تستعد لجنة تحكيم برنامج "شاعر المليون" لبدء فرز وتقييم أكثر من ألف قصيدة لشعراء من 23 دولة تقدموا للمشاركة في الموسم الـ11 من البرنامج.

ويتميز الموسم الحالي لبرنامج "شاعر المليون" بجولة مقابلات واحدة فقط بدولة الإمارات ثم استضافته المُرشحين لمرحلة المقابلات اللاحقة في إمارة أبوظبي، خلال أكتوبر (تشريت الأول) المقبل وذلك لاختيار الــ100 شاعر المتأهلين لمرحلة الاختبارات التي تتضمن اختبارات تحريرية ومقابلات من قبل أعضاء لجنة التحكيم لاختيار القائمة النهائية وفق معايير فنية ونقدية للمتأهلين لحلقات البث المباشر على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي للمنافسة على بيرق الشعر، والفوز بلقب وجائزة البرنامج الأضخم للشعر النبطي.


ويواصل برنامج "شاعر المليون" تعزيز حضور الشعر النبطي ودعم شعرائه، وإبراز دور العاصمة أبوظبي ورؤيتها في احتضان الشعر والشعراء والترويج للمنجز الثقافي وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.
كما يمنح جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم ليحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون، إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم ، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم والسادس على 600 ألف درهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني شاعر الملیون

إقرأ أيضاً:

أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل برئاسة النائب خالد سعيد؛ لمناقشة عدد من التقارير عن اقتراحات برغبات وطلب مناقشة عامة مقدمة من النائب أسامة فهيم، بشأن إعادة رصف ورفع كفاءة طريق قويسنا - بجيرم مرورًا بقرية قويسنا البلد وحتى الكوبري الفاصل بينهما.

وتناقش أيضًا اللجنة الاقتراح برغبة للنائب حسين عبد المجيد خليفة، بشأن إنشاء كوبري علوي لعبور السيارات بمركز ومدينة دراو بمحافظة أسوان، واقتراح برغبة للنائب أبو النجا المحرزي، بشأن سرعة الانتهاء من إنشاء ثلاثة كباري علوية بمحافظة قنا والنائب رمضان إمام، بشأن إنشاء كوبري عبور مشاة على ترعة السويس بدلًا من صال أبو سليم الموجود حاليًا بعزبة الرباعية بنطاق محافظة الإسماعيلية وأيضًا اقتراح النائب علاء طاحون، بشأن سرعة من خدمة الصرف الصحي بزمام قرية الأنجب والنائبة نهال المغربل، بشأن تعظيم الاستفادة من مدينة بورسعيد الجديدة في إطار مركز أشمون المنوفية علمًا بأنها داخل الحيز العمراني.

وأيضا اقتراح للنائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن: إنشاء فرع للهيئة العامة للنقل النهري في مدينة الأقصر - محافظة الأقصر.

سرعة إنشاء مدينة الأقصر الجديدة
واقتراح للنائب هشام سويلم بشأن الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية عزبة ميت الموز وقرية ميت الموز وقرية العسالتة وقرية مليج بمركز شبين الكوم وعزبة الماحي ببندر شبين الكوم واقتراح للنائب طارق نصير بشأن النهوض بصناعة الطيران لجذب المزيد من الاستثمارات.

وتناقش اللجنة طلب المناقشة العامة للنائب هشام الحاج وأكثر من عشرين عضوًا من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص في توطين صناعات وسائل النقل الذكي وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل في ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب على مهران، بشأن إعادة تشغيل الرحلات بين مطار أسيوط ومطار القاهرة الدولي وكذلك تشغيل الرحلات بين مطار أسيوط والعلمين أو مطار برج العرب خلال فترات الصيف تشجيعًا للسياحة الداخلية

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • برعاية الرئيس.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • دار الإفتاء تستعد لعقد مؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من 100 دولة
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • برعاية السيسي.. “الإفتاء” تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • «الإفتاء» تستعد لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة ممثلي 100 دولة يوم 29 يوليو
  • إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات
  • مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات