نشر مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مطبوعات الدورة الـ 30 بصيغة PDF علي موقع المهرجان وكذلك علي التطبيق الخاص به، خصوصًا وأن الدكتور محمد سمير الخطيب، عضو اللجنة العليا للمهرجان، قد أعلن عن قائمة الكتب والإصدارات المقرر صدورها على الدورة الجديدة من المهرجان، الذي بدأت فعالياته أمس الجمعة ويستمر حتى 8 سبتمبر من الشهر الجاري على 11 مسرح بالقاهرة.

إصدارات المسرح التجريبي

وأشار إلى  أن مهرجان المسرح التجريبي، أصدر 6 عناوين خلال الدورة الحالية، تتنوع ما بين ترجمات لدراسات وأبحاث علمية في المسرح وعلومه، هى: «الفنون الأدائية والشتات العربي في أوروبا» تأليف د. عمر فرتات، و«تمثيلات الهجنة الثقافية في المسرح» تأليف د. شيماء مكرم.

كما تشمل الإصدارات، «الأدائية» تأليف إيريكا فيشر ليشته وترجمة د. مروة مهدي عبيدو، و«فن المسرح» تأليف جيمس هاملتون ترجمة: أحمد عبدالفتاح، كما يصدر المهرجان أيضا كتاب مهرجان أبوالهول (أول مهرجان ميتافيرس في العالم) تأليف هايل على المذابي، وكتاب «نظرية الدراماتورجيا» تأليف جانيك زاتوفسكي وترجمة أحمد عبدالفتاح.

مهرجان المسرح التجريبي الدورة الـ30

 ومهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مهرجان المسرح التجريبي المسرح التجريبي المسرح التجریبی

إقرأ أيضاً:

مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية

تنطلق في 6 ديسمبر المقبل، الدورة الـ 30 من مهرجان دبي للتسوق، التي تستمر حتى 12 يناير 2025 وتعد أكثر دورات المهرجان تميزاً؛ حيث تعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بجدول فعاليات استثنائية في كافة أرجاء المدينة.

ويحتفل المهرجان هذا العام بمرور 30 عاماً على تأسيسه، حيث بدأ عام 1996 ووضع دبي على خارطة الوجهات السياحية العالمية؛ إذ انطلق كأطول مهرجان للتجزئة وتطور ليصبح احتفالاً سنوياً يُبرز جمال وروعة المدينة.

أخبار ذات صلة "إسلامية دبي" تفتتح "جامع سلطان راشد بن قبا" في الجداف «إقامة دبي»: إجراء مقابلات توظيف مع 4000 شخص خلال أسبوعين

وتتضمن الدورة الـ 30 حفلات موسيقية لأشهر النجوم، مثل مهرجان 321، وتجارب مجتمعية مؤقتة مثل سوق "اتصالات إم أو تي بي"، وعروض التسوق الأكبر من 1000 علامة تجارية، واحتفالات ليلة رأس السنة الساحرة.

وسيقدم المهرجان جوائز كبرى، وينظم يوميا عروض إضاءة وألعاباً نارية، بالإضافة إلى عرض طائرات الدرون اليومي، ما يعزز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية متميزة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعرف على خامس ورش مهرجان المسرح العربي
  • رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • اختيار 5 عروض.. إعلان نتيجة لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • لوحة مسرحية