أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الإنتهاء من تنفيذ 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات "مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري- الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء" بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والذي يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام، لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

 

أوضح محافظ الشرقية، أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 6 مشروعات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة 2 مليار و260 مليون جنية، و7 مشروعات بقطاع الإسكان بتكلفة 18 مليون و 700 ألف جنيه، و3 مشروعات بقطاع الطرق والكباري بتكلفة مليار و 603 مليون جنيه، و 41 مشروع بقطاع الأبنية التعليمية بتكلفة 242 مليون جنيه، و29 مشروع بقطاع الشباب والرياضة بتكلفة 83 مليون و 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى 7 مشروعات بقطاع الكهرباء بتكلفة 395 مليون جنيه، وذلك لتدعيم البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030 بتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

 

وأضاف محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والأبنية التعليمية والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والطب البيطري، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جوده حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

 

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على الدور البارز لوزارة الأوقاف في النهوض بالخطاب الدعوي ونشر تعاليم الدين السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، وكذلك إعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل، لاستقبال المصلين لأداء الصلوات واقامة الشعائر الدينية ونشر الفكر الوسطي المستنير.

 

 أوضح محافظ الشرقية إلى أن المسجد يمثل صرحاً اسلامياً ومنارة تثقيفية ودعوية جديدة تضاف لبيوت الله وتسهم في نشر الفكر الاسلامي المعتدل وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وترسي وسطية الاسلام السمحة.

 

 ومن جانبه أشار الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف، إلى أنه تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، تم افتتاح 3 مساجد كبري بمراكز ومدن الزقازيق وصان الحجر والحسينية بتكلفة 14 مليون و 500 ألف جنيه، وذلك بعد ان تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والفرش، لإستقبال المصلين لأداء الصلوات والشعائر الدينية.

 

 وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أنه تم افتتاح مسجد الرحمن بعزبة أبو يحيي بقرية صفيطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، والمقام علي مساحة 522 متر، ومكون من صحن وسندرة ومصلي بتكلفة 4 مليون و 500 ألف جنيه، وكذلك افتتاح مسجد طيبة بمدينة صان الحجر والمقام علي مساحة 1374 متر ومكون من صحن أرضي وسندرة ومصلي للرجال ومكتب لتحفيظ القران الكريم ومصلى للسيدات بتكلفة اجمالية 7 مليون جنيه، بالإضافة إلي افتتاح مسجد محفوظ سويلم بقرية سماكين الغرب التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية والمقام علي مساحة 566 متر، ويضم دور أرضي وأول علوي ومصلي بتكلفة اجمالية 3 مليون جنيه، لتمثل هذه المساجد صروحاً إسلامية ومنارات علمية تبث الفضيلة تساهم في بناء الوطن.

 

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واللواء يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، واللواء طيار أ.ح مدحت كامل زكى مدير الكلية الجويــة، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، واللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من مديري المديريات الخدمية والهيئات، ونواب البرلمان، والقيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية والمواطنين، قد قاموا بأداء صلاة الجمعة والتي تم نقلها علي الهواء مباشرة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق، احتفالا بالعيد القومي لمحافظة الشرقية.

 

 ألقى خطبة الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بعنوان "النبي صلي الله عليه وسلم كما تحدث عن نفسه" تحدث فيها عن طيب اخلاق النبي وعظيم شمائله ودعا إلى التأمل في السنة النبوية الشريفة، لنجد منزلة وصفاء نسب نبينا الكريم فكان يبين للنّاس مكارم الأخلاق ويؤكّد الصالح منها ويُصلح ما فسد وقد كان أعظم الناس أخلاقاً وأكملهم ومن صفاته الخُلقية التي تحلّى بها صدقه في أعماله وأقواله ونيّاته مع المسلمين وغيرهم وسماحته وعفوه عن الناس وصفحه عنهم بقدر الاستطاعة وكرمه وجوده وعطاؤه، وتواضعه وعدم تعاليه وتكبّره على الناس أو الانتقاص من قيمتهم وكان يجلس بين الصحابة دون أن يميّز نفسه بأي شيءٍ، ولا يترفّع على أي أحدٍ منهم وحفظه للسانه وعدم نطقه بالسيء والقبيح من الأقوال واحترامه للكبير وعطفه على الصغير.

 

 وقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالتهاني وأطيب التمنيات لأبناء المحافظة بمناسبة الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة الشرقية، والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنه أمام خديوي البلاد مطالباُ بالحرية والكرامة، مؤكداً أن شهر سبتمبر الجاري سوف يشهد افتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمختلف قري مراكز ومدن المحافظة ابتهاجا بالعيد القومي للمحافظة، والتي سوف تساهم في احداث التنمية الشاملة وتدعيم البنية التحتية وتوفير حياة أفضل لأبناء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الشرقية ممدوح غراب 4 مليار و600 مليون جنيه المحافظة الشرقية احتفالات مشروعات المسجد مساجد احتفالا بالعيد القومي مشروعات بقطاع ملیون جنیه ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى

 شركة أم بي جي أول مطور عقاري يستثمر في مشروع متكامل بمدينة رأس البر

 

لا توجد ممارسات احتكارية في صناعة العقار

 

أعلن الدكتور محمود العدل، رئيس مجلس إدارة شركة أم بي جي للتطوير العقاري ( (MBGعن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشرع Pukka بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الحالي، وذلك بعد إنفاق الشركة استثمارات ضخمة على الأعمال الإنشائية خلال الفترة الماضية لتسليم الوحدات للعملاء في المواعيد المتفق عليها، والمساهمة بفعالية في تنمية مشروع العاصمة الإدارية.

أشار "العدل"، إلى أن شركة أم بي جي للتطوير العقاري، كانت من أوائل الشركات التي حصلت على أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لإيمانها بأن العاصمة ستصبح وجهة التطوير العقاري الأولى في السوق المصري.

ويقام مشروع Pukka، بحي المستثمرين على مساحة 41 فدانًا بحي المستثمرين بإجمالي استثمارات 7 مليار جنيه ، ويضم المشروع مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية تلبى احتياجات العملاء، ويتميز بموقع استراتيجي بالقرب من المناطق الحيوية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مثل النهر الأخضر، والحي الحكومي، ومنطقة المال والأعمال، والكاتدرائية، ومشروعات النقل الذكي.

وفي إطار سعيها لضمان أعلى معايير الجودة في التصميم والتنفيذ، تعاونت "أم بي جي" للتطوير العقاري مع المكاتب الاستشارية ذات الخبرة الكبيرة، مثل مكتب " RMC" كاستشاري للمشروع وشركة " EHAF" العالمية للإشراف على التنفيذ، والمهندس هاني سعد للتصميمات والديكورات وياسر البلتاجي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة " YBA" لاستشارات المعمارية والهندسيـة.

كما حرصت الشركة على تنوع وحدات Pukka من حيث المساحة والتصميم، لتلبى مختلف الاحتياجات والأذواق، حيث يشمل المشروع 1628 وحدة ما بين عمارات بارتفاعات تصل إلى 7 أدور متكررة، ووحدات بمساحات مختلفة، وموزعة ما بين شقق ووحدات "دوبلكس"، ولم تغفل الشركة أيضا مراعاة البعد الجمالي للمشروع من حيث الحدائق والطرق المخططة على أعلى مستوى، حيث تبني الشركة على 20% من مساحة المشروع، على أن يتم توزيع باقي المساحة على الطرق والمساحات الخضراء.

ومن أجل توفير جميع الاحتياجات والخدمات الضرورية للسكان، أقامت الشركة مول تجاري على مساحة 16 ألف متر مربع بارتفاع 3 طوابق بالإضافة إلى الروف، ومقسم إلى 1000 متر للاستخدام للأغراض الطبية، مثل العيادات ومراكز التحاليل والأشعة، و1000 متر للاستخدام الإداري كمقار للشركات المختلفة، و4000 متر للوحدات التجارية المتنوعة. وبالفعل تقدمت العديد من العلامات التجارية للحصول على مساحات متنوعة بالمول، لإقامة فروع ومقار لها، بالإضافة إلى النادي الاجتماعي المخصص لسكان PUKKA.

لفت الدكتور محمود العدل، إلى أن مشروع "دوراي باي" بمنطقة رأس البر، سيبدأ استقبال المصطافين من الصيف المقبل، ويتم تطوير المشروع بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحجم استثمارات 10 مليار جنيه، ويأتي ضمن استراتيجية الشركة لإقامة مشروعات عقارية متنوعة في أماكن مختلفة من الجمهورية.

وتعد شركة أم بي جي، أول مطور عقاري يستثمر في مشروع متكامل بمدينة رأس البر، من خلال مشروع "دوراي باي"، الذي يقام على مساحة 42 فدانًا، ويضم حدات مختلفة من قصور، استوديوهات بمساحات تتراوح بين 45 مترًا و51 مترًا، و65 مترًا، وشقق من غرفتين بمساحات متنوعة  75 مترًا، و80 مترًا، و85 مترًا، ووحدات نظام signature ، وهو عبارة عن وحدة من 3 غرف بمساحات تبدأ من 111مترًا، ونموذج الـ "Elite" والذي يضم وحدات 3 غرف أيضا بمساحات 111 مترًا، و132مترًا، وهناك نموذج beach residence وهو على شكل قوس جميل يطل على البحر مباشرة بمساحات تتراوح بين 111 مترًا، و127 مترًا، و165 مترًا، و180مترًا، أما نموذج الـ Garden villas /sky villas تبلغ مساحته 210 أمتار.

ويضم المشروع أول ممشى سياحي بالدلتا بالكامل، بطول يتجاوز ال 1000 متر، ولسان داخل البحر ومرسى لليخوت، كما أنه يعد أول مشروع يتضمن نادى للأطفال Kids club، وClubhouse، ومجموعة من الكافيهات والمطاعم وعدد من حمامات السباحة والبحيرات الصناعية وعدد من الفيلات بإطلالة مباشرة وفندق سياحي وشاليهات.

قال الدكتور محمود العدل، إن حجم استثمارات الشركة في السوق العقاري المصري إلى 50 مليار جنيه من خلال مشاريعها المتنوعة من العاصمة الإدارية إلى الدلتا وعلى السواحل المصرية، كما تعتزم زيادة حجم استثماراتها في مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأشاد "العدل"، بالتطورات الأخيرة في السوق العقاري المصري، والتسهيلات التى تقدمها الدولة للمستثمرين العقاريين، متوقعا زيادة تدفق الاستثمارات العقارية سواء المحلية أو الأجنبية فى السوق المصرية، خاصة بعد صفقتى رأس الحكمة ورأس بناس.

وأكد العدل أن السوق العقاري المصري بعيد عما يسمى "الفقاعة العقارية"؛ لأنه لا توجد ممارسات احتكارية في صناعة العقار، بل على العكس تماما تتسم السوق بتنافسية شديدة، مما دفع المطورين العقاريين إلى تخفيض هامش أرباحهم للحصول على حصة من السوق.

وأضاف أن القطاع العقاري في مصر يلعب دورا حيويا في تنمية الاقتصاد الكلي، ويساهم بـ 20% من الناتج الإجمالي المحلي، ويصل حجم العمالة به إلى 14% من إجمالي القوى العاملة، كما بلغت مبيعات هذا القطاع نحو 840 مليار جنيه حتى نهاية أغسطس الماضي.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة أم بي جي للتطوير العقاري، أن سوق العقارات فى مصر واعد وجاذب للاستثمار، وسيشهد تدفقات استثمارية كبيرة، وترغب كثير من الشركات في ضخ استثمارات به، نظرا لاهتمام الدولة بتطوير البنية التحتية ودعم الاستثمار المحلى والأجنبي.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • أمير الحدود الشمالية يدشن مشروعًا للطرق بتكلفة 45 مليون ريال
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه