(CNN)-- أعلن جهاز الأمن الأوكراني (SBU)، رسميا تسمية الأوليغارشي الأوكراني، إيغور كولومويسكي، كمشتبه به في تحقيق بشأن الاحتيال، بعد أن تلقى إشعارا بالاشتباه، السبت.

وقال جهاز الأمن الأوكراني ومكتب الأمن الاقتصادي إنهما سيحققان مع كولومويسكي بموجب المادة 190 المتعلقة بـ(الاحتيال)، والمادة 209 المتعلقة بـ(غسل الممتلكات التي تم الحصول عليها بطريقة إجرامية).

ويشرف مكتب المدعي العام الأوكراني على التحقيق الذي يسبق المحاكمة، والذي يركز على دور كولومويسكي المزعوم في غسل أكثر من نصف مليار غريفنا أوكرانية (130.5 مليون دولار أمريكي)، عبر تحويل الأموال إلى الخارج، بزعم استخدام البنوك الخاضعة لسيطرته، بين عامي 2013 و2020.

إن الأعمال الإعلامية والمصرفية التي يمتلكها إيهور كولومويسكي، تجعله أحد أغنى الرجال في أوكرانيا. وكان مؤيدا رئيسيا لترشح فولوديمير زيلينسكي لمنصب الرئيس، في عام 2019، حيث قدم تغطية إيجابية للمبتدئ السياسي آنذاك، على قنواته التلفزيونية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية فرضت عقوبات على كولومويسكي في مارس/آذار عام 2021 لتورطه المزعوم في "أعمال فساد قوضت سيادة القانون وثقة الشعب الأوكراني في المؤسسات الديمقراطية، بما في ذلك استخدام نفوذه السياسي وسلطته الرسمية لمصلحته الشخصية".

وبينما تنشغل الحكومة الأوكرانية في الأساس، بمحاربة القوات الغازية الروسية، فإنها تسعى أيضا إلى كبح الفساد الداخلي، وهي قضية عاطفية للناخبين، كانت إحدى تعهدات زيلينسكي الانتخابية الرئيسية.

أوكرانياالأزمة الأوكرانيةالجيش الروسيالحكومة الأوكرانيةنشر السبت، 02 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الحكومة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم

قال دومينيك نيلين، المحامي الخاص بميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء إن محاكمة الاستئناف الخاصة بمسؤولي كرة القدم السابقين جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني، بتهمة الاحتيال المزعومة، ستجرى في مارس 2025.

ووفقا لتصريحاته، فإن جلسة الاستماع في محكمة الاستئناف الاستثنائية من المقرر أن تعقد في الفترة من 3 إلى 25 مارس المقبل في موتينز بالقرب من مدينة بازل.

وكان قد تم تبرئة بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم وبلاتيني من تهم الاحتيال في 2022. واتهمت النيابة العامة بلاتر بمنح بلاتيني مليوني فرنك سويسري (3ر2 مليون دولار) بشكل غير قانوني.

وبحسب ما ذكره المتهمان فإن المبلغ يتعلق بمدفوعات مستحقة بموجب اتفاق شفوي خاص بعمل بلاتيني الاستشاري.

ورأى مكتب النائب العام في سويسرا أنه لا يوجد أي أساس قانوني لهذا المبلغ، ولكن المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية قضت "بالشك في الحقيقة" وبالتالي لم تقم بإدانة المتهمين لأن الشكوك حول ذنبهما ليست قائمة.

وبعدها قرر مكتب النائب العام الاستئناف ضد هذا القرار.

مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • أين كان نتنياهو ووزير دفاعه وقت انفجارات أجهزة اتصالات حزب الله؟
  • حلم الكنز المزعوم يُنهي حياة شاب داخل حفرة في القليوبية
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • إسرائيل تحبط مخططاً لحزب الله لاغتيال مسؤول دفاعي سابق
  • بنك برقان يقدّم نصائح مهمة لتفادي عمليات الاحتيال والقرصنة الإلكترونية
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • ارتكبوا 19 واقعة.. سقوط عصابة الاحتيال على المواطنين