تنظم لجنة الشئون العربية والعلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين ندوة ومناقشة حوارية عن "مستقبل العالم العربي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية"، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 6 من سبتمبر الجاري في السادسة مساء بالقاعة المستديرة بمبنى النقابة.

وأوضح حسين الزناتي وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية أنه تتناول الندوة مناقشات حوارية حول المتغيرات الراهنة بالمنطقة العربية على المستويات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والعسكرية، ويشارك في الندوة الدكتور أحمد يوسف - أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والسفير الدكتور عزت سعد - مدير المجلس المصري للشئون الخارجية والسفير المصري الأسبق بموسكو، والدكتور مغاوري شلبي الخبير في الاقتصاد الدولي، واللواء الدكتور محمود خليفة - مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشئون العسكرية.

ويدير الحوار الدكتور أبوبكر الدسوقي مستشار تحرير مجلة السياسة الدولية بالأهرام.

وأضاف وكيل النقابة أنه تمثل تلك الندوة كدعوة للزملاء المهتمين بالشأن العربي والدولي للحضور، في سبيل إثراء النقاش مع الخبراء ضيوف اللقاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين وكيل نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف

تنظم نقابة الصحفيين غدًا الإثنين 30 سبتمبر 2024 حوار مفتوح مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين لأول مرة.. إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تشارك في معرض نقابة الصحفيين وزير الأوقاف: تدريب الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين

ومن المقرر أن يتناول الحديث أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، وقضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي والمخلفات والتشجير، ومواجهة السحابة السوداء، والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجي إقليميا ودوليا.

ويقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرا بمقر نقابة الصحفيين، كما تنظم النقابة ندوة لكتاب (سيد درويش.. المؤلف الحقيقي للنشيد الوطنى .. وقائع سرقة معلنة) للكاتب الصحفى خيري حسن، ويحضر الندوة حفيده المايسترو محمد حسن درويش.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة عن تجربة ندوات "أرواح في المدينة" غدًا
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "خمسون عامًا على ملحمة الإعجاز أكتوبر 73" غدًا
  • في الذكرى الـ 51 للانتصارت المجيدة.. مركز الحوار للدراسات ‏السياسية والإعلامية ينظم ندوة «أكتوبر معركة نصر»‏
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • الصحفيين تنظم حوارا مفتوحا مع وزيرة البيئة لمناقشة مستجدات الملف
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين"| ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة "سيد درويش.. شهادة جديدة للتاريخ وقائع سرقة معلنة" غدًا