السبت, 2 سبتمبر 2023 2:13 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

جددت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الحظر على الرحلات السياحية ‏إلى كوريا الشمالية، للعام السابع على التوالي.‏


وزعمت وزارة الخارجية الأمريكية أن تجديد الحظر ياتي بمزاعم وجود “خطر جدي مستمر للاعتقال والاحتجاز طويل الأمد للمواطنين الأمريكيين” هناك، وفقا لموقع “NK News”.


ويمنع الحظر حاملي جوازات السفر الأمريكية من السفر “إلى كوريا الشمالية، أو داخلها أو عبرها، ما لم يتم التحقق من صحة هذا السفر بشكل خاص”، وسيدخل تجديد الحظر لمدة عام واحد حيز التنفيذ، بدءا في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.


وتعليقا على تجديد حظر السفر إلى كوريا الشمالية، يعتقد خبراء لـ”سبوتنيك” أن المواطنين داخل الولايات المتحدة تعرضوا “لغسل دماغ”، من خلال الدعاية الحكومية الرسمية، التي تصور كوريا الشمالية على أنها دولة شمولية قمعية.
وفرضت أمريكا حظر السفر إلى كوريا الشمالية لأول مرة في عام 2017، في عهد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.
وقالت بيتسي يون عضوة مجموعة “نودوتول” لتنمية المجتمع الكوري، في تصريحات لـ”سبوتنيك”، إنه “لا يوجد أي أساس” لادعاءات الحكومة الأمريكية، مشددة على أن منظمتها “نودوتدول” نظمت 11 برنامجا تعليميا لكوريا الشمالية بين عامي 2001 و2015، والتي “لم تواجه أي مشكلات هناك، بل بيئة آمنة”.
بينما أشارت إلى إن القضية الجانبية، المتمثلة في برنامج الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية، هي أمر “للولايات المتحدة نفسها يد في تصعيده”.


وشددت يون على أن “الأمر الأكثر أهمية في هذا الوقت هو الحاجة إلى إنهاء الحرب الكورية رسميا، وتفعيل معاهدة السلام من أجل السلام الدائم”.


وتابعت: “في غياب أي ضمانات للسلام الدائم، فإن التأثير الحتمي ستكون أشياء مثل التصعيد العسكري، مثل المناورات التي تمارسها أمريكا مع كوريا الجنوبية، أو جهود كوريا الشمالية لضمان إمكانية الدفاع عنها”.


وأكدت يون أن “حظر أمريكا على مواطنيها السفر إلى كوريا الشمالية، كان في الواقع “شيطنة” لبيونغ يانغ، وله هدفان رئيسيان، أحدها هو جعل الناس في أمريكا يشعرون وكأن الناس في كوريا الشمالية غرباء نوعا ما ومنفصلون للغاية، وألا يفكروا فيهم كبشر عاديين”.
”أما الهدف الثاني، فهو توضيح ضرورة إنقاذ مواطني كوريا الشمالية من أنفسهم، وهذا لا يتحقق سوى بالتدخل العسكري هناك لتحقيق هذا الإنقاذ”، بحسب يون.


ولفتت بيتسي يون، إلى أن “كوريا الشمالية ليست الدولة الوحيدة التي تتعرض لهذا النوع من الشيطنة من قبل القوى الغربية؛ إذ فرضت واشنطن قيودا صارمة على السفر إلى جارتها الثورية الاشتراكية كوبا، ما يجعل السياحة هناك مستحيلة على مواطني الولايات المتحدة”.


وأضافت: “هذا سينطبق على أي مكان تقوم أمريكا حاليا بتشويه صورته، لكن الذهاب إلى هناك بشكل مباشر، والتعامل مع الناس على مستوى إنساني للغاية، يساعد حقا في إزالة سحابة غسيل الدماغ التي يتعرض لها الشعب الأمريكي والناس في الغرب بشكل عام، بشأن نوعية الأشخاص الساكنين في كوريا الشمالية، وما هي طبيعة بلادهم”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: إلى کوریا الشمالیة السفر إلى

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران

أوصت السفارة الروسية في طهران المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى إيران "حتى يعود الوضع إلى طبيعته".

وقالت البعثة الدبلوماسية في بيان عبر قناتها على "تيليغرام": "نظرا لتفاقم الوضع في إيران، توصي السفارة الروسية مواطني روسيا بالامتناع مؤقتا عن السفر إلى إيران، حتى يعود الوضع إلى طبيعته".

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء حيث تابع، ردا على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها فيما يتعلق بالوضع المتدهور في الشرق الأوسط، وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران حال نشوب صراع واسع النطاق مع إسرائيل: "لدينا اتصالات مع جميع أطراف الصراع، ونواصل إجراء هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف لضبط النفس في ضوء ما يحدث، وبالطبع ندين أي أعمال تؤدي إلى مقتل مدنيين".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني "ستكون له عواقب" وإن لدى إسرائيل خططًا على المستوى العسكري.

مقالات مشابهة

  • دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي
  • السفارة اليمنية في بيروت تطلب من مواطنيها التواصل معها لتسهيل اجلائهم من لبنان
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وتدعوهم لمغادرتها فورًا
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • فوز علاء عابد برئاسة لجنة النقل والمواصلات للعام الخامس على التوالي
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان