أعلن علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونائب رئيس الاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف عن ضخ استثمارات محلية جديدة تتجاوز 300 مليون جنيه لإنشاء مصنع صخم لصناعة الورق بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر بهدف إحلال الورادات وتقليل الفجوة بين الانتاج والطلب فى السوق المحلى .

وأشار الى أن السوق المحلى يستورد ما يقرب من 60 % من احتياجاته من المستلزمات الورقية من الخارج مما يؤكد أهمية توطين تلك الصناعة فى مصر لخفض الفاتورة الاستيرادية فى هذا القطاع .

جاء ذلك على هامش افتتاح المعرض الدولي الخامس عشر لصناعة الورق والكرتون والورق الصحي بمشاركة سامى صفران الرئيس الجديد للاتحاد العربى للصناعات الورقية والطباعة والتغليف وجمال سعودى رئيس شعبة الورق والكرتون بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات.

السقطي: مناقشة تفعيل دور الاتحاد العربى للصناعات الورقية فى مصر

وأكد علاء السقطى فى بيان له اليوم أنه جارى مناقشة تفعيل دور الاتحاد العربى للصناعات الورقية فى مصر لتعزيز التعاون العربى المشترك فى مجال الصناعات الورقية ودعم التكامل بين الدول الاعضاء وزيادة التبادل التجارى فيما بينهم موضحا ان هناك فرص استثمارية كبرى فى السوق المصرى أمام المستثمرين العرب خاصة بعد حزمة القرارات الجديدة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الصناعة المحلية .

 

وقال أنه يجب على جميع المستثمرين المصريين  فى الوقت الحالى استغلال تلك القرارات والترويج لها والسعى نحو عقد شراكات مع الشركات الاجنبية لزيادة تحويلات الاستثمارات الاجنبية الى السوق المصرى .

 

وأشار السقطى الى إن حجم استثمارات قطاع التعبئة والتغليف في مصر ارتفع الى أكثر من 30 مليار جنيه ويبلغ إجمالي عدد مصانع إنتاج الكرتون في مصر نحو ثلاثة آلاف مصنع كرتون و أنه في السنوات القليلة الماضية اكتسبت الصناعات الورقية أهمية كبيرة نظرا لمساهمتها الهائلة في عملية إعادة التدوير واعتبارها أحد أهم مجالات "الصناعات الخضراء" وداعما رئيسيّا لـ"الاقتصاد الأخضر" حول العالم، مؤكدا أن صناعة الورق العربية أًصبح لها انتشار أوسع.

 

. وأكد  على ضرورة الاهتمام بصناعات التعبئة والتغليف فى مصر حيث  أنها من أهم الصناعات التكميلية لجميع أنواع الصناعات بلا استثناء، وكلما كان هناك اهتمام بتعبئة المنتجات بشكل صحى وآمن كلما زادت جودتها وتنافسيتها فى الأسواق العالمية بالإضافة إلى أن التعبئة النهائية للسلع لها دور كبير فى زيادة المبيعات أو خفضها

وقال إن استعمال الورق والكرتون في صناعة التغليف لم يعد يقتصر على الدور اللوجستي فى حماية وإيصال المنتجات إلى المستهلك بل أًصبح بائعا "صامتا" يروّج للسلع ويساهم في تنمية اقتصاداتنا العربية وزيادة صادراتنا وإبراز القيمة المضافة للمنتج لتعزيز صورة المنتج العربي بشكل يحاكي أذواق المستهلكين فى كل الأسواق العالمية وتأمين فرص عمل لشبابنا العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشروعات الصغيرة والمتوسطة الورق صناعة الورق مصنع فى مصر

إقرأ أيضاً:

بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي: ركيزة دعم المشروعات الصغيرة وتمكين الأفراد

شمسان بوست / تقرير خاص:

في عالم اليوم المتسارع، يعتبر التمويل الأصغر أحد المحركات الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في المجتمعات التي تحتاج إلى تمكين الأفراد اقتصادياً. ومن بين المؤسسات التي تأخذ على عاتقها دعم هذه الرؤية، يبرز بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي كمنارة أمل وطريق للنجاح.

التمويل الأصغر: تعزيز التنمية ودعم ريادة الأعمال

من خلال توفير التمويلات الصغيرة والمتوسطة وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية، يساعد بنك القاسمي على تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة في تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومستدامة. هذا النوع من التمويل يوفر لهم الفرصة للبدء بأعمالهم أو توسعتها دون الحاجة للجوء إلى القروض ذات الفوائد العالية أو المعاملات التي قد تتعارض مع معتقداتهم الدينية.

قيم الشفافية والمسؤولية الاجتماعية

بنك القاسمي لا يقدم فقط خدمات مالية، بل يحرص على بناء علاقة قائمة على الثقة والشفافية مع عملائه. إنه يعكس نموذجاً للتمويل المستدام والمسؤول، حيث يتم توجيه التمويلات إلى المشروعات التي تساهم في تنمية المجتمع وتوفير فرص عمل. تلك المشاريع ليست مجرد وسيلة لتحقيق الربح، بل هي أيضاً أداة لتقليل الفقر وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

التمكين المالي للفئات الضعيفة

في مجتمعنا، هناك الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون القدرات والرغبة في الابتكار والعمل الجاد، ولكنهم يفتقرون إلى الموارد المالية. هنا يأتي دور بنك القاسمي في توفير تمويل ميسر ومتوافق مع مبادئ الشريعة، يتيح لهم تحقيق أحلامهم الاقتصادية وتحويلها إلى واقع ملموس.

رؤية مستقبلية مشجعة

مع استمرار التحديات الاقتصادية العالمية، يظل بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي ركيزة أساسية لدعم الأفراد والمشروعات الصغيرة في الوصول إلى آفاق جديدة. البنك لا يوفر فقط حلولاً مالية، بل يساهم في بناء مجتمع أكثر ازدهاراً واستقراراً، حيث يستطيع الجميع المشاركة في تحقيق التنمية.

بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي هو شريكك المثالي لتحقيق طموحاتك. ببساطة، إذا كنت تحمل فكرة مبتكرة أو مشروعاً صغيراً وترغب في تحقيقه، فالبنك هو السبيل الأمثل للوصول إلى النجاح، مع التزام تام بالقيم الإسلامية التي تعزز من عدالة الفرص والتمكين الاقتصادي للجميع.

مقالات مشابهة

  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • مصرع عامل إثر سقوطه من علو داخل مصنع فى العاشر من رمضان
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • «القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات
  • 10 ملايين يورو لإنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية بمركز قوص جنوب قنا
  • منال عوض: رئيس الجمهورية مهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي: ركيزة دعم المشروعات الصغيرة وتمكين الأفراد
  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • وزير الصناعة يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز)