أكدت وزيرة العدل الليبية حليمة إبراهيم الالتزام بسرية التحقيقات في قضية وزيرة الخارجية المقالة نجلاء المنقوش، بعد الكشف عن لقاء جمعها بوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في روما.

"عراب التطبيع" يكشف بالصور عن اتصالات ليبية إسرائيلية تمت منذ سنوات الدبيبة: ما حدث في روما أمر جلل ويستلزم ردا قاسيا ليكون درسا تجاه المقدسات

وقالت إن اللجنة لن تفصح عن التحقيقات مع المنقوش إلى حين الانتهاء منها والوصول إلى نتائج، مضيفة أن اللجنة ستقدم نتائج التحقيقات أمام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بعد الانتهاء منها.

وتصاعد التوتر في ليبيا تدريجيا بعد أن كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع وزير الخارجية إيلي كوهين مع المنقوش في روما الأسبوع الماضي، برعاية وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، مما أثار ردود فعل رافضة للتطبيع في ليبيا.

وفي وقت سابق قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة إن لقاء وزيرة الخارجية مع نظيرها الإسرائيلي في روما يستلزم ردا قاسيا ليكون درسا تجاه مقدسات الأمة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية روما طرابلس عبد الحميد الدبيبة فی روما

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة

تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، جولة جديدة في الشرق الأوسط، لدعم الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وتعتزم السياسية، التي تنتمي لحزب الخضر، إجراء محادثات في العاصمة السعودية الرياض اليوم، قبل أن تتوجه إلى الأردن وإسرائيل.

ومن المقرر أن تقعد بيربوك في البداية اجتماعاً مغلقاً مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، للتباحث حول الوضع في الشرق الأوسط. وبعد ذلك ستعقد في العاصمة الأردنية عمان اجتماعاً مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي.

German Foreign Minister Annalena Baerbock has set off for a trip to Saudi Arabia, Jordan, and Israel - her 11th trip to the Middle East since the Hamas terror attacks. She is expected to push for a humanitarian ceasefire and stress the need for diplomacy over military solutions. pic.twitter.com/Ojo4SeihCl

— DW Politics (@dw_politics) September 4, 2024

ويتضمن برنامج بيربوك في إسرائيل إجراء محادثات، غداً الجمعة، مع نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ووزير الدفاع يوآف غالانت.

ومن المقرر أن تتوجه بيربوك بعد ذلك إلى رام الله بالضفة الغربية للقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

وترى الوزيرة الألمانية أن من الممكن للسلطة الفلسطينية أن تلعب دوراً مهماً في ترتيبات ما بعد الحرب في قطاع غزة.

وستركز محادثات بيربوك في الشرق الأوسط على استمرار تعثر المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين هناك.

German Foreign Minister Annalena Baerbock has landed in Saudi Arabia for a series of talks on the volatile situation in the Middle East. https://t.co/fi0K8Tn8HZ

— DW News (@dwnews) September 5, 2024

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية، كاثرين ديشاور، خلال مؤتمر صحافي دوري في برلين، إن هذه الجولة تعد "الزيارة التاسعة لوزيرة الخارجية إلى إسرائيل، والحادية عشرة في المجمل إلى الشرق الأوسط"منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وتأتي هذه الجولة الجديدة التي تقوم بها بيربوك في حين تكثف دول غربية، وخاصة الولايات المتحدة، الضغوط على حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد العثور على جثث 6 من الرهائن في نفق بجنوب غزة.

وأكدت الوزيرة أن حل الدولتين هو في نهاية المطاف "الخيار الوحيد لتحقيق سلام دائم".

كما تنوي بيربوك التحدث مرة أخرى مع عائلات المحتجزين في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • فضيحة جديدة تهز طنجة: التحقيق في قضية نصب هرمي باسم أجي نتعاونو!
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • «الدبيبة» يستقبل رئيس جهاز المخابرات التركي
  • وزيرة الخارجية الألمانية تبدأ جولة إقليمية لبحث الهدنة في غزة
  • قيادي بحزب العدل: لقاء السيسي وأردوغان يعيد رسم خريطة المنطقة
  • بعد القطيعة الدبلوماسية.. وزير الخارجية التونسي يطلب لقاء بوريطة في قمة الصين أفريقيا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا
  • ‏الخارجية الفلسطينية تحذر من نتائج وتداعيات استمرار التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الخارجية الفلسطينية تعلق على استخدام نتنياهو خريطة تضم الضفة إلى الاحتلال
  • نائب رئيس الحكومة الليبية يناقش تعزيز التعاون مع جامعة الجفرة