أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 156 ألفا و162 خدمة، من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الجمعة الأول من سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 5 آلاف و918 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 16 ألفا و176 خدمة.

المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ1308 أطفال، فيما قدمت 21 ألفًا و45 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 310 خدمات، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و267 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ434 مواطنا.

مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية

وقال «عبدالغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا - القولون- الرئة - عنق الرحم) بملئ 8 آلاف و433 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 5 آلاف و719 مواطنا.

وتابع «عبدالغفار» أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 16 ألفا، و77 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 31 ألفا، و39 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، 49 ألفا و436 طفلا .

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 44 ألفا و300 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أول زيارة الأمراض المزمنة الأورام السرطانية الخط الساخن الدكتور حسام عبدالغفار الصحة العامة الصحة والسكان القوافل الطبية أسرة 100 يوم صحة وزارة الصحة مبادرة الرئیس یوم صحة

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين، راح ضحيتهما 23 شهيداً، و91 مصاباً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة، في بيان صحفي، بأن تحديث اليوم رفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المُستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 37,900 شهيد أغلبيتهم من النساء والأطفال و87,060 مُصاباً.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا الذين مازالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • "صحة غزة": 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • “صحة غزة”: 23 شهيدًا و91 مصابًا خلال آخر 24 ساعة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش