أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية عن مقتل أكثر من 500 طفل في أوكرانيا بهجمات روسية، منذ بداية الغزو في 24 فبراير عام 2022.

وقالت الوزارة في منشور على أكس، الجمعة، "منذ بداية الغزو واسع النطاق، قتلت روسيا ما لا يقل عن 503 أطفال. وكان من المفترض أن يتوجه بعضهم إلى المدرسة اليوم".

Since the start of the full-scale invasion, #Russia has killed at least 503 children.

Some of them should have been heading to school today.

At least 1,117 children have been injured, and over 19,500 were forcibly displaced by Russia.#RussiaIsATerroristState pic.twitter.com/I3B2v9My1X

— MFA of Ukraine ???????? (@MFA_Ukraine) September 1, 2023

وأضافت "وقد أصيب ما لا يقل عن 1,117 طفلا، وأجبرت روسيا أكثر من 19,500 طفل على النزوح قسرا".

وعاد حوالي 4 ملايين طفل إلى المدارس الابتدائية والثانوية، الجمعة، وفقا لوزارة التعليم الأوكرانية، في موسم دراسي ثالث يأتي في ظل الهجوم الروسي على بلادهم.

ووفقا لبيانات منظمة اليونيسف، سيحضر حوالي ثلث الأطفال المسجلين في أوكرانيا دروسا حضوريا هذا العام، فيما سيدرس الباقون جزئيا عبر الإنترنت.

وكشف وزير التعليم الأوكراني، أوكسن ليسوفي، الأسبوع الحالي، أن 84 في المئة من المدارس أصبحت الآن مجهزة بمخابئ قابلة للاستخدام.

وتنطوي الدراسة الحضورية على مخاطر عديدة، إذ سبق أن تعرضت بعض المدارس لاستهداف مباشر وأغلقت مدارس أخرى أبوابها كإجراء احترازي منذ بداية الغزو الروسي قبل 18 شهرا، والذي تضمن هجمات بالصواريخ والمدفعية على مناطق سكنية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار الوزارة بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات، إذ تقرر تطبيق نظام الفترتين بدلاً من الفترة الواحدة، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي استجابةً لزيادة الكثافة الطلابية في بعض المدارس، وذلك لضمان تحسين جودة التعليم.

نظام الفترتين في المدارس الرسمية لغات

وفقًا للمصادر، فإن المدارس الرسمية لغات ستعمل بنظام الفترتين، في حال ازدياد الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية، بمختلف المراحل.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تيسير الدراسة في جميع المدارس، بما في ذلك المدارس الرسمية لغات، لتلبية احتياجات الطلاب.

أهمية الأنشطة التربوية

أشارت المصادر أيضًا إلى أهمية انتظام كل أنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، تحت إشراف المعلمين والإحصائيين، لتعزيز القيم التربوية لدى الطلاب.

انتظام الدراسة

في السياق نفسه، أوضحت المصادر أن الدراسة منتظمة في جميع المدارس الحكومية والخاصة في كافة المحافظات، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، دون رصد أي مشكلات.

وأكدت الوزارة، في وقت سابق، على التيسيرات العديدة، التي تم توفيرها للمراحل التعليمية المختلفة من أجل تخفيف الكثافات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • «التعليم» توضح موعد دفع القسط الأول لمصروفات المدارس الحكومية 2024
  • لحل كثافة الفصول.. «التعليم» تطبق نظام الفترتين على المدارس التجريبية
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية
  • مقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"