موقع 24:
2024-09-10@11:11:41 GMT

إصابة 35 شرطياً إسرائيلياً في اشتباكات مع طالبي لجوء

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

إصابة 35 شرطياً إسرائيلياً في اشتباكات مع طالبي لجوء

أصيب 35 شخصاً بينهم 19 شرطياً إسرائيلياً، اليوم السبت، خلال اشتباكات وقعت بمدينة تل أبيب وسط إسرائيل، بين طالبي لجوء من إريتريا في احتجاج ضد النظام في بلادهم.

ووفقاً لقناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، ألقى المتظاهرون الحجارة والألواح الخشبية تجاه رجال الشرطة، الذين بدأوا بتفريقهم من خلال استخدام أدوات تفريق الجموع، كما قام المحتجون بتخريب دوريات الشرطة، الدكاكين ومصالح على طول الطريق بالإضافة إلى إحراق أحد الملاهي.

Eritrean pro-democracy protesters in Tel Aviv chanting “no more dictator!” as they protest against the Eritrean government’s “festival” designed to raise cash and support for the regime pic.twitter.com/zmZV96sa09

— Martin Plaut (@martinplaut) September 2, 2023

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المظاهرة خرجت احتجاجاً على مهرجان نظمته السفارة الإريترية في شارع ياد هاروتز بالمدينة، وأن المتظاهرين من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتريا.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية اثنين من المتظاهرين، ويجري مفوض الشرطة يعقوب شبتاي تقييماً أمنياً للوضع في المدينة، في حين ذكرت نجمة داوود الحمراء أن رجال الشرطة أصيبوا بصورة طفيفة، وتم نقل 11 مصاباً بطلقات نارية إلى المستشفى 4 منهم حالتهم خطيرة. 

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "في هذا الوقت، تعمل قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود، لتفريق أعمال شغب عنيفة موجهة تجاه رجال الشرطة، وذلك بعد الإعلان عن مظاهرة بأنها غير قانونية، وقامت الشرطة بإصدار أوامر بإخلاء شارع هامسجر، لكن مثيرو الشغب لم ينصاعوا لأوامر الشرطة، وبدأوا بإلقاء الحجارة، والألواع الخشبية والصخور وقاموا بتخريب الحوانيت في الشارع، بما يشمل إحراق مبنى ملهى والتسبب بأضرار كبيرة لدوريات الشرطة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل

إقرأ أيضاً:

عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة بين نافذين اثر خلاف حول قطعة أرض بالبريقة

أصيب شخصان صباح اليوم الاثنين، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بين نفاذين، بسبب خلافات على قطعة أرض في مديرية البريقة غرب العاصمة المؤقتة عدن.

 

وبحسب مراسل " الموقع بوست "، فإن اشتباكات مسلحة اندلعت بين نافذين عقب خلافات حادة حول ملكية الأرض التي يدعي فيها الطرفان ملكيتهما للأرض في مديرية البريقة.

 

وأضاف أن الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة، وأسفرت عن إصابة شخصين، قبل أن تتوقف بعد حضور بعض القوات الأمنية للمنطقة عقب ساعات من اندلاع الاشتباكات.

 

وأكد أن الاشتباكات تسببت أيضا بإغلاق بعض المدارس والمحلات التجارية، كونها قريبة من موقع الاشتباكات، وذلك قبل أن تعاود فتحها عقب توقف الاشتباكات.

 

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن تشهد بين الحين والأخر حالة من الاشتباكات المسلحة بين متنفذين، في استمرار المتنفذين والقيادات العسكرية التابعة لمليشيا الانتقالي، في عملية البسط العشوائي على الأراضي بالمحافظة.


مقالات مشابهة

  • «الهوية والجنسية»: 88% من طالبي تعديل أوضاعهم فضلوا البقاء في الدولة
  • عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة بين مرتزقة العدوان في البريقة
  • عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة في البريقة
  • إصابة شخصين أثناء اشتباكات مسلحة على قطعة أرض في عدن  
  • عدن.. إصابة شخصين في اشتباكات مسلحة بين نافذين اثر خلاف حول قطعة أرض بالبريقة
  • الكشف عن أساليب عنصرية تستخدمها الشرطة الألمانية بحق طالبي اللجوء
  • الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية
  • إصابة 4 أشخاص في انفجار خلال فعالية تعليمية بالدنمارك
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب
  • إعلام إسرائيلي: إصابة عدد من المتظاهرين في مواجهات مع الشرطة بحيفا