ذكرت قناة "الجديد"، اليوم السبت، أنّ أموال وزارة التربية للعام الدراسي الجديد متوفرة لكن صرفها سيتمّ على دفعات، مشيرة إلى أنَّ الإجتماع المطوّل الذّي عقد الأسبوع الماضي بين وزيري المال والتربية يوسف الخليل وعباس الحلبي، سيستكمل الأسبوع المقبل ومن الأفكار المتداولة وغير النهائية أن يكون دفع الأموال لوزارة التربية فصلي في العام الدراسي الجديد.

إلى ذلك، نقلت القناة عن رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان قولها: "نتمنّى من وزير التربية تأمين كلّ مستلزمات انطلاق العام الدراسي الجديد، وفي حال عدم تأمين ما وعدنا به 300$ شهرياً بالإضافة إلى 7 رواتب وبدل نقل 450 ألف ل.ل. عن كلّ يوم حضور، حتمًا سيكون هناك تعثّر في انطلاق العام الدراسي الجديد". كذلك، حمّلت مصادر الرابطة وزير المال مسؤولية عدم صرف الأموال لوزارة التربية والأساتذة، وقال: "سيكون هناك لقاء مرتقب الأسبوع المقبل بين الروابط التعليمية ووزير التربية، كما سيتمّ الإعلان عن انطلاق التسجيل في 14 أيلول وانطلاق التعليم في الأول من تشرين الأول المقبل في حال تأمنت الأموال وتحققت مطالب الأساتذة".



المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد

كشف مصدر مسؤول لـ"الأسبوع"، أن عربات الإذاعة والتليفزيون أجرت بروفة اليوم على أداء القسم الخاص بالوزراء الجدد بالقصر الجمهوري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المصدر، أن من المقرر أن تجرى عربات الإذاعة والتليفزيون، بروفة أخرى على أداء القسم الاثنين المقبل.

وعن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، قال المصدر: «الأربعاء المقبل هو موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد"، لافتا إلى التشكيل الوزاري هو أوسع تغيير وزاري تشهده مصر منذ فترة طويلة.

التشكيل الوزاري الجديد

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

مقالات مشابهة

  • إعلان التشكيل الوزاري الأربعاء المقبل.. مصدر لـ«الأسبوع»: التغيير الأوسع منذ فترة طويلة
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • أحمد فهمى لـ«الأسبوع»: مش هعمل شخصية «السفاح» تاني
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات