أعرب النائب أحمد قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، عن دهشته من تصريحات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، الخاصة بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية خاصة أنها تتضارب مع تصريحات سابقة للوزير كان قد أكد فيها أن مصر زرعت أرزًا هذا العام أكثر من احتياجاتها.

وقال "قورة" فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى وزير التموين والتجارة الداخلية إن هناك تصريحات للدكتور على المصليحى ولقيادات الوزارة متضاربة وغير مفهومة حول الغاء او عدم الغاء سلعة الارز من البطاقات التموينية، مؤكداً ان المواطنين يتساءلون هل تم إلغاء الارز من البطاقات التموينية أم مازال مسموحاً لهم بصرفه عبر بطاقاتهم التموينية؟

وأكد النائب أحمد عبد السلام قورة أن التصريحات المتضاربة حول هذا الملف تسببت فى حيرة وأزمة لدى المواطن مطالباً بتصريحات حاسمة وواضحة من الدكتور على المصليحى وقيادات وزارته لحسم هذا الجدل على أن يتم التأكيد بوجود سلعة الأرز على البطاقات التموينية ويتم ترك الحرية كاملة للمواطنين فى صرفه أو عدم صرفه على البطاقات خاصة أنه لاتوجد أزمة فى الارز وهو متوفر بكميات كبيرة.


 كما أكد النائب أن هناك بعض المواطنين يرغبون في استخدام الدعم المخصص لهم في شراء الأرز بدلًا من الزيت والسكر وعلى وزارة التموين أن تحقق رغباتهم مطالباً بإعادة النظر في تلك المسألة مرة أخرى وإتاحة حرية الاختيار أمام المواطن بالنسبة للسلع التموينية كما كان يحدث سابقًا.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن خلال وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجستية في محافظة الأقصر عن رفع حصة الأرز من قائمة السلع التي تشملها البطاقة التموينية.
وأضاف في تصريحات صحفية: "مفيش رز على التموين عشان الـ50 جنيه يادوب بتقضي الزيت والسكر، فإزاي أنزل الرز يتبهدل في التموين، عشان كده قررنا إننا نسيب الرز حر".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطاقات التموين إلغاء صرف الأرز البطاقات التموینیة على البطاقات

إقرأ أيضاً:

تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات التموينية شمال وجنوب المنيا ، شن الحملات التموينية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية .

وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية، بالتعاون مع مديريات ، التموين، والصحة، والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية ، والأسواق والمحال التجارية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ، ومدى الإلتزام بالقرارات التموينية الصادرة ، والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام ، والإطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للإستهلاك.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية على مدار يومين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 259 محضراً مخالفاً، منها،  226 محضرا في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، حيث تنوعت المخالفات ، ما بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات ـ تصريف وتجميع في حصة الدقيق المدعم ).

وتمكنت مديرية التموين ، من تحرير 32 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق  ، تنوعت ما بين (بدون ترخيص ـ ذبح خارج المجازر ـ مجهولة المصدر ـ عدم الاعلان عن الاسعار - منتجات منتهية الصلاحية ـ عدم وجود شهادات صحية ـ غش تجارى ـ تجار تموينيين)، بالإضافة ، إلى تحرير مخالفة واحدة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • قائمة أسعار السلع التموينية لـ شهر يوليو 2024
  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة