شفق نيوز/ أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم السبت، دخول أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر أجنبي دخلوا العراق لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء.

وتصريح الوزير جاء خلال عقده اجتماعاً في محافظة النجف مع رئيس حكومتها المحلية ماجد الوائلي، وذلك لبحث سير الخطة الأمنية والخدمية لزيارة الاربعينية، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وأكد الشمري على القادة الأمنيين بالاستعدادات التام للتفويج العكسي للزائرين، مبيناً أيضاً أن العالم ينظر لهذه الزيارة المليونية فيجب التغلب على التحديات لإنجاحها.

وأشار إلى، وصول أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر من خارج العراق، مقدماً شكره لجميع القوات الأمنية والجهد الخدمي الذي يعمل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين.

وكان قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد أحمد رضا رادان قد أفاد، يوم الجمعة بأن 3 ملايين زائر إيراني دخلوا العراق لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين في مدينة كربلاء.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية عن المسؤول الأمني الإيراني، قوله إن مليوناً من أولئك الزائرين عادوا إلى البلاد لغاية الآن.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن السياسة الأمنية المعاصرة جاءت في إطار من التعامل الواعى مع الواقع ومتغيراته، إعلاء للمصالح العليا للوطن، وتجسيدًا لإرادته وحماية لمسار التنمية والديمقراطية فى مختلف المجالات.

وأشار اللواء محمود توفيق إلى حرص وزارة الداخلية على ترجمة إيمانها الكامل بأن المفهوم الشامل للأمن القومى قد أصبح ضمانة أساسية لدعم مقومات الاستقرار فى إطار السياسة العامة للدولة وتكامل جهود كافة مؤسساتها لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.

وأوضح وزير الداخلية أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية لطلبة وطالبات الأكاديمية بالاستعانة بخبراء دوليين من الدول الصديقة والمنظمات الدولية المعنية، بما يسهم فى سرعة انتقالهم للحياة العملية عقب تخرجهم وأداء مهامهم وفقا لأحدث النظم العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة والضباط المتخصصين، المقام بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال هيئة الشرطة، وعدد من كبار رجال الدولة وصحفيين وإعلاميين وشخصيات عامة، وأسر الطلبة.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة نقل جثمان نصر الله إلى العراق لتشييعه في عدة مدن ومن ثم دفنه في كربلاء؟
  • إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • طلب عراقي بنقل جثمان نصر الله الى كربلاء ودفنه بمرقد الإمام الحسين (ع)
  • “شبكة إيجار” تُسجّل أكثر من 10 ملايين عقد إيجاري مُنذ إطلاقها
  • إعدام ألف لتر عصائر ومشروبات وزيوت ونصف طن منتجات غذائية فاسدة بسوهاج
  • "مشروعك" ينفذ أكثر من 213 ألف مشروع ومليون ونصف فرصة عمل بالمحافظات
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار لنادي الزمالك بعد التتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي.