتجة عن المشاحنات الرياضية الجميع يريد رياضة وطنية لخدمة مصر فى المقام الأول، بالإضافة إلى ضرورة حل الأزمات والمشاكل داخل مجلس الجبلاية والعمل على تنسيق أن يكون الدورى العام فى نسخته القادمة بالشكل الذى يليق بمصر وينهى التعصب الرياضى فى ملاعبنا وداخل الوسط الرياضى.

دورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤ تعد أكبر تحد للرياضة المصرية خاصة بعد الإعلان الرسمى بأن البعثة المصرية ٢٠٢٤ هى أكبر بعثة فى تاريخ المشاركات الوطنية الأوليمبية، نحن على موعد مع حصد عدد كبير من الإنجازات تعادل ما يقرب من ١٠ إلى ١٢ ميدالية وبعدها نبدأ التجهيزات لطفرة مصر الجمهورية الجديدة فى الألعاب الأوليمبية لدورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس ٢٠٢٨ حيث المؤشرات تؤكد الوجود التصاعدى المصرى من حيث حصد الميداليات فى دورة الألعاب الأوليمبية بداية من طوكيو، مرورًا بباريس وصولًا إلى لوس انجلوس.

كأس العالم وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عقب الإخفاق الكبير فى كوت ديفوار النسخة الماضية وعدم إمكانية الوصول لكأس العالم النسخة الماضية أصبحت الآن الجماهير المصرية العاشقة للساحرة المستديرة فى حاجة ضرورية إلى السعادة من خلال أن يكون الفراعنة أصحاب لقب الأمم الأفريقية فى المغرب ٢٠٢٥، وكذلك من المنتخبات القوية والمشرفه فى النسخة القادمة فى كأس العالم، هل يتحقق الحلم أن نرى مصر فى المربع الذهبى فى كاس العالم؟!، هل يتحقق الحلم أن يكون لقب القارة السمراء لمنتخب الفراعنة عقب غياب عشرات السنوات.

اقتراح إلى وزير الرياضة لماذا لم يتم إطلاق المشروع القومى لحكام مصر فى مختلف الألعاب الرياضية الجماهيرية منها والأوليمبية والبارالمبية يتم تنفيذة على مراحل لصقل المهارات الفنية والبدنية من خلال تشكيل لجان علمية كبرى تحت إشراف لجنة وزارة الشباب والرياضة العلمية برئاسة دكتور كمال درويش وتتم الاستعانة بالخبراء الدوليين الحقيقيين للتطوير من خلال التنسيق الفعلى القائم بين لجنه وزارة الشباب والرياضة العلمية والاتحادات الرياضية المختلفة.

مجالس الإدارات فى مراكز الشباب وتطوير الخبرات والكفاءات منهم لجعل مراكز الشباب قادرة على تقديم الخدمات المجتمعية الحقيقة، من خلال الإدارة الرشيدة لمجالس الإدارات فيها، مع التأكيد أن كل مركز شباب له حق فى تعزيز موارده الاقتصادية، لكن دون تكرار مشهد صالة «حسن مصطفى» ومدرس الجيولوجيا.

متى يصدر قانون الرياضة؟! أرى أن هذا القانون سيكون بمثابة عنق الزجاجة لإنهاء حالات الاحتقان وإدارة الأزمات بالشكل السريع.

عزيزى القارئ مما لاشك فيه أن الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة من أنجح وزراء الشباب والرياضة فى مصر خلال فترات طويلة وتجديد الثقة تعنى أنه ما زال يمتلك الكثير فى مشواره لتحقيق الإنجازات الرياضية والشبابية.. سوف أتناول فى مقالى القادم التحديات فى قطاع الشباب.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب تونس وليبيا برد سريع بشأن مقبرة جماعية في الصحراء
  • الأمم المتحدة: إطلاق سراح السياسي محمد قحطان ضمن اتفاق محادثات مسقط
  • مجلس الأمن يمدد فترة بعثة أونمها ويشير إلى عرقلة الحوثيين لعملها
  • انطلاق أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي للتنمية المستدامة
  • الشباب والرياضة تعقد اجتماعا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز خدمات التنمية cds
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • الرياضة المصرية وحكومة الجمهورية الجديدة
  • إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب إبشان
  • اطلاق إسم الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليداً لذكراه
  • مجلس الأمن يصوت غداً على تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة لاتفاق الحديدة