أكد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعي لتوطين الصناعة في مصر بشكل حقيقي، خصوصا أن المغرب مثلا قطعت خطوات كبيرة في صناعة السيارات، مضيفا ان الرئيس السيسي فتح ملف الصناعة بقوة.

وكشف سلامة خلال لقائه ببرنامج “صباحك مصري” المذاع على فضائية “ام بي سي مصر” تقديم الإعلامي “هشام عاصي” عن خريطة الأولويات والمستهدفات، موضحا أن صناعة الدواء في مصر قوية جدا، وعلى سبيل المثال مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأدوية  بنسبة تقترب من ٩٦% في جميع أصناف الأدوية.

صناعة الأدوية

وأضاف رئيس مجلس إدارة الأهرام: “أن مصر تستورد بما قيمته ٦ إلى ٧ مليارات دولار من الأدوية سنويا من نوعيات معينة من الأدوية، مشيرا إلى ضرورة التوجه لعدم استيراد هذا الكم الهائل والاتجاه إلى إنتاج وصناعة الأدوية في مصر بدلا من الاستيراد وهذه من ضمن خريطة المستهدفات.

صناعة الأعلاف

وتابع: أن صناعة الأعلاف وهي من الصناعات المهمة جدا التي ترتبط بالاغذية في مصر وبسعر اللحوم والدواجن، لافتا إلى أن سعر الاعلاف انخفض هذه الأيام بشكل كبير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي أصناف الأدوية صناعة الادوية صناعة الأعلاف من الأدویة فی مصر

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام

المناطق_واس

استقبل صاحب السموّ الملكيّ الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز، في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة جمعية (قدوة) لرعاية الأيتام بمنطقة الجوف نواف بن ذويبان الخالدي، يرافقه أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير 1 يوليو 2024 - 12:17 مساءً نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا

ونوّه سموّه في بداية اللقاء باهتمام ورعاية القيادة الرشيدة – حفظها الله- وتلبية احتياجات الأيتام عبر العديد من البرامج والمشروعات التي تخدم هذة الفئة الغالية.

 

 

واطّلع على سير عمل الجمعية وما تقوم به من أعمال في سبيل خدمة هذه الشريحة الغالية، مؤكدًا أهمية تمكين اليتيم، ودعم أسرته من خلال تقديم برامج وخدمات اجتماعية وصحية وتنموية متميزة وشراكات فاعلة.

 

 

من جهته عبّر رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام عن شكره لسموّ أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه على دعم الجمعية، لتواصل عملها وفق رؤية متميزة لأداء واجبها الإنساني والاجتماعي تجاه الأيتام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • عبده علوان قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد
  • عبده علوان قائما بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة البريد
  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • إدارة الغذاء والدواء الأميركية توافق على عقار جديد لعلاج الزهايمر
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق المزيد من الإنجازات
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام