قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشروع إعادة تأهيل وصيانة عدد في المدارس في مدينة أمدجراس التشادية، وذلك ضمن جهودها الإنسانية في جمهورية تشاد بمتابعة مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد والفريق الإنساني الإماراتي.
وتواصل دولة الإمارات، دورها الريادي في العمل الإنساني من خلال مشروع إعادة تأهيل المدارس وتحسين بيئة التعليم في أمدجراس من خلال توفير بيئة ملائمة للطلاب لنهل العلم والمعرفة.


وقام الفريق الإنساني، بجهود كبيرة من خلال الزيارات الميدانية لرصد احتياجات المدارس قبل عملية إعادة التأهيل والالتقاء بالمسؤولين التشاديين في أمدجراس والاستماع منهم وبشرح مفصل للاحتياجات الأساسية وذلك لتوفيرها بأفضل المقاييس والمعايير، وزار الفريق الإنساني الإماراتي، ثلاث مدارس لتفقد أعمال إعادة التأهيل التي بدأت مؤخراً، وذلك بالتنسيق والمتابعة مع مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية.
ويتكون الفريق المتواجد في تشاد، من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومكتب تنسيق المساعدات الإماراتية.
وقال سيف ياسر العفاري ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي: زار الوفد الإنساني ثلاث مدارس، وهي كلية الثانوية «بنين»، ومدرسة البنات، والمدرسة الابتدائية، للاطلاع عن قرب على سير العمل في أعمال الصيانة بالمدارس بمتابعة مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد، حيث تسير أشغال الصيانة بوتيرة متسارعة للفصول الدراسية والمرافق الأخرى قبل بداية العام الدراسي الجديد في أمدجراس، وسيتم تجهيز الفصول الدراسية بالأثاث الحديث وكذلك المرافق التابعة للمدارس، على أن تتواصل الزيارات الميدانية للمدارس للوقوف على سير العمل حتى إنجاز أعمال الصيانة بشكل كامل.
ويواصل مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد، جهوده بالعمل والزيارات الميدانية للقرى في أمدجراس لتوفير الاحتياجات الأساسية للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي ورصد المتطلبات والسعي لتوفيرها بأسرع وقت ممكن.
(وام )

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات تشاد مکتب تنسیق المساعدات الإماراتیة فی أمدجراس فی تشاد

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية «صناعي، تجاري، فندقي، زراعي، تعليم مزدوج» للعام الدراسي 2025/2024، وسيتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته المديرية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية 

وقال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم تحديد درجات القبول من خلال تنسيق المرحلة الأولى للتعليم الفني بجميع فروعه، وتبدأ درجات القبول في المرحلة الأولى من 200 درجة نزولاً إلى 160 درجة، حسب تنسيق المدارس كما جاءت بالجدول الخاص بالتنسيق.

المدارس الصناعية أعلى مجموع 

وأضاف أبو زيد، أنه تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سيكون التقديم إلكترونيا من خلال الموقع المعد لذلك، موضحا أن القبول في المدارس الصناعية يبدأ من 205 درجات نزولا إلى 170 درجة في مدارس البنين، ومن 195 نزولا إلى 165 درجة لمدارس البنات، يليها مدارس التعليم الفني التجاري وتبدأ لمدارس البنين من 200 إلى 170 درجة، ومدارس البنات من 200 حتى 165 درجة، ثم التعليم المزدوج ويبدأ التنسيق فيه من 190 درجة.

ويوضح الجدول التالي تنسيق كل مدرسة: 

مقالات مشابهة

  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها
  • عاجل | يديعوت أحرونوت عن مصدر في الجيش الإسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • «النقل» تعلن إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل لماكينات حفر الأنفاق في مصر
  • «الجناح الإماراتي».. أيقونة تراثية بـ«موسم طانطان الثقافي 2024»
  • عناوين المدارس التكنولوجية التطبيقية في المحافظات
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية