118 مرشحاً في أبوظبي و57 بدبي و50 بالشارقة و21 في عجمان  34 مرشحاً في رأس الخيمة و14 بأم القيوين و15 في الفجيرة  عبد الرحمن العويس: توفير كافة الإمكانات لضمان تنفيذ عملية انتخابية ناجحة  على المرشحين الواردة أسماؤهم في القائمة النهائية التقيد بضوابط الحملات  41 % نسبة النساء في قائمة المرشحين النهائية بواقع 128 مرشحة  59 % نسبة الرجال في قائمة المرشحين النهائية بواقع 181 مرشحاً  %11.

65 نسبة الشباب من سن 25 إلى 35 عاماً بواقع 36 مرشحاً  273 مرشحاً أكبر من 36 عاماً بنسبة 88.35%  11 سبتمبر بدء الحملات الانتخابية للمرشحين لمدة 23 يوماً

 اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، حيث بلغ إجمالي عدد المرشحين والمرشحات 309 في جميع إمارات الدولة. يأتي ذلك بعد انتهاء فترة تلقي الطعون على المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي الواردة أسماؤهم في القائمة الأولية، التي استمرت من 26 حتى 28 أغسطس الماضي، حيث لم تتلق اللجنة الوطنية للانتخابات أي طعون على المرشحين. ووفقاً للقائمة النهائية، بلغ إجمالي عدد المرشحين 309، موزعين على الإمارات على النحو التالي: 118 مرشحاً في إمارة أبوظبي، و57 مرشحاً في إمارة دبي، و50 مرشحاً في إمارة الشارقة، و21 مرشحاً في إمارة عجمان، و34 مرشحاً في إمارة رأس الخيمة، و14 مرشحاً في إمارة أم القيوين، و15 مرشحاً في إمارة الفجيرة.
 عملية انتخابية ناجحة
أكد عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، حرص اللجنة على توفير كافة الإمكانات لضمان تنفيذ عملية انتخابية ناجحة ترقى لطموحات قيادة دولة الإمارات التي تطمح إلى تبوؤ الدولة المراكز الأولى عالمياً في جميع المجالات.
 ودعا عبد الرحمن العويس جميع المرشحين الواردة أسماؤهم في القائمة النهائية إلى التقيد بقواعد وضوابط الحملات الانتخابية التي نصت عليها التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 لتفادي ارتكاب أي مخالفات من شأنها الإخلال بسير العملية الانتخابية، وشكلت نسبة النساء في قائمة المرشحين النهائية 41 % بواقع 128 مرشحة، توزعن على الإمارات على النحو التالي: (54) في إمارة أبوظبي، و(27) في إمارة دبي، و(19) في إمارة الشارقة، و(12) في إمارة عجمان، و(5) في إمارة رأس الخيمة، و(5) في إمارة أم القيوين، و(6) في إمارة الفجيرة.
 وضمت القائمة النهائية للمرشحين (181) مرشحاً من الرجال بنسبة 59% من إجمالي عدد المرشحين، موزعين على الإمارات على النحو التالي: (64) في إمارة أبوظبي، و(30) في إمارة دبي، و(31) في إمارة الشارقة، و(9) في إمارة عجمان، و(29) في إمارة رأس الخيمة، و(9) في إمارة أم القيوين، و(9) في إمارة الفجيرة. وشهدت القائمة النهائية للمرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023 ترشح 36 من الشباب من الفئة العمرية من 25 إلى 35 عاماً بنسبة 11.65% من إجمالي عدد المرشحين، فيما بلغ عدد المرشحين من الفئة العمرية أكبر من 36 عاماً نحو 273 مرشحاً بنسبة 88.35% من إجمالي عدد المرشحين.

الصورة


الحملات الانتخابية
وبحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، سوف تبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين في تاريخ 11 سبتمبر الجاري لمدة (23) يوماً، على أن يكون آخر موعد لانسحاب المرشحين هو تاريخ (26) سبتمبر، وأن يكون تقديم طلبات أسماء وكلاء المرشحين خلال يومي (27) و(28) سبتمبر، وفقاً للشروط المقررة في التعليمات التنفيذية للانتخابات.
وتتوافر المزيد من المعلومات عن الدورة الخامسة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات: www.uaenec.ae، وتطبيقها الذكي (اللجنة الوطنية للانتخابات-uaenec) المتوفر على متجري أبل ستور وجوجل بلاي، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم (600500005).
(وام)

 

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي لانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی اللجنة الوطنیة للانتخابات المجلس الوطنی الاتحادی 2023 الحملات الانتخابیة القائمة النهائیة فی القائمة رأس الخیمة فی إمارة

إقرأ أيضاً:

بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، إلى الإنخراط في الرئاسيات معتبرا أنها فرصة لتجسيد رأي الشعب واستكمال مسيرة البناء.

وأورد بوغالي، في كلمة له على هامش إشرافه على إختتام الدورة البرلمانية 2024/2023 بالمجلس الشعبي الوطني: “نعيش مرحلة هامة من الديمقراطية لترسيخ ثقافة دولة المؤسسات وسنمارس هذا الحق في مسيرة الاستقرار والبناء”.

هذا وإختتم البرلمان بغرفتيه دورته العادية اليوم الأحد، طبقا لأحكام المادة 138 من الدستور والمادة 5 من القانون العضوي رقم 16-12 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • برلمانيون يحددون أولويات الحكومة الجديدة: نحتاج خطة طموحة لعضوية «العشرين»
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو