زكت الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي للرماية، اليوم السبت، مرشح الكويت الشيخ سلمان الحمود رئيسا للاتحاد القاري للسنوات الاربع المقبلة محتفظا بمنصبه وذلك في اجتماعها الذي عقد بالكويت بحضور ممثلين عن 41 اتحادا وطنيا في القارة الآسيوية.

واكد الشيخ سلمان الصباح في كلمته في الاجتماع ان الاتحاد ملتزم بتشجيع المواهب وتوفير الفرص للرياضيين الطموحين في آسيا للتميز قاريا ودوليا في هذه الرياضة الأولمبية كما سيعمل على إرساء أساس متين فنيا واداريا وتعزيز ثقافة اللعب النظيف لمستقبل أكثر إشراقا لرياضة الرماية الآسيوية.

ديوكوفيتش يصعد إلى دور 16 في أميركا المفتوحة منذ 3 ساعات المحكمة الرياضية الإسبانية تفتح تحقيقاً بحق روبياليس والحكومة ستطالب بإيقافه منذ 16 ساعة

وقال الشيخ سلمان ان الاتحاد القاري يشجع الاتحادات الوطنية بالقارة على إقامة المسابقات الآسيوية والدولية للعبة عبر تقديم الدعم الفني واللوجستي والإداري للجان المنظمة فضلا عن تنظيم دورات ومعسكرات تدريبية للمدربين والحكام والمنظمين للارتقاء بهذه الكوادر الاسيوية.

وذكر ان رياضة الرماية الاسيوية شهدت بالسنوات الأخيرة زيادة هائلة في شعبية رياضة الرماية في آسيا اذ نجحت المنتخبات الاسيوية بزيادة بطاقاتها التأهيلية في دورة الألعاب الأولمبية الاخيرة باليابان (2020) من 38 إلى 48 عن سابقتها متوجين بـ14 ميدالية متنوعة.

ونوه بإنجازات الرياضيين والاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية على جميع المستويات (الأولمبية والدولية) موضحا ان الاتحاد سيمنحهم وسام الاستحقاق على إنجازاتهم الرائعة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، “دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا”.

وشدد البيان في هذا الخصوص على “مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

مقالات مشابهة

  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • السيسي يهنئ هاتفيا محمد ولد الشيخ الغزواني لإعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الموريتاني لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • «بناء الأجسام» ينشد التفوق الآسيوي بـ 13 لاعباً
  • أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد