أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة في الأرواح خلال اليوم الماضي، كما عززت القوات الروسية مواقعها في محور دونيتسك، وأسقطت 25 مسيرة في مناطق مختلفة.

يتبع ..

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94

تشارك وزارة الدفاع ممثلة في أفرع القوات المسلحة بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفاء باليوم الوطني 94، التي ستُنفذ في عدد من مناطق المملكة.
وتُنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضا جوية بطائرات "ف - 15 إس أي" و"ف - 15 سي" و"تورنيدو" و"تايفون" في الرياض، وجدة، والخبر، والخفجي، والجبيل، والدمام، والأحساء، وعسير، وجازان، وتبوك، والطائف، والباحة، والخرج، ونجران، والجوف، وتبوك.
إلى جانب عروضها الأرضية في عدد من القواعد الجوية، فيما سيشارك فريق "الصقور السعودية" بتنفيذ تشكيلات وعروض جوية متنوعة.

مسيرة للدراجين

وتشارك القوات البحرية الملكية السعودية بعدد من الأنشطة ضمن فعاليات اليوم الوطني في الرياض وجدة والجبيل وعدد من القواعد البحرية، فتنظم مسيرة للدراجين في بوابة الدرعية في الرياض، وتنفذ في جدة استعراضًا للقطع البحرية، وعرضًا جويًا بطائرة "صقر البحر"، وآخر لعملية إنزال غواصين، وعرض لفصيل النخبة، ومسيرة للعربات العسكرية وأخرى لأبناء شهداء القوات البحرية.

أخبار متعلقة الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94غناء وترفيه.. تفاصيل احتفالات اليوم الوطني السعودي في البحرينتبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94

#وزارة_الدفاع تشارك بعروض جوية وبحرية ومسيرات عسكرية بمناسبة #اليوم_الوطني_السعودي_94. #نحلم_ونحقق pic.twitter.com/heB60zh59v— وزارة الدفاع (@modgovksa) September 16, 2024


كما ستنظم معرضًا للأسلحة والمعدات، وعرضًا ليليًا لسفن "جلالة الملك".

استعراض الزوارق البحرية

وتنفذ القوات في شاطئ الفناتير بالجبيل استعراضًا للزوارق البحرية، وعرضًا لفصيل النخبة وآخر لفصيل المهارات العسكرية، وغارة برمائية وتطهير مبنى، وعرضًا جويًا لطائرة "صقر البحر"، ومسيرة عسكرية، ومعرضًا للأسلحة والمعدات، وتنظم القوات البرية الملكية السعودية، ومسيرة عربات عسكرية في عدد من المدن العسكرية التي ستُزين طرقاتها وأعمدتها بأعلام المملكة.

تُنفذ في 17 مدينة؛ تعرَّف على مواعيد ومواقع عروض القوات الجوية بمناسبة #اليوم_الوطني_السعودي_94.#نحلم_ونحقق pic.twitter.com/0a1sIdq1vL— وزارة الدفاع (@modgovksa) September 16, 2024متحف صقر الجزيرة

ويشارك متحف صقر الجزيرة للطيران في احتفالات اليوم الوطني بعدد من الفعاليات المتنوعة، إذ يستقبل المتحف الزوار على مدى 3 أيام، ابتداء من السبت 21 سبتمبر الحالي من الساعة الرابعة والنصف مساء حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ليتيح للجميع فرصة الاستمتاع بتجربة ثرية تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه.
وتنظم القوات المسلحة احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني، وسيشهد فعاليات متنوعة تتناول قصة توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه- وصولًا إلى مرحلة التطور والحضارة التي أرست قاعدة متينة لحاضرٍ زاهر وغدٍ مشرق.

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • القوات الروسية تحرر جيورجييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • النزاهة تعلن إحصائية بعمليات الضبط المنفذة من قبل مديرياتها خلال شهر آب الماضي
  • مقتل وإصابة 3 في هجوم روسي على زابوريجيا
  • تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • سموتريتش عن مقتل الجنود الإسرائيليين: "يوم مؤلم.. وسنواصل عملياتنا العسكرية"
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94